4 طرق لتوصيل سماعات خارجية للتلفزيون توفر تجربة استماع عالية الجودة

نستعرض معكم متابعينا الأعزاء اليوم 4 طرق لتوصيل سماعات خارجية للتلفزيون لسماع الصوت بجودة أعلى تزيد روعة المشاهدة لبرامجكم المفضلة. يقدم هذا الموضوع حلولاً تقنية سهلة لتحسين جودة الصوت على التلفزيون الخاص بك بتوصيله بسماعات خارجية أعلى في القدرة والوضوح. فإذا كنت تعاني من ضعف الصوت على تلفزيونك وتبحث عن كيفية توصيل سماعات خارجية للتلفزيون لسماع الصوت بأفضل جودة فأنت في المكان الصحيح. فقط تابع القراءة لمعرفة أسهل طريقة لتوصيل سماعات خارجية لتلفزيونك للإستمتاع بأفضل تجربة صوتية لبرامجك المفضلة.


4 ways to connect external speakers to the TV that provide a high quality listening experience


تحسنت جودة الصورة التلفزيونية بشكل كبير على جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة مع توفر تقنيات العرض عالية الدقة 4K UHD ، ومع ذلك لا تقدم هذه الأجهزة غالباً تجربة صوتية ترقى لمستوى جودة الصورة  بالرغم من أن جودة الصوت لا تقل أهمية على أي نظام ترفيه منزلي. ونجد أنه بالرغم من توفر مكبرات صوت داخلية مدمجة على جميع أنواع التلفزيونات الحالية إلا أنها لا تقدم تجربة الاستماع بالجودة المطلوبة للمستخدمين. وفي ما يلي الأسباب المحتملة لضعف وتدني مستوى جودة الصوت على الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة.

أسباب ضعف وانخفاض جودة الصوت لأجهزة التلفزيون الحديثة

قد ترجع مشكلة ضعف وتدني مستوى جودة الصوت على أجهزة التلفزيون الحديثة أنواع LCD أو LED أو OLED وغيرها للتصميم النحيف لتلك الأجهزة ؛ وهو ما لا يوفر المساحة الكافية لتركيب سماعات داخلية بطريقة صحيحة لتوفير الأداء الصوتي المثالي. حيث تحتاج مكبرات الصوت الداخلية للتلفزيون لمساحة كافية لدفع الهواء لإنتاج صوت عالي الجودة ، وهو ما لا يتوفر على أجهزة التلفزيون الحالية نظراً للتصميم النحيف وعدم توفر مساحة داخلية كافية. ويبدو أن الإهتمام بجمال وتناسق تصميم أجهزة التلفزيون الحالية جاء على حساب جودة الصوت بشكل كبير ، وأصبح أحد الحلول المتاحة هو توصيل التلفزيون بسماعات خارجية للحصول أفضل تجربة استماع ممكنة.

ملحوظة هامة :  يوفر هذا الدليل 4 طرق رائعة لتوصيل سماعات خارجية للتلفزيون LG Samsung Toshiba Sony وغيرها ، عادية و Smart.

إذا كنت تواجه مشكلة ضعف الصوت على تلفزيونك فما عليك إلا متابعة القراءة لمعرفة كيفية حل المشكلة بتوصيل سماعات خارجية للتلفزيون لتوفير أداء صوتي أفضل بالمقارنة مع مكبرات الصوت الداخلية للتلفزيون. ستجد أدناه 4 طرق سهلة لتوصيل سماعات خارجية أو سماعات الصب ووفر أو نظام سماعات المسرح المنزلي بجهاز التلفزيون لسماع الصوت بأفضل جودة ممكنة.

4 طرق سهلة لتوصيل سماعات خارجية للتلفزيون توفر تجربة صوتية عالية الجودة

يعد توصيل التلفزيون بنظام صوت خارجي البديل الأفضل للسماعات الداخلية منخفضة الجودة ، واعتمادا على ماركة أو موديل جهازك فهناك ما يصل الى 4 خيارات تتيح لك سماع الصوت بجودة أعلى على سماعات خارجية ؛ سواء كنت ترغب بربط السماعات الخارجية أو مكبرات صوت المسرح المنزلي بجهاز التلفزيون نفسه أو بجهاز الرسيفر المتصل بالتلفزيون. سنشرح ذلك بالتفصيل أدناه.

طريقة توصيل سماعات خارجية للتلفزيون عبر منافذ RCA

أحد الطرق السهلة لتحسين تجربة الإستماع للتلفزيون هي ربطه بسماعات خارجية عبر مخرجات الصوت الاستريو التناظرية المعروفة باسم RCA. يمكن استخدام هذه الطريقة لسماع الصوت بشكل أفضل على أي سماعات خارجية مناسبة ، مثل سماعات المسرح المنزلي أو سماعات الصبووفر وغيرها. ستجد منافذ أو مخارج الصوت RCA على جهاز التلفزيون أو السماعات الخارجية المختلفة كما بالصورة التالية :


4 ways to connect external speakers to the TV that provide a high quality listening experience


الآن كل ما عليك فعله هو توصيل كبلات RCA بمخرج الصوت التناظري للتلفزيون ، والمدون عليه Audio Out باللونين الأحمر والأبيض ، ومن ثم قم بتوصيل طرفي الكابل الآخرين بمدخل الصوت المتوافق على السماعات الخارجية أو مكبر الصوت الذي ترغب بربطه بالتلفزيون. وستجد هذه المداخل مدون عليها Audio IN.

بعد توصيل الكابلات بالشكل الصحيح ما بين التلفزيون والسماعات الخارجية قم بتشغيل نظامك الصوتي الخارجي ، في بعض الأحيان قد تعمل السماعات الخارجية تلقائياً لكن غالباً ستحتاج لتحديد إدخال RCA على نظامك الصوتي ، وفي بعض الحالات قد تحتاج لضبط اعدادات اخراج الصوت على تلفزيونك كما بالصورة التالية :


4 ways to connect external speakers to the TV that provide a high quality listening experience


إذا قمت باستخدام خيار الإتصال التناظري RCA مع مكبر الصوت فتحقق لمعرفة ما إذا كانت اعدادات الصوت المتاحة توفر إمكانيات تحسين أخرى ، مثل خيار الصوت المحيطي الذي يتيح لك توسيع نطاق الصوت للحصول على تجربة استماع غامرة للغاية. إذا قمت بتوصيل التلفزيون مع مستقبل صوت المسرح المنزلي فتحقق من إعدادات الصوت الإضافية ؛ مثل خيار Dolby Prologic II / IIx أو DTS Neo: 6. كل هذه التقنيات تتيح لك الحصول على إشارة الصوت المحيطي عالية الجودة من خلال مخارج الصوت الاستريو التناظرية.

ملحوظة هامة : قد لا تتوفر مخارج RCA أو 3.5 على بعض أجهزة التلفزيون الأحدث ، يعني هذا أنه إذا كان لديك مكبر صوت أو سماعات خارجية تدعم مدخلات الصوت التناظرية فقط فأنت بحاجة إلى التأكد من أن التلفزيون الذي تشتريه يدعم خيار اخراج الصوت التناظري. إذا لم يدعم التلفزيون الجديد هذه التقنية فأنت بحاجة إلى الحصول على نظام صوت خارجي يدعم تقنية اخراج الصوت عبر مخارج HDMI-ARC التي سيتم شرحها أدناه

طريقة توصيل سماعات خارجية للتلفزيون عبر منافذ الصوت البصري الرقمي Digital Optical

تعد تقنية اخراج الصوت الرقمي البصري خياراً آخر لتوصيل التلفزيون بنظام صوت خارجي ، وتوضح الصورة التالية مخرج توصيل الصوت الرقمي البصري على التلفزيون الخاص بك :


4 ways to connect external speakers to the TV that provide a high quality listening experience


كل ما عليك فعله الآن هو توصيل كبل بصري رقمي للمنفذ المتوفر على تلفزيونك ، ومن ثم قم بتوصيل الطرف الآخر بالمدخل المتوافق على مكبر الصوت أو السماعات الخارجية أو مستقبل صوت المسرح المنزلي.

بعد توصيل الكبل البصري الرقمي بطريقة صحيحة ما بين التلفزيون ونظام الصوت الخارجي اتبع اعدادات الصوت على تلفازك ونظامك الصوتي الخارجي. قم بتحديد الإدخال البصري الرقمي كمصدرك لسماع صوت التلفزيون كما بالصورة التالية :


4 ways to connect external speakers to the TV that provide a high quality listening experience


ملحوظة هامةاعتمادًا على ماركة وموديل تلفزيونك قد يوفر هذا الخيار إشارة صوتية استريو ثنائية القناة بالإضافة إلى إشارة صوتية غير مشفرة من قناتين أو 5.1 قناة. تتوفر العديد من البرامج التلفزيونية بتقنية الصوت Dolby Digital في قناتين صوتيتين أو 5.1 ، وقد تحتوي إشارة الصوت المخرجة عبر هذا الخيار أيضاً على إشارة صوتية بتقنية +DTS 2.0.

إذا لم تسمع أي صوت على نظام الصوت الخارجي أو السماعات الخارجية المتصلة بالتلفزيون باستخدام تقنية الاتصال البصري الرقمي فانتقل إلى إعدادات إخراج الصوت لجهاز التلفزيون الخاص بك ، وتحقق من خيار يسمى PCM لحل المشكلة. تحدث هذه المشكلة في بعض مكبرات الصوت التي تدعم خيار إدخال الصوت البصري الرقمي ولكن لا تدعم إمكانية فك تشفير إشارات الصوت بتقنية Dolby Digital أو +DTS 2.0.

طريقة توصيل سماعات خارجية للتلفزيون بإستخدام قناة إرجاع الصوت أو مخرج HDMI-ARC 

هذه طريقة أخرى لتوصيل سماعات خارجية للتلفزيون عبر مخرج قناة إرجاع الصوت (ARC) ، وللاستفادة بهذه الطريقة يجب أن يتوفر على تلفزيونك مخرج HDMI يسمى HDMI-ARC. تأكد من وجود هذا الإدخال على تلفازك كما بالصورة التالية :


4 ways to connect external speakers to the TV that provide a high quality listening experience


تسمح هذه التقنية بنقل الاشارة الصوتية من جهاز التلفزيون إلى مكبرات الصوت وأنظمة المسرح المنزلي المجهزة بمدخل HDMI-ARC دون الحاجة لاستخراج إشارة الصوت من التلفزيون إلى نظام الصوت الخارجي بشكل منفصل عبر منافذ التوصيل الضوئية الرقمية والتناظرية.

يستقبل نفس الكبل الذي يتصل بمدخل HDMI لتلفزيونك ويحمل اسم HDMI-ARC إشارة الصوت وينقلها أيضًا ما بين التلفزيون ومكبر الصوت أو جهاز إستقبال المسرح المنزلي. يعني هذا أنك لست مضطرًا إلى إجراء اتصال صوتي منفصل بين التلفزيون ومكبرات الصوت أو نظام المسرح المنزلي ، وهو ما يقلل كثيراً من فوضى الكابلات. الصورة التالية توضح كيفية التوصيل بهذه الطريقة :


4 ways to connect external speakers to the TV that provide a high quality listening experience


للاستفادة بميزة قناة إرجاع الصوت ARC يجب أن يدعم كلا من التلفزيون ونظام المسرح المنزلي أو شريط الصوت لديك هذه التقنية ، كما ستحتاج لتنشيط هذه الميزة من خلال إعداد التلفزيون ونظام الصوت الخاص بك.

