طريقة تنظيف شاشة التلفزيون بأنواعها بشكل صحيح وآمن

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء ، نستعرض معكم اليوم شرح وتوضيح طريقة تنظيف شاشات التلفزيون والهواتف وأجهزة الكمبيوتر بكافة أنواعها وماركاتها ، بما في ذلك طرق تنظيف شاشات LCD و LED و OLED و QLED إلى جانب توضيح طريقة تنظيف شاشات البلازما Plasma.



How to clean all kinds of TV screen using screen cleaning solution


عند بدء إستخدامنا للأجهزه الإليكترونية التى تحتوي علي شاشة عرض ، مثل شاشات التلفزيون أو الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر للمرة الأولى ، فأننا نحظي بتجربة مشاهدة رائعة وعالية الوضوح. والسبب في هذا الأداء المرئي الرائع تحديداً يرجع إلى أن مكونات التلفزيون ومنها شاشة التلفزيون جديدة ونظيفة تماماً ؛ لذا نشاهد صورة واضحة ومشرقة بألوان رائعة. الأمر بالطبع سينعكس إلى صورة سيئة للغاية مع تراكم الأتربة والغبار على شاشة التلفزيون مع مرور الوقت ، من هنا تأتي أهمية تنظيف شاشة التلفزيون كلما تراكمت الأتربة والغبار أو الزيوت على الشاشة.


ملحوظة: يمكن إستخدام طريقة تنظيف الشاشات الموضحة بالموضوع لتنظيف جميع أنواع الشاشات ، بما في ذلك ، شاشات سامسونج و ال جي LG و توشيبا و تورنيدو و سوني و باناسونيك و غيرها ، بصرف النظر عن تقنية الشاشة أو أن كانت الشاشة سمارت أو عادية.

مع الإستخدام اليومي للأجهزه الإليكترونية ، مثل الشاشات أو الهواتف أو شاشات الكمبيوتر ، ونتيجة العوامل المختلفة تتكون طبقة من الأوساخ والغبار والدهون علي شاشة التلفزيون. تعمل هذه الطبقة علي حجب نسبة من الضوء الصادر من الشاشة ؛ الأمر ألذى يؤثر سلباً على جودة الصورة ، فيقل الوضوح وتضيع بعض تفاصيل الصورة ، وتنخفض جودة الألوان والتباين مع ظهور بقع وتلطيخ بالصورة ، وقد تظهر أجزاء من الشاشة بشكل أغمق من الأخرى.


تنخفض جودة الصورة لشاشة التلفزيون أو الهاتف أو الحاسب ، نتيجة لتراكم هذه الأتربة أو الزيوت علي شاشة الشاشة. ويمكنك ملاحظة هذه المظاهر بسهولة أثناء مشاهدة التلفزيون ، ويبقى من الضروري تنظيف شاشة التلفزيون لإعادة الصورة لروعتها مرة أخرى والاستمتاع بالمشاهدة. لذا نقدم لزائرينا الكرام أفضل طريقة تنظيف شاشة التلفزيون أو الهاتف أو الكمبيوتر ، وهي طريقة مجربة و آمنة لتنظيف جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون. تستخدم هذه الطريقة لتنظيف الشاشات سائل تنظيف شاشات يمكن عمله بالمنزل ويعطي نتائج رائعة لإعادة الشاشة كالجديدة.


طريقة تنظيف شاشات التلفزيون والهواتف والحواسيب بشكل صحيح وآمن


  • قم بايقاف تشغيل التلفزيون/الهاتف/شاشة العرض : من السهل ملاحظة أي أوساخ أو أتربة أو بقع مع إنطفاء الشاشة ، وفي نفس الوقت إطفاء الجهاز أفضل في حالة تنظيف شاشات الأجهزة التي تعمل باللمس مثل الهواتف الجوالة والأجهزه اللوحية ، وهو أمر ضروري أيضاً عند تنظيف أي أجهزة إلكترونية أو كهربية.
  • إستخدم قطعة قماش ناعمة و جافة : يمكنك البدء في تنظيف الشاشة بإستخدام قطعة قماش(مناديل) ناعمة و جافة بدون إستخدام السوائل ، ابدأ بتنظيف الشاشة برفق وبدون ضغط و بشكل دائري لكل أجزاء الشاشة. ستلاحظ زوال أو التصاق هذه الأوساخ والزيوت بقطعة القماش ، في حال كانت أوساخ أو بقع بسيطه فهذه الطريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الشاشة لتبدو الصورة أكثر وضوحاً واشراقا.
  • إستخدم محلول تنظيف شاشات العرض: في حال كانت نسبة الأوساخ والبقع كبيرة ، ولم تستطيع تنظيف الشاشة بالطريقه السابقة ، فيمكنك في هذه الحاله عمل محلول رائع ومجرب لتنظيف شاشة التلفزيون أو أي شاشة عرض أخري. فقط قم بأحضار كميتين متساويتين من الماء المقطر و الخل الأبيض ، لعمل المحلول الخاص بتنظيف الشاشات في المنزل ، ومن ثم رطب قطعة قماش ناعمة وجافة بهذا المحلول ، وأبدا بتنظيف الشاشة بشكل دائري ثم لأعلي ولأسفل ، الي أن تحصل علي أفضل نتيجة.
  • تنظيف حواف الشاشة : لتنظيف حواف الشاشة يمكن إستخدام منظف متعدد الأغراض ، لكن يجب الحرص علي عدم تسرب أي سوائل الي الشاشة الأمامية ، حتي لا يسبب ذلك أي تلف في المكونات الإليكترونية الداخلية لجهاز التلفزيون. بالإضافة إلى تأثير بعض هذه السوائل المنظفة متعددة الأغراض على طلاء الشاشة الأمامي المعالج لمنع إنعكاس الأضواء.

نصائح تنظيف شاشات العرض بجميع أنواعها


  • تجنب إستخدام المناديل الورقية أو ورق التواليت أو الاقمشة والمناشف الخشنه عند تنظيف الشاشة ، فمن الممكن أن تتسبب في حدوث خدوش للشاشة.
  • تجنب تنظيف الشاشة بإستخدام الكحول أو مزيبات الطلاء ، فهذه المواد تتفاعل مع طلاء الشاشة وتسبب ظهور بقع وتلطيخ دائم لشاشة العرض.
  • لا تقم برش سائل تنظيف الشاشة بأي طريقة مباشرتا على شاشة التلفزيون ، إنما الصحيح ترطيب قطعة قماش ناعمة بمحلول التنظيف ، حتي لا تحدث أي أضرار نتيجة تسرب السوائل داخل جهاز التلفزيون.

طريقة تنظيف شاشات البلازما Plasma والتلفزيون الزجاجي القديم CRT


تستخدم نفس طريقة تنظيف الشاشات السابق شرحها بأعلى أيضاً كطريقة لتنظيف شاشة تلفزيون البلازما والتلفزيون العادي ، حيث الشاشة الأمامية لتلفزيون  Plasma تحتوى طبقة زجاجية مع طلاء يعالج مشكلة إنعكاس الأضواء المحيطة على شاشة التلفزيون.


أيضاً ينطبق الشرح بالموضوع كطريقة لتنظيف شاشة التلفزيون القديم CRT ، ذو الشاشة الزجاجية. كما يمكن إستخدام أي منظف تستخدمة لتنظيف النوافذ الزجاجية ، لكن يجب الحرص علي عدم تسرب أي سوائل داخل جهاز التلفزيون حتى لا تحدث أي أضرار.


شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية

أحدث أقدم