أسباب مشكلة اختفاء الصورة في شاشات LED و ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون

يبحث العديد من المستخدمين عن أسباب مشكلة اختفاء الصورة في شاشات LCD - LED وظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون. ويستعرض هذا الموضوع كل ما تحتاج لمعرفته حول أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور شاشة التلفزيون سوداء والصوت شغال لمعظم شاشات التلفزيون LCD - LED. يشرح الموضوع أهم اسباب انقطاع الصورة في التلفزيون ويوضح ما هو سبب عدم ظهور الصورة في التلفزيون رغم وجود الصوت. يشتمل الموضوع إجابات لمعظم أسئلة المستخدم حول مشكلة ظهور الصوت دون الصورة في التلفزيون أو وجود صوت و شاشة التلفزيون لا تعمل.  كما نقدم أفضل النصائح لمتابعينا وزوارنا الكرام للحفاظ والعمل على إصلاح شاشة التلفزيون بطريقة صحيحه.

 
Reasons for the problem of the disappearance of the image in the LED screens .. The appearance of sound without the picture in the TV



تعد مشكلة اختفاء الصورة مع وجود الصوت في شاشات LCD LED أحد مظاهر تعطل وحدة الإضاءة الخلفية في الشاشات وأجهزة التلفزيون LCD ألتى تتضمن وحدة إضاءة خلفية تستخدم تقنية مصابيح LEDs ، وهي الشاشات المعروفة تجاريا بإسم " شاشات LED " ، تعطل وحدة الإضاءة الخلفية في شاشة التلفزيون من نوع LED يؤدي إلى انقطاع الصورة وظهور الشاشة سوداء بلا إضاءة بالرغم من وجود الصوت.

 هناك أيضا العديد من المظاهر الأخرى ألتى تدل على تعطل وحدة الإضاءة الخلفية في الشاشات وأجهزة التلفزيون LED ، هذا ما سنتعرف عليه تباعا من خلال الموضوع ، بالإضافه للعديد من المعلومات المتنوعة والمفيدة للمستخدم حول تقنيات الإضاءة الخلفية في الشاشات ، مع تقديم أهم النصائح للحفاظ على وحدة إضاءة الشاشة في أجهزة التلفزيون LED للإستفادة بأجهزة التلفزيون لفترات طويله والإستمتاع بمحتواك ألمفضل.

مظاهر توقف/ تعطل وحدة الإضاءة الخلفية في الشاشات وأجهزة التلفزيون LED

  • ظهور إسم ماركة الشاشة عند بدء التشغيل ثم إختفائها مباشرتا.
  • ظهور الصورة خافته ضعيفة الإضاءة لا تستطيع رؤيتها إلا في مكان مظلم.
  • ظهور الصورة بشكل طبيعي ثم تختفي مع التكرار على فترات.
  • الشاشة تعمل مع وجود رعشة أو ذبذبة في إضاءة الصورة.
  • إختفاء/ إنطفاء الصورة والصوت موجود.
  • الصورة مظلمة في أجزاء من الشاشة.
  • الوان الشاشة غير طبيعيه أحيانا.


كل ماسبق يدل على وجود مشكلة بوحدة الإضاءة الخلفية في أجهزة التلفزيون والشاشات ألتى تعمل بتقنية الكريستال السائل LCD وتعتمد على تقنية LED لإضاءة الشاشة.

فى هذا الموضوع نلقى الضوء على أهم أسباب مشكلة إختفاء /  إنقطاع / خفوت الصورة في شاشات LED ، ونقدم إجابات لمعظم الأسئله الشائعه حول هذه المشكلة، مع تقديم بعض النصائح المهمه للمستخدم لكيفية العمل على إصلاح هذا العطل لجهازة بشكل صحيح، وأيضا كيفية الحفاظ على الشاشة بعد تصليحها لتعمل بكفاءه لسنوات طويله، بدون أن يتكرر هذا العطل على فترات متقاربه.

ملحوظه مهمة : تنطبق المعلومات بالموضوع حول عطل إختفاء الصورة مع وجود الصوت في أجهزة التلفزيون وشاشات الكريستال السائل المعروفة تجاريا بإسم "شاشات LED" على مختلف أجهزة التلفزيون لنفس الفئه لمجموعة متنوعة من الشركات المصنعة ، سامسونج، إل جي، توشيبا، تورنيدو، سوني، باناسونيك، ATA، Jac، TCL وغيرها ، كما ينطبق الشرح على شاشات التلفزيون LED سمارت وعادية، منحنية أو مسطحة، وعلى كافة أحجام الشاشات لنفس الفئه بدأ من 24 , 32, 43, 49, 50, 55, 65, بوصة.

تعد مشكلة " الشاشة السوداء" أو ظهور الصوت دون الصورة في الشاشة LED  من أكثر الأعطال الشائعة ، وتحدث هذه المشكلة فجأه لشاشة التلفزيون ألتي تعمل بتقنية الإضاءه الخلفية من نوع LED. فقد تغلق الشاشة بعد المشاهدة وهي تعمل بشكل طبيعي ، وعند محاولة تشغيلها مرة أخري تختفي الصورة وتظهر الشاشة مظلمة بلا إضاءة رغم وجود الصوت.

في الواقع تسبب هذه المشكلة الإزعاج للمستخدم، لماذا تنطفئ الشاشة بشكل مفاجئ والصوت شغال ..؟ - تحدث هذه المشكله بشكل شائع في جميع الشاشات المعروفه تجاريا بإسم " شاشات LED " ، وهي أحد أنواع شاشات LCD ألتى تستخدم تقنية ألصمام ألثنائي ألباعث للضوء (مصابيح LED ) كمصدر إنتاج للضوء الخلفي ألازم لعمل ال ( pixle ). عمليا تحتاج كل أنواع شاشات الكريستال السائل ( LCD - LED - QLED - Mini LED ) للإضاءه الخلفية بشكل أساسي لعرض الصورة التلفزيونية.



ما هو سبب عطل إختفاء/ انطفاء/ إنقطاع الصورة  في شاشات التلفزيون LCD LED ؟
- تحتوي أجهزة التلفزيون LCD LED على لوحات العرض ( شاشة عرض) بتقنية الكريستال السائل ( LC) ، وهي لوحات مكونة من ملايين النقاط ( البكسل) ألتى تحتوى على بلورات الكريستال السائل ، هذه النقاط يمكن جعلها مظلمة أو مضيئه أو باهتة الإضاءة لإظهار الصورة. عمليا لا تنتج وحدات البكسل LC أي إضاءة ، لذا تم تجهيز أجهزة التلفزيون LCD - LED بوحدة إضاءة خلفية لإنارة البكسلات وإظهار الصورة ألتى نشاهدها على شاشة التلفزيون.

تتكون وحدة الإضاءه الخلفية في التلفزيون LED من بعض المكونات الإليكترونية ومجموعة من الثنائيات الباعثة للضوء (مصابيح LED ) المتراصة والموضوعة خلف الشاشة ، تختلف أعداد هذه المصابيح حسب حجم الشاشة ، الشائع لعدد المصابيح ما بين 10 مصابيح إلى المئات منها ( بعض أنواع الشاشات تحتوي الآف المصابيح مثل شاشات Mini LED ).    

 يتم التحكم إلكترونيا في بلورات الكريستال السائل لكل نقطة بكسل pixle على حدة لتمرير الضوء الخلفي أو منعه أو جعل الإضاءة خافتة بدرجات متفاوته ، ليصبح هذا البكسل مضيء أو منطفىء أو خافت بحسب معلومات الصورة المحولة مسبقا لجهد كهربي من خلال إستخدام معالج المرئيات الموجود بجهاز التلفزيون. تظهر الصورة التلفزيونية نتيجة إختلاف إضاءة نقاط البكسل ، وتظل الشاشة تعمل بكفاءة لسنوات طالما أن وحدة الإضاءه الخلفية تعمل بشكل جيد ، وتختفي صورة التلفزيون عندما تتعطل هذه المصابيح ، لتظهر الشاشة سوداء رغم وجود الصوت.