طريقة توصيل سماعات خارجية للتلفزيون بإستخدام تقنية البلوتوث Bluetooth

طريقة أخرى لنقل الصوت من جهاز التلفزيون الخاص بك إلى نظام صوت خارجي عبر تقنية البلوتوث Bluetooth ، والميزة الرئيسية هنا هو أنه إتصال لاسلكي لا يتطلب أي كابلات لتوصيل الصوت من التلفزيون إلى نظام الصوت المتوافق.

وللأسف تتوفر هذه الميزة على عدد محدود من أجهزة التلفزيون المختارة من Samsung عبر ميزة Sound Share ، ومن LG عبر ميزة Sound Sync ؛ ولا يمكن استبدال خيارات Samsung و LG المتاحة للاستفادة بهذه الميزة. بمعنى أنه للاستفادة بتقنية Bluetooth بالنسبة لأجهزة تلفزيون Samsung فأنت بحاجة للحصول على مكبر صوت متوافق ماركة Samsung ؛ وينطبق هذا أيضاً على تلفزيونات LG التي تدعم هذه التقنية.

على أي حال يمكنك ربط مكبر الصوت أو نظام الصوت أو سماعات الرأس المتوافقة مع تقنية Bluetooth بالتلفزيون المتوافق بالطريقة التالية :

1- قم بتشغيل كلا من جهاز التلفزيون والنظام الصوتي المتوافق مع تقنية Bluetooth. 

2- انتقل إلى قائمة إعداد الصوت على جهاز التلفزيون وحدد خيار Bluetooth لبدء عملية الاقتران. كما بالصورة التالية :

4 ways to connect external speakers to the TV that provide a high quality listening experience


3- انتظر التأكيد على اقتران التلفزيون ونظام الصوت المتوافق.

ملحوظة هامة : إذا لم يكن التلفزيون الخاص بك مزودًا بتقنية البلوتوث Bluetooth ، فيمكنك إضافة محول Bluetooth خارجي لتلفازك ليعمل بهذه الميزة.

أعلاه قدمنا اربع طرق مختلفة لتوصيل التلفزيون بنظام صوت خارجي أعلى في الجودة ، حيث تعرفنا على كيفية توصيل أي سماعات خارجية أو صبووفر أو نظام صوت المسرح المنزلي بجهاز التلفزيون. قد يوفر ذلك لزائرنا الكريم تجربة استماع غامرة وعالية الجودة بالمقارنة مع الإمكانيات الضعيفة لمكبرات الصوت الداخلية لأجهزة التلفزيون.

إذا كنت تفكر في شراء تلفزيون جديد في الوقت الحالي فنحن ننصحك بالتفكير في اختيار جهاز تلفزيون يقدم لك بعض الميزات الخاصه بتحسين جودة الصوت. على سبيل المثال ، تأكد من أن جهاز التلفزيون الجديد يدعم ميزات صوتية مثل DTS Studio Sound ، أو Virtual Surround ، وهي ميزات تحسين لمستوى الصوت والحوار على أجهزة التلفزيون.

تتميز بعض أجهزة تلفزيون LG OLED بمكبرات صوت مدمجة عالية الجودة ، وتوفر شركة Sony تقنية Acoustic Surface على أجهزة تلفزيون OLED الخاصة بها ، وهي تقنية متقدمة لتحسين جودة الصوت لأقصى درجة. سعدنا بكم ومعكم.

إذاكان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول كيفية توصيل سماعات خارجية للتلفزيون الخاص بك فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أسهل طريقة لتنظيف شاشة التلفزيون لتبدو رائعة كالجديدة

أسهل طريقة لمشاهدة القنوات الأرضية بجودة عالية على جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون

نصائح ذهبية للحفاظ على جميع أنواع أجهزة التلفزيون الحديثة

تعرف على أكثر المشاكل الصوتية شيوعاً على أجهزة التلفزيون وكيفية إصلاحها

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.


أحدث أقدم