بالصور : طريقة تركيب صامولة سلك الدش بشكل صحيح وإحترافي

 مرحباً بكم متابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالصور طريقة تركيب صامولة سلك الدش بالشكل الصحيح والإحترافي لتفادي جميع مشاكل الإشارة نتيجة ربط صامولة الدش بشكل خاطيء. يوضح هذا الدليل طريقة تركيب سلك الدش بالتلفزيون أو بالرسيفر أو بعدسة LNB بالشكل المثالي ، بالإضافة لكيفية تركيب صامولة الدش بمهارة عالية كالمحترفين. 


Pictures: How to properly and professionally install the shower wire nut

يبحث العديد من مستخدمي الشاشات وأجهزة التلفزيون لمعرفة طريقة توصيل سلك الدش بالتلفزيون أو بالرسيفر أو بوحدة LNB لطبق الدش ، لذا قدمنا لكم هذا الموضوع الحصري على مدونة "الشاشة التقنية".

وسواء كنت ترغب بمعرفة كيفية تركيب صامولة الدش لتوصيل سلك الدش بالتلفزيون أو بالرسيفر أو بالعدسة فقد وفرنا لك الطريقة الصحيحة بالخطوات المصورة أدناه. سنبدأ أولاً معرفة أهمية تركيب صامولة الدش بالشكل الصحيح والمتقن ، وكيف يساعد ذلك على تفادي معظم أعطال ومشاكل الإشارة الشائعة على أجهزة الرسيفر والتلفزيون.

أهمية تركيب صامولة الدش بالشكل الصحيح

عادتا ما تأتي أغلب مشاكل الإشارة في الرسيفر أو شاشات التلفزيون الحديثة ذات الرسيفر الداخلي نتيجة توصيل سلك الدش بشكل خاطيء بهذه الأجهزة ؛ والسبب الرئيسي دائماً هو تركيب صامولة الدش أو الكونيكتور بشكل غير صحيح.

فقد تظهر مشكلة "لا توجد إشارة" على الشاشة أو الرسيفر الخاص بك نتيجة وجود مشكلة في ربط صامولة سلك الدش بالرسيفر أو بوحدة LNB الموجودة بطبق الدش.

وقد يؤدي تركيب صامولة الدش وعدم ربطها جيداً بالتلفزيون أو الرسيفر أو العدسة LNB لمشكلة تقطيع الإشارة على مختلف القنوات الفضائية ؛ فالربط الرديء للصامولة قد يمنع وصول الجهد الكهربي المشغل لوحدة LNB ، وبالتالي قد تضعف الإشارة أو تنقطع كلياً أو تفصل ثم تعمل ثانية وهكذا.

قد يؤدي الخطأ في تركيب صامولة الدش بالسلك أيضاً لحدوث أعطال لجهاز الرسيفر أو لشاشة التلفزيون برسيفر داخلي ؛ ويحدث ذلك إذا ما تم تركيب الصامولة بالكبل دون مراعاة إبعاد الأسلاك الشعر المجدولة عن السلك النحاسي المحوري. حيث ينقل كبل الدش الجهد الكهربي المشغل للعدسة LNB ، وهو ما بين 13 إلى 18 فولت ، وبالطبع سيؤدي تلامس الأسلاك المجدولة مع السلك النحاسي لحدوث شورت كهربي بين طرفي الكبل ، وهو ما قد يؤدي لتعطل جهاز الرسيفر أو شاشة التلفزيون برسيفر مدمج.

إذا كان الرسيفر أو التلفزيون الخاص بك من الأنواع عالية الجودة ، فقد يحتوي دوائر للحماية من الشورت الكهربي بين طرفي سلك الدش ؛ وهو ما قد يظهر في شكل ريستارت مستمر للتلفزيون أو الرسيفر ، ويمكن إصلاح المشكلة بسهولة بإعادة تركيب صامولة الدش بالشكل الصحيح.

ولتفادي جميع المشاكل والأعطال السابقة ، ما عليك إلا متابعة القراءة ومشاهدة الصور التوضيحية بكل تركيز ، لتستطيع تركيب صامولة سلك الدش بشكل صحيح أفضل حتى من المحترفين. 

الطريقة الصحيحة لتركيب صامولة سلك الدش كالمحترفين

لتوصيل سلك الدش بالتلفزيون أو الرسيفر أو عدسة LNB بطريقة صحيحة وخالية من الأخطاء ، قم بتركيب صامولة الدش كما هو موضح بالصور التالية. فقط قم بإحضار قصافة أسلاك جيدة ، بالإضافة إلى لاصق بلاستيكي عازل من النوع الجيد ، وأبدأ بتركيب للصامولة وفقاً للخطوات المصورة أدناه :


Pictures: How to properly and professionally install the shower wire nut


لاحظ بالصورة السابقة ، في الخطوة الأولى ثم تجهيز كبل الدش أولا بنزع العازل البلاستيكي ، ومن ثم إبعاد وثني الأسلاك الشعر المجدولة للخلف كما بالخطوة الثانية ، وأخيراً تم تركيب الصامولة بالكبل بعد التأكد من عدم وجود قفلة أو شورت كهربي.

ولإتمام تركيب صامولة سلك الدش بالطريقة الصحيحة يجب تثبيتها جيداً بإستخدام اللاصق البلاستيكي العازل كما بالخطوة التالية :

 

Pictures: How to properly and professionally install the shower wire nut


وقبل الختام ، هناك نقطة أخرى هامة للغاية عند تركيب صامولة سلك الدش بالرسيفر أو توصيل سلك الدش بالتلفزيون ، وهو أهمية تركيب صامولة جديدة بدلاً من إستخدام القديمة حال ملاحظة وجود صدأ بها ؛ فالصدأ يقلل أو يمنع التوصيل الكهربي بجودة عالية ، لذا فقد يسبب ذلك مشاكل في الإشارة ، كضعف الإشارة نسبياً أو  تقطيعها على بعض القنوات ذات الإستقطاب الأفقي أو الرأسي.

ودائماً ، نسعد بكم ومعكم.

إذا كان لديك أي أسئلة أو إستفسارات حول طريقة تركيب سلك الدش بالرسيفر أو بالتلفزيون أو كيفية تركيب صامولة الدش فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

الطريقة الصحيحة لتوصيل ولحام سلك الدش المقطوع

اعرف كيف يؤثر طول سلك الدش على جودة الاشارة

علامات تلف عدسة الدش LNB واعطالها الشائعة

أفضل أنواع الشاشات والتلفزيونات وأعلاها جودة

طريقة تنظيف شاشة التلفزيون بشكل صحيح وآمن

كيفية استقبال وتشغيل القنوات الأرضية عل التلفزيون

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على موقع الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.


أحدث أقدم