لماذا تتعطل وتنطفيء مصابيح LED في شاشة التلفزيون ؟ 
- هذه المصابيح ( الليدات ) لها عمر إفتراضي محدد بعدد من ساعات التشغيل، حسب الشركه المصنعه، وغالبا ما يتراوح العمر الإفتراضي لمصابيح (LEDs) مابين ( 50 إلى 70 ) ألف ساعة تشغيل ، وقد تزيد فى بعض ماركات الشاشات عالية الجودة. الصورة التاليه توضح أشكال مساطر LED المستخدمة فى الشاشات.


أسباب عطل ظهور الصوت دون الصورة في شاشة التلفزيون 
1- تلف وحدات مصابيح LED نتيجة إنتهاء عمرها الإفتراضي.
2- عطل بأحد المكونات الإليكترونية ألمسؤولة عن تغذية وحدات LED بالجهد الكهربي الازم لإنارتها.
3- مشاكل في البرنامج التشغيلي للشاشة (أعطال السوفتوير).
4- عيوب التصنيع أو إستخدام مكونات إلكترونية رديئة الصنع ومنخفضة الجودة.


Reasons for the problem of the appearance of the TV screen black without a picture despite the presence of sound
صورة لوحدة الإضاءه الخلفية في تلفزيونات LED.

- السبب الأول هو "تلف وحدات مصابيح LED" وهو أكثر الأسباب ألتى تؤدي إلى حدوث مشكلة إنطفاء وإظلام الشاشة وإختفاء الصورة بنسبة 90℅. وتتعطل مصابيح LED غالبا بسبب إنتهاء عمرها الإفتراضي. أو نتيجة تلف وتعطل أيا من المكونات الإليكترونية ألمسؤولة عن تغذيتها بالجهد الكهربي ألازم لإنارتها ، فبعض المكونات مثل ( الدوائر المتكاملة IC - المحولات - الترانزستور ) وغيرها عندما تعطب قد تتسبب في إرتفاع الجهد الكهربي المشغل ، ومن ثم يمكن أن يؤدي ذالك لإحتراق / تعطل مصابيح الإضاءه الخلفية LED. وبالتالي تنطفيء شاشة التلفزيون وتظهر الشاشة سوداء وتختفى الصورة، ومع ذلك يظل الصوت شغال، ويمكنك سماعه بشكل طبيعي.



Reasons for the problem of the appearance of the TV screen black without a picture despite the presence of sound
مكونات الشاشة LED الإلكترونية.

- السبب الثاني لمشكلة عدم ظهور الصورة في شاشة التلفزيون LED، هو تعطل المكونات الإليكترونية، حيث تتوقف دائرة الباور بالتلفزيون عن العمل في الجزء الخاص بتوفير الجهد الكهربي ألازم لتشغيل مصابيح LED ، ومن ثم يتسبب هذا فى إنطفاء الشاشة ، فى هذه الحاله، من الممكن أن يستمر صوت الشاشة يعمل بدون ظهور الصورة، وعادتا ما يحدث هذا العطل بنسبة 5℅ فقط.


- السبب الثالث لمشكلة إختفاء الصورة في شاشة تلفزيون LED، هى مشاكل البرنامج التشغيلي لجهاز التلفزيون ، ويمكن أن يتعطل للعديد من الأسباب ، وفى حالة حدوث مشكلة بالبرنامج التشغيلي للشاشة ( السوفتوير) ، قد يسبب ذالك أيضا توقف وحدة الإضاءه الخلفية عن العمل ، ومن ثم تحدث مشكلة إختفاء الصورة في التلفزيون، وقد يظل الصوت شغال أحيانا وأحيانا يفصل وختفي مع الصورة. يعمل البرنامج التشغيلي للشاشة على التحكم الإلكتروني في تشغيل جهاز التلفزيون ، مثل التحكم في خفض أو رفع مستويات السطوع ، ويمكن بتعطلة توقف الإضاءه الخلفية نهائيا رغم سلامة مصابيح LED.


