كيفية استقبال القنوات الارضية البث الرقمي على شاشات LCD LED بجودة HD

يبحث العديد من المستخدمين عن كيفية استقبال وتشغيل القنوات الأرضية البث الرقمي "DTV"على شاشات التلفزيون LCD LED. لذا نستعرض معكم زوارنا ومتابعينا الأعزاء كيفية استقبال القنوات الأرضية الرقمية بجودة عالية "HD" على جميع أنواع شاشات التلفزيون العادية والذكية. يشرح الموضوع بالصور : كيفية استقبال البث الرقمي الأرضي في مصر - كيفية تشغيل DTV - لمشاهدة القنوات الأرضية الناقلة لأهم البطولات والمباريات والأحداث الرياضية.

ما هي مزايا القنوات الأرضية الرقمية ؟
يوفر ألبث الرقمي الأرضي للمستخدم إمكانية استقبال ومشاهدة القنوات الأرضية بجوده عالية "HD" على شاشات التلفزيون LCD LED سمارت وعادية. كما يتيح البث الرقمي للقنوات الأرضية للمستخدم مشاهدة أهم البطولات والمباريات والأحداث الرياضيه على شاشة التلفزيون مجاناً بدون دفع أي مصاريف أو رسوم اشتراك.

هل يمكنني استقبال القنوات الأرضية ومشاهدتها على التلفزيون ؟
لحسن الحظ أنك تستطيع بسهولة تجهيز شاشة التلفزيون لديك لإستقبال القنوات الأرضية الرقمية مثل قناة "تايم سبورت" الرياضيه المفتوحه والبدء بمشاهدة مبارياتك المفضلة. الأمر ببساطة فقط تحتاج ل عمل هوائي اريال استقبال القنوات الأرضية وتوصيله بالتلفزيون وبعدها قم بالبحث عن القنوات المتاحة واستمتع بالمشاهدة. فيما يلي شرح أكثر تفصيلا لهذه الخطوات.

ما هي شاشات التلفزيون التى تدعم تشغيل القنوات الأرضية DTV ؟
أيا كان نوع التلفزيون لديك ، يمكنك مشاهدة القنوات الأرضية من خلاله ، حيث يمكنك استقبال و مشاهدة القنوات الأرضية الرقمية بجودة عالية (HD) على شاشات التلفزيون الحديثة LCD LED OLED QLED PLASMA كما يمكنك أيضا استقبال وتشغيل القنوات الأرضية بجودة عادية ( انالوج - تناظري ) على التلفزيون الملون القديم CRT.

يمكنك مشاهدة القنوات الأرضية البث الرقمي على مختلف أنواع وماركات وموديلات شاشات التلفزيون ، بشرط أن يحتوي جهازك مدخل RF لاستقبال البث الأرضي للقنوات الرقمية. تدعم معظم أجهزة التلفزيون من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة إمكانية تشغيل القنوات الأرضية ، بما في ذلك تلفزيونات سامسونج و ال جي و توشيبا و باناسونيك و شارب و سوني والمزيد.

 خطوات استقبال وتشغيل القنوات الأرضية بث رقمي على شاشة التلفزيون :
1. عمل هوائي استقبال القنوات الأرضية
2. توصيل الهوائي ( الاريال ) بالتلفزيون بالمنفذ المخصص
3. البحث عن القنوات المتاحة وتخزينها والبدء بالمشاهدة

كيفية عمل هوائي / اريال للتلفزيون لتشغيل القنوات الأرضية :
توجد أكثر من طريقة بسيطة وسهلة لعمل أفضل هوائي لإستقبال البث الأرضي للقنوات الرقمية ، فيمكنك استخدام كابل الدش كهوائي للتلفزيون ، أو يمكنك عمل اريال / هوائي للتلفزيون باستخدام بعض المكونات والأدوات البسيطة الموجودة بالمنزل ، تابع الشرح التالي لمعرفة المزيد.

ما هي طريقة عمل هوائي اريال للتلفزيون باستخدام كبل الدش ؟ 


How to operate digital terrestrial channels on TