الثلاثاء، 3 مارس 2020

بالصور : طريقة تركيب صامولة سلك الدش بشكل صحيح وإحترافي

 مرحباً بكم متابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه بالصور طريقة تركيب صامولة سلك الدش بالشكل الصحيح والإحترافي لتفادي جميع مشاكل الإشارة الناتجة عن ربط صامولة سلك الدش بشكل خاطئ.


Pictures: How to properly and professionally install the shower wire nut


أغلب مشاكل الإشارة في الرسيفر أو شاشات التلفزيون الحديثة التي تحتوي رسيفر داخلي قد يكون سببها الرئيسي هو تركيب صامولة الدش بشكل غير صحيح. قد تظهر مشكلة "لا توجد إشارة" على الشاشة أو الرسيفر الخاص بك نتيجة وجود مشكلة في ربط صامولة سلك الدش بالرسيفر أو بوحدة LNB الموجودة بطبق الدش. أيضاً قد يؤدي تركيب صامولة الدش وعدم ربطها جيداً بالرسيفر أو عدسة LNB إلى تقطيع الإشارة على مختلف القنوات الفضائية ؛ فالربط غير الجيد للصامولة يمنع وصول الجهد الكهربي المناسب للعدسة وبالتالي قد تضعف أو تنقطع الإشارة ثم تعمل ثانية ثم تفصل وهكذا.

كما قد يؤدي تركيب صامولة الدش بشكل خاطئ أيضاً إلى حدوث أعطال لجهاز الرسيفر أو التلفاز ؛ يحدث ذلك إذا تم تركيب الصامولة بالكبل مع عدم مراعاة إبعاد الأسلاك الشعر المجدولة عن السلك النحاسي المحوري ، حيث ينقل كبل الدش الجهد الكهربي المشغل للعدسة LNB ، وبالتالي تلامس الأسلاك المجدولة مع السلك المحوري يمثل قفلة كهربية أو شورت بين طرفي الكابل ، مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تعطل جهاز الرسيفر أو التلفزيون برسيفر داخلي. إذا كان الرسيفر أو التلفاز الخاص بك من الأنواع عالية الجودة ، فقد يحتوي دوائر للحماية من الشورت / القفلة الكهربية بين طرفي سلك الدش ؛ وهو ما قد يظهر في شكل ريستارت مستمر يزول بعد إزالة صامولة الدش.

يؤدي ربط صامولة سلك الدش بطريقة صحيحة بجهاز الرسيفر أو التلفزيون الخاص بك إلى تفادي معظم أعطال الإشارة الشائعة لسنوات طويلة. لذا نستعرض معكم بالصور كيفية تركيب صامولة الدش كالمحترفين ، ما عليك فعله فقط هو متابعة القراءة والتركيز مع الصور التالية. 

الطريقة الصحيحة لتركيب صامولة سلك الدش أفضل من المحترفين

لتركيب صامولة سلك الدش بشكل إحترافي وخالي من الأخطاء قم بإحضار قصافة أسلاك ولاصق بلاستيكي عازل من النوع الجيد ثم قم بتركيب الصامولة وفقاً للخطوات السهلة المصورة أدناه :


Pictures: How to properly and professionally install the shower wire nut


لاحظ بالصورة السابقة ، في الخطوة الأولى ثم تجهيز كبل الدش أولا بنزع العازل البلاستيكي ، ومن ثم إبعاد وثني الأسلاك المجدولة للخلف كما بالخطوة الثانية ، وأخيراً تم تركيب الصامولة بالكبل بعد التأكد من عدم وجود قفلة أو شورت كهربي. ولإكمال تركيب صامولة سلك الدش بالطريقة الصحيحة يجب تثبيتها جيداً بإستخدام اللاصق البلاستيكي كما بالخطوة التالية :

 

Pictures: How to properly and professionally install the shower wire nut


لا يتبقى إلا أن نشكركم على تصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

اسباب وحل مشكلة ظهور شاشة التلفزيون مظلمة والصوت شغال