- السبب الرابع لإنطفاء الشاشة أو ظهور مشكلة "الشاشة السوداء" يأتي من عيوب التصنيع ، ويحدث هذا فى الشاشات وأجهزة التلفزيون المنخفضة السعر ، حيث يقل عامل الجودة ، وتزيد مشاكل أخطاء التقفيل ، بالإضافة إلى إستخدام مصابيح ليد و مكونات إلكترونية رديئة الجودة لها عمر إفتراضي قصير ، مع تعطلها تظهر مشكلة إختفاء الصورة من التلفزيون.

وعلي الرغم من إنطفاء الشاشة وإختفاء الصورة ، فى الحالة الأولى ، إلا أن الصوت يعمل بشكل طبيعي، وإذا ما قمت بتشغيل مصباح أو كشاف الهاتف ، وتوجيه ألضوء الصادر منه ناحية شاشة التلفزيون المنطفئه، قد تلاحظ وجود الصورة بشكل خافت جدا، وهذا ما يفسر السبب ( تلف وحدات الإضاءه الخلفية LEDs ) وبالتالي إظلام الشاشة وغياب الصورة.

كيف يتم إصلاح وصيانة عطل أختفاء الصوره أو إنطفاء شاشة التلفزيون LED..؟
يعرف مهندس أو فنى الصيانه ألمختص كيف يقوم بإصلاح عطل إختفاء الصوره فى شاشات LED بشكل صحيح. والمقال هنا يوضح للمستخدم ألعادي كيف تتم الصيانة بشكل صحيح لجهازه.

ولا أنصح المستخدم المنزلي بمحاولة إصلاح الشاشة بمعرفته أو ألعبث بها ، حفاظا علي سلامته أولا من التعرض لمخاطر الكهرباء ، وحتي لا يتسبب في أعطال أخري مضاعفه لشاشة التلفزيون.

غالبا ما يتم حل مشكلة إختفاء الصورة في شاشات LED بتغيير وحدات مصابيح LEDs ألمسؤولة عن توفير ( الإضاءه الخلفية ) لشاشة ألعرض LCD، وهذا العطل يمثل 90℅ من أعطال إنطفاء الشاشة وإختفاء الصورة في شاشات LED ، وتأتي أعطال المكونات الإلكترونية ألمسؤولة عن توفير الجهد الكهربي لتشغيل وحدات LEDs كمسبب لإختفاء الصورة بنسبة 5℅ فقط.

وقد يبدو للقارئ الكريم سهولة إصلاح وصيانة هذا العطل ، لاكن الحقيقه هو من أعطال الشاشات LCD - LED ألتى تحتاج لخبره كبيره ودقة عاليه في تصليحها ، فكل وحدات الإناره الخلفية بتقنية LED غالبا ما تكون مثبته خلف لوحات LCD مباشرتا أو مثبته حول حواف شاشة العرض. وحتي يستطيع فني الصيانة ألمختص تغيير هذه المصابيح ، عليه أولا برفع أو فك شاشة العرض أو ما تسمي ( البانل - LCD Panel - لوح الكريستال ) وهي الطبقة الكريستاليه المسئوولة عن عرض الصورة.


 حيث تحتوي لوحات LCD على وحدات البكسل pixle ،  وهي طبقه زجاجيه شفافه ونحيفه ، تبلغ سماكتها أقل من (1 مم ) ، وقد تتعرض للكسر بسهولة إذا لم يكن الفني القائم على الإصلاح ذو خبره طويله ويتمتع بالدقة ومشهود له بالكفاءه.

يتم حل مشكلة إختفاء الصورة في شاشات LED كما بأعلى ، بحسب العطل المسبب للمشكلة. إن كان بتغيير شرائط مصابيح ( LEDs ) المستخدمة لتوفير ألضوء الخلفي ( Backlight ) أو أحد المكونات الإلكترونية ألتى توفر جهد التغذيه الكهربية لمصابيح LED. أو بعمل تحديث للبرنامج التشغيلي أو السوفتوير لشاشة التلفاز إذا كانت المشكلة لهذا السبب.  


