انطفاء شاشة التلفزيون عند تشغيل الانارة.. اليك السبب وطريقة حل المشكلة

نستعرض معكم متابعينا الأعزاء في هذا الموضوع اسباب وحل مشكلة انطفاء شاشة التلفزيون عند تشغيل الإنارة أو إضاءة مصابيح الفلورسنت أو عند تشغيل الأجهزة المنزلية والإلكترونية الأخرى.

The TV screen turns off when the lights are turned on
تأتي هذه المشكلة في شكل انطفاء الشاشة واختفاء الصورة للحظات ثم عودتها مجددا مرة أخرى عند تشغيل إضاءة الغرفة أو تشغيل الأجهزة المنزلية المختلفة. إذا كنت تبحث عن حل لهذه المشكلة، فأنت تقرأ الموضوع المناسب لمعرفة اسباب المشكلة وطريقة إصلاحها، نتابع.

ملحوظه مهمة :
تنطبق المعلومات بالموضوع حول اسباب وحل مشكلة / عطل انطفاء شاشة التلفزيون عند تشغيل الانارة على معظم شاشات التلفزيون LCD, LED, QLED, OLED سمارت وعادية، من إنتاج مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة، بما في ذلك، شاشات Samsung, LG, Toshiba, Panasonic, TCL, Sony وغيرها، كما ينطبق الشرح على كافة أحجام الشاشات.
لماذا تختفي الصورة في شاشة التلفزيون ثم تعود مجددا بعد لحظات عند تشغيل الانارة أو الأجهزة المنزلية الأخرى ؟
- تحتوي أجهزة التلفزيون الحديثة تقنيات متطورة وتعمل بطريقة مختلفة تماما عن أجهزة التلفزيون الأقدم والاقدم جدا، معظم شاشات التلفزيون الحالية ( LCD LED QLED OLED ) عالية الدقة وتحتوي لوحات إلكترونية فائقة التطور، تتضمن العديد من المكونات الإلكترونية ومعالج للمرئيات فائق السرعه، ألذى يسمح برسم الصورة التلفزيونية مئات المرات ( أقل أو اكثر ) في الثانية الواحدة من خلال ملايين البكسلات الضوئية الموصلة بمثل عددها من الأسلاك المرتبطة بمعالج المرئيات.

عليك أن تتخيل هذا العدد الهائل من البكسلات pixles وكيف تعمل لوحات العرض والمكونات الإلكترونية للتلفزيون على تشكيل الصورة التلفزيونية ألتى تستمتع بمشاهدتها يوميا بلا أي مشكلة ؟ -  يعود ذلك لتطبيق أحدث التقنيات الإلكترونية والبرمجية لجعل شاشة التلفزيون تعمل وفق نظام متكامل فائق الدقة لا يتغير، ومن ثم، تم تضمين دوائر إلكترونية فائقة الحساسية لحماية التلفزيون من كافة المؤثرات ألتى قد تتسبب في حدوث المشاكل والأعطال.

 تعمل هذه المكونات الإلكترونية على إطفاء التلفزيون عند وجود أي من المؤثرات ألتى قد تتسبب في حدوث أعطال أو إختلال في عمل أجهزة التلفزيون، وهو ما قد يظهر لنا في عدة مظاهر، منها انطفاء شاشة التلفزيون عند تشغيل إضاءة الغرفة ألتى تستخدم لمبات الفلورسنت أو اختفاء الصورة ثم ظهورها مجددا بعد لحظات عند توصيل أي أجهزة إلكترونية أو منزلية أخرى على نفس منفذ مصدر الجهد الكهربي المنزلي أو بالقرب من شاشة التلفزيون.

العديد من الأجهزة المنزلية والإلكترونية عند تشغيلها، قد تتسبب في حدوث مشكلة اختفاء الصورة للحظات وعودتها مجددا بشاشة التلفزيون، أو انطفاء التلفزيون، وقد تتسبب في بعض أعطال الشاشات، يشمل ذلك مصابيح الفلورسنت والمصابيح ألتى تحتوي مكونات لرفع الجهد ( محولات) أو الأجهزة المنزلية مثل المروحة الكهربية، شاحن الهاتف الذكي، شاحن اللابتوب وغيرها.

 بعض هذه الأجهزة، يصدر منها ذبذبات وجهود كهربية عالية غير مرغوبه، يمكن أن تسبب تلف أو تعطل أيا من المكونات الإلكترونية المهمة بجهاز التلفزيون، تعمل دائرة الحماية على إستشعار هذه المؤثرات وفصل التيار الكهربي للحظات عن المكونات الإلكترونية المهمة بأجهزة التلفزيون لحمايتها من الأضرار، الأمر ألذى يفسر انطفاء شاشة التلفاز أحيانا عند تشغيل مصابيح الفلورسنت أو بعض الأجهزة المنزلية.

طريقة حل مشكلة انطفاء شاشة التلفزيون عند تشغيل الانارة أو اختفاء الصورة للحظات وعودتها مجددا في شاشة التلفزيون 
- تحدث هذه المشكلة كما بأعلى، نتيجة تداخل بعض الذبذبات أو وجود ارتفاع أو عدم ثبات للجهد الكهربي ، وتستشعر دائرة الحماية هذه الذبذبات وتعمل على فصل الجهد الكهربي لحماية المكونات المهمة في التلفزيون. ويزيد من تكرار حدوث هذه المشكلة إستخدام الوصلات الرديئه الصنع، مثل المشتركات الرخيصه، أو كابلات HDMI منخفضة الجودة، حيث تتداخل هذه الذبذبات بسهولة من خلال إستخدام الوصلات الرديئه.



  على أي الأحوال، تابع معي، أبسط الحلول لهذه المشكلة، من خلال الخطوات التالية.

  • قم بتوصيل كابل الطاقة الخاص بشاشة التلفزيون مباشرتا بمنفذ التيار الكهربي، وليس بإستخدام المشتركات ذات الكابلات الطويله.
  • استخدم كابلات HDMI عالية الجودة، حيث تحتوي فلاتر مدمجة بالكابل نفسه لمنع تداخل هذه الذبذبات.
  • قم بإبعاد أي أجهزة منزلية أخرى لا حاجة لتوصيلها أو تشغيلها بجوار شاشة التلفزيون.

أخيرا لكم التحية، تابعونا دائما وافضل الشروحات التقنية ونصائح إستخدام الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكيه على مدونة الشاشة التقنية، إذا أعجبك الموضوع، فضلا شاركه مع أصدقائك، ولا تتردد في الإستفسار. يسعدنا الرد فورا على كافة إستفسارات زوارنا ومتابعينا الكرام.

إخترنا لك مواضيع قد تهمك :






0 التعليقات

إرسال تعليق