كيفية تنظيف شاشة التلفزيون بطريقه صحيحه لتنظيف جميع انواع الشاشات

 الطريقة ألصحيحه لتنظيف شاشة التلفزيون والهاتف والأجهزة اللوحيه وشاشات الكمبيوتر لكافة أنواع الشاشات LCD/LED/OLED/QLED/Plasma/CRT.


How to clean the TV screen, phone and computer

مرحبا بكل زوار "مدونة الشاشة التقنية" ، نستعرض اليوم شرح وتوضيح الطريقه الصحيحه لتنظيف الشاشات وأجهزة التلفزيون بكافة أنواعها وماركاتها،  مثل شاشات توشيبا/سامسونج/ إل جي / سوني وغيرها .


مقدمة حول تنظيف شاشات ألعرض:
عند بدء إستخدامنا للأجهزه الإليكترونيه ألتي تحتوي علي شاشة عرض مثل شاشات التلفزيون أو الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر ، سواء في مجال الأعمال أو للترفيه المرئي المنزلي للمرة الأولى ، فأننا نحظي بتجربة مشاهدة رائعه وعالية الجودة من خلال شاشة التلفزيون علي سبيل المثال ، والسبب في هذا الأداء المرئي الرائع هو أن مكونات الشاشة مثل  (البانل - لوح الكريستال-ال pixles ) تعمل بكامل كفائتها (جديدة) في إنتاج الصوره الواضحه والمشرقه ألتى نشاهدها، بالإضافه إلى نظافة شاشة العرض ألتى لم يتكون عليها أي أوساخ أو أتربة أو دهون بعد .

ماهي أهمية تنظيف شاشة التلفزيون/الهاتف/الكمبيوتر..؟

مع الإستخدام اليومي للأجهزه الإليكترونيه مثل الشاشات أو الهواتف أو شاشات الكمبيوتر ، ونتيجة العوامل المختلفه ، تتكون طبقه من الأوساخ والغبار والدهون علي شاشة التلفزيون ، تعمل هذه الطبقه علي حجب نسبة من الضوء الصادر من الشاشة، الأمر ألذى يؤثر بالسلب على جودة الصورة، فيقل الوضوح وتضيع بعض تفاصيل الصورة، وتنخفض جودة الألوان والتباين مع ظهور بقع وتلطيخ بالصورة وقد تظهر أجزاء من الشاشة بشكل أغمق من الأخرى .

 تنخفض جودة أداء المرئيات لشاشة التلفزيون أو الهاتف أو الحاسب ، نتيجة لتراكم هذه الأتربة أو الزيوت علي لوح العرض، و يمكنك ملاحظة هذه المظاهر بسهوله أثناء مشاهدة الشاشة أو جهاز التلفزيون في شكل بقع ، وقد تتسائل أو تبحث عن طريقة تنظيف الشاشة بشكل صحيح وآمن، وبدون أن تتسبب في تلف شاشة التلفزيون ، ولأن شاشات التلفزيون والعرض الحديثه تحتاج لعناية خاصه أثناء تنظيفها ، فأننا نهدي هذه الطريقه المجربة لتنظيف معظم أنواع الشاشات لزائرينا الكرام علي مدونة الشاشة التقنية بإستخدام سائل مخصص لتنظيف الشاشات .

 الطريقه الصحيحه لتنظيف شاشة التلفزيون أو الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمول والمكتبي .
1- أيقاف تشغيل التلفزيون/الهاتف/شاشة العرض :
من السهل ملاحظة أي أوساخ أو أتربة أو بقع مع إنطفاء الشاشة ، وفي نفس الوقت إطفاء الجهاز أفضل في حالة تنظيف شاشات الأجهزة التي تعمل باللمس مثل الهواتف الجوالة والأجهزه اللوحيه ، وهو أمر ضروري أيضا عند تنظيف أي أجهزة الكترونيه أو كهربية .

2- إستخدم قطعة قماش ناعمة و جافة :
يمكنك البدء في تنظيف الشاشة بإستخدام قطعة قماش(مناديل) ناعمة و جافة بدوت إستخدام السوائل ، ابدا بتنظيف الشاشة برفق وبدون ضغط و بشكل دائري لكل أجزاء الشاشه ، ستلاحظ زوال أو التصاق هذه الأوساخ والزيوت بقطعة القماش ، في حال كانت أوساخ أو بقع بسيطه فهذه الطريقه سهله وبسيطه لتنظيف الشاشة بشكل رائع لتبدو مثل الجديده في الأداء المرئي وخصوصا الاشراق والالوان .

3- إستخدم محلول تنظيف شاشات العرض:
في حال كانت نسبة الأوساخ والبقع كبيره ، ولم تستطيع تنظيف الشاشة بالطريقه السابقه ، فيمكنك في هذه الحاله عمل محلول رائع ومجرب لتنظيف شاشة التلفزيون أو أي شاشة عرض أخري ، فقط بأحضار كميتين متساويتين من الماء المقطر و الخل الابيض لعمل المحلول الخاص بتنظيف الشاشة ، رطب قطعة قماش ناعمة وجافة بهذا المحلول ، وابدا بتنظيف الشاشه بشكل دائري ثم لأعلي وأسفل الي أن تحصل علي أفضل نتيجه .

4- تنظيف حواف الشاشة :
لتنظيف حواف الشاشة يمكن إستخدام منظف متعدد الاغراض ، لاكن يجب الحرص علي عدم تسرب أي سوائل الي الشاشه الاماميه ، حتي لا تتسبب في تلف للمكونات الإليكترونيه الداخليه للشاشه بالإضافه إلى تأثير بعض هذه السوائل المنظفه متعدده الأغراض علي طلاء الشاشه الأمامية المعالج لمنع إنعكاس الأضواء .

نصائح الخبراء حول تنظيف شاشات العرض بكافة أنواعها .

1- تجنب إستخدام المناديل الورقيه أو ورق التواليت أو الاقمشه أو المناشف الخشنه عند تنظيف الشاشة ، التي يمكن أن تسبب خدوش بشاشة ألعرض .
2- تجنب تنظيف الشاشه بإستخدام الكحول أو مزيبات الطلاء ، فهذه المواد تتفاعل مع طلاء الشاشة وتسبب ظهور بقع وتلطيخ دائم لشاشة ألعرض .

3- لا تقم برش سائل تنظيف الشاشة بأي طريقه مباشرتا علي شاشة العرض ، إنما الصحيح ترطيب قطعة قماش ناعمة بمحلول التنظيف ، حتي لا تحدث أي أضرار نتيجة تسرب السوائل داخل الشاشه .
طريقة تنظيف شاشات التلفزيون البلازما Plasma والتلفزيون الزجاجي التقليدي CRT .
ينطبق الشرح بأعلى أيضا كطريقه لتنظيف تلفزيون البلازما ، حيث الشاشة الأمامية لشاشات Plasma زجاجيه وتحتوي طلاء يعالج إنعكاس الأضواء المحيطه بالشاشه .

أيضا ينطبق الشرح بالموضوع كطريقه لتنظيف تلفزيون CRT ذو الشاشة الزجاجيه التقليدي، فيمكن إستخدام أي منظف تستخدمة لتنظيف النوافذ الزجاجية ، لاكن يجب الحرص علي عدم تسرب أي سوائل داخل جهاز التلفزيون للأضرار السابق ذكرها .


ملحوظه:ينطبق الشرح بالموضوع"تنظيف شاشات التلفزيون /الهاتف/الحواسيب/ علي كافة أنواع وتقنيات الشاشات ؤيصلح كطريقة تنظيف شاشة LCD أو LED أو QLED أو LED و OLED أو Plasma أو CRT Tv ،  كما يصلح تطبيق الشرح بأعلى في  تنظيف شاشات توشيبا/سامسونج/ال جي/ سوني / تورنادو / بكافة الأحجام ، ولا تعني التسميات UHD أو FHD أو 4k أو 2kأو 8k أن الشاشة لديك من نوع أخر إنما هي مصطلحات تعبر عن دقة عرض الشاشة .

الموضوع قيد التعديل وإضافة الجديد ، لا تتردد في الإستفسار حول المشاركه  ، شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية

0 التعليقات

إرسال تعليق