قد يكون إصلاح أعطال الإضاءه الخلفية لشاشات LED مكلفا بعض الشيء ، خصوصا إذا ما تم إصلاح العطل بشكل صحيح ومتقن ، حيث يتم تغيير كامل وحدات مصابيح LED ألتى إنتهت صلاحيتها أو إنقضي عمرها الإفتراضي ، حتي وإن كان بعضها مازال يعمل نظريا ، إلا أن العمر الإفتراضي منتهي بالفعل ، فقد تعمل الشاشة لأيام فقط أو لأسابيع أو لأشهر قليلة ثم تتوقف الإضاءة مرة أخرى وتختفي الصورة وتعود شاشة التلفزيون لنفس العطل ، وتحتاج لتصليحها مره أخري مع تكاليف أخري بلا داعى.

يفضل عمل الصيانة لجهازك أثناء فترة الضمان بمراكز الصيانة المعتمدة ، بعد إنتهاء فترة الضمان ، يمكنك تصليح الشاشة لدي محلات الصيانة المشهود لاصحابها بالكفاءة والدقة الموثوقية. ولا تلجا أبدا لشخص ليس لديه الخبره الكافية أو مستجد فى مجال الصيانة لتصليح جهازك ، حتى مع إنخفاض التكلفة، للأسباب المشروحة بأعلى.

كيف تحافظ على شاشة التلفزيون LED حتى لا تحدث مشكلة إختفاء الصورة مره أخرى..؟
كما بأعلى تحدث مشكلة إختفاء الصورة فى شاشات LED نتيجه لتلف مصابيح أو لمبات LEDs بالشاشة أو تلف أحد المكونات الإلكترونية، وحيث أن ( لمبات الليد ) لها عمر إفتراضي معروف حوالى ( 50 إلى 70 ألف ساعة تشغيل تقريبا ) أو حسب الشركة المصنعة، فيمكن الإستفاده بشاشة التلفزيون لأكثر من العمر الإفتراضي فقط بإتباع النصائح التاليه.

1- إعمل على خفض درجة سطوع الشاشة من قائمة التلفزيون لإقل درجة ممكنه تكون الصورة معها واضحه بشكل جيد ، بدون رفع الإضاءه بشكل كبير بلا داعى. ويفضل ضبط شدة سطوع الإضاءه من القائمه إلى منتصف التدريج أو خفض السطوع بنسبة 50℅.

2- إطفاء الشاشة أو التلفزيون LED فى حال عدم الإهتمام بالمشاهدة ، وتشغيله عند الحاجه فقط.
3- يفضل إستخدام غطاء واقى للشاشة عند عدم إستخدامها لوقت طويل.
4- ألحفاظ على الشاشة من دخول السوائل أو تسربها لداخل الشاشة ولو بنسبه بسيطه.
5- لا تعتمد على إطفاء الشاشة من خلال الريموت كنترول فقط، الأفضل فصلها عن مصدر الجهد الكهربي المنزلي بواسطة مفتاح قطع التيار.

تمنياتي بمشاهدة رائعه وقضاء أسعد الأوقات، إذا أعجبك الموضوع فضلا يسعدنا مشاركته مع أصدقائك ، ولا تتردد في طرح إستفسارك من خلال التعليقات أسفل الصفحه ، يعدنا الرد على كافة الإستفسارات ، وإذا لم يظهر نموزج التعليقات لديك عند التصفح من الهاتف ، يمكنك فتح الصفحة من خلال متصفح سطح المكتب. شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية.


إخترنا لك مواضيع قد تهمك :
- أسهل طريقة حل مشكلة انطفاء شاشة التلفزيون عند تشغيل الانارة.
- كيف تختار شاشة مناسبة ؟ اليك أهم النصائح 
- دليلك الشامل لكيفية توصيل سماعات خارجية لشاشة التلفزيون.
- أيهما أفضل ، شاشة منحنية أم مسطحة ؟ كل ما تريد معرفته.
- إليك نصائح ذهبيه للحفاظ على شاشات التلفزيون بأنواعها.
- دليلك لمعرفة أسعار شاشات سامسونج 2020

24 التعليقات:

  1. خيال الشريط الاخباري على الشاشه تريفيو ٤٣

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بكم زائرنا الكريم
      قد تظهر الصورة بهذا الشكل في حال كان المحتوي غير متوافق فى دقة العرض، أو ال Resolution .

      حذف
  2. يظهر الصوت ولا تظهر الصورة،
    فقط الشاشة الزرقاء،
    وبين الفينة والاخرى ، تظهر الصورة.

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بكم زائرنا الكريم.
      مع وجود الشاشة الزرقاء، تكون المشكلة في الغالب من مصدر الصورة، مثل تلف وصلة HDMI أو مشكلة بالجهاز مصدر الصورة، أن كان جهاز الرسيفر أو مشغلات الأقراص أو غيرها، انصحك أولا باستبدال كابل HDMI .

      حذف
  3. تظهر الصورة وتختفي

    ردحذف
    الردود
    1. جرب النصيحه بأعلى ، شكرا لتصفحكم موقع الشاشة التقنية.

      حذف
  4. تظهر الصوره عند فتح الشاشه ثم تختفي ومن الداخل اللمبات تظهر إضاءة في البدايه بعد ذلك يظهر ضوء خافت عند الضغط على السلك الموصل

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بكم زائرنا الكريم.
      مظهر العطل على هذا النحو، يدل على وجود مشكلة بمساطر LED، خصوصا لو جهد التشغيل موجود على سوكت LED بجوار إنفرتر تغذية مساطر LED، على أى حال جرب تغيير مجموعة LED بأخرى جديدة، ويمكنك التجربة قبل فك الشاشة بالكامل، لا تتردد بالإستفسار.

      حذف
  5. توقف صورة الشاشه فجأه وأستمرار الصوت فقط وأستمرت الصورة ثابته متوقفه وليست سوداء وحاولت تغيير القناه من الريسيفر وفعلا تغيرت القناه والصورة لازالت ثابته قمت بعد ذلك بقطع التيار الكهربائي عن الشاشه وتشغيلها مرة ثانيه وبالفعل أشتغلت تمام وجاءت الصوره مع العلم أنها شاشه جاك ٥٥ بوصه سمارت فما هو سبب توقف الصورة بهذا الثبات

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك زائرنا الكريم.
      أجهزة التلفزيون Jac Smart من ألأجهزة ألتى تحظى بالثقه إلى حد كبير. قد تثبت الصورة فى الشاشات الحديثة لعدة أسباب، أشهرها عجز المعالج ( البرسيسور ) عن معالجة معلومات الصورة في المشاهد السريعة مثل البرامج الرياضية وأفلام الحركة وغيرها، مما يتسبب بتوقف الصورة وثباتها. الأمر يرجع لسرعة المعالج فى هذه الحاله. أحيانا تكون المشكلة في البرنامج التشغيلي للشاشة وتحل المشكلة مع التحديث لآخر إصدار.

      حذف
  6. فجأة ضهرت شاشه سوداء أطفأت التلفاز ثم عدت تشغيله لاكن أيضا شاشه سوداء ولاكن الصوت موجود فقط اختفاء الصوره حتى عندما اشغل فقط التلفاز لا يضهر اي شي حتى العلاقه التجاريه في البدايه فقط شاشه سوداء

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بكم زائرنا الكريم
      غالبا ما تكون المشكلة بسبب تلف مساطر مصابيح LED ألمسؤولة عن توفير الضوء لإظهار الصورة التلفزيونية. يمكنك التأكد من هذا، قم بتشغيل كشاف الهاتف لديك، وجه ضوء الكشاف نحو الشاشة وهى فى حالة التشغيل. قد تظهر الصورة خافتة الاضاءه، فى هذه الحاله، تحتاج لفنى صيانة مختص.

      حذف
  7. ظهور الصوره بشكل باهت على شاشه ٤٢Lg

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك زائرنا الكريم.
      عدة أسباب يمكن أن تؤدي لخفوت الصورة وظهورها باهتة منخفضة الإضاءه. مثل، تفعيل وضع توفير الطاقة، أو الإضاءه منخفضة من قائمة الشاشة، وأخيرا مشكلة بدائرة إنفرتر تغذية مساطر مصابيح LED.

      حذف
  8. اختفت الصورة فجأة واطفالي يشاهدون التلفاز مع بقاء الصوت ..بعد ذلك اكتشفت تشقق صغير في زجاج الشاشة ...الارجح انا احد اطفالي رمى عليها لعبة لست ادري هل يكون ذلك هو السبب وهل هنالك امل في اصلاحها دون تغير الشاشة الكسر صغير جدا التلفزيون سامسونج 42بوسة

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك زائرنا الكريم.
      مبدئيا، يمكنك التأكد من وجود الصورة وجودتها ومدى تأثر الشاشة، بإستخدام كشاف الهاتف لديك، بتوجيه ضوء الكشاف نحو الشاشة وهى تعمل، من المفترض ملاحظة وجود الصورة، غالبا ما يكون إختفاء صورة التلفزيون نتيجة عطل بوحدة الإضاءه الخلفية LED، ويمكنك تحريك كشاف الهاتف لإكتشاف هل الصورة تظهر على كامل الشاشة ام لا، إذا تأثرت الشاشة بالكسر، ستلاحظ وجود خطوط بدلا من الصورة، فى هذه الحاله، تستوجب تغييرها. لا تتردد في الإستفسار ، يسعدنا الرد على كافة متابعينا.

      حذف
  9. شكرا على التوضيح للاسف لم الاحظ وجود الصورة بل عبارة على شبكة خطوط رقيقة سوداء 😢😢😢

    ردحذف
    الردود
    1. نأسف لذالك. لا عليك، تمنياتنا بحظ أفضل مع شاشة جديدة، احرص على استخدام واقي مخصص لحماية الشاشة من الكسر قبل شراء شاشة جديدة. تحياتي

      حذف
  10. كم سعر وحدة الاضائة الخلفية LDE

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك زائرنا الكريم.
      ليست كل وحدات الإضاءه الخلفية من نوع LED بنفس السعر. يختلف السعر بإختلاف ماركة الشاشة وحجمها.

      حذف
  11. يسعد اوقاتك انا عندى تم العبث بالريموت الاصلي لشاشة lgواختفت الصورة فجأة مع وجود صوت في حل؟او ممكن نحلها عن طريق الريموت وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك زائرنا الكريم، شكرا لزوقك.
      من الوارد تعطل الإضاءة الخلفية لشاشات LG نتيجة العبث بالريموت، وقد تكون المشكله تعطل ليدات الشاشة، على أي حال، الافضل الذهاب لمركز صيانة مختص، لتحديد سبب العطل واصلاحه بشكل صحيح.

      حذف
  12. عندي شاشة ٥٥ سامسونج ، الصورة تظهر معتمة في الثلث الاول من الشاشة وبعد ١٠ دقائق تظهر الشاشة واضحة تمام ، ويتغير الوضع بتعتيم الجزئ الاخير من الشاشة وبعد فترة تظهر الشاشة واضحة تمام ، والحالات الاكثر ظهور سواد تام بالشاشة وبعد وقت قصير تظهر الشاشة واضحة تمام ، فهل هذا عيد في لمبات الليد ام في الدائرة الكهربائية المؤدية للمبات الليد وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك زائرنا الكريم على مدونة الشاشة التقنية.
      - لإفادتك بشكل صحيح، فضلا اذكر رقم موديل الشاشة، حيث من الممكن أن تكون المشكلة متعلقه بتقنيات الاضاءه الخلفية المختلفه، لتحديد المشكلة من بالبرنامج التشغيلي للشاشة أو بالمكونات الإلكترونية أو من المصابيح LED.

      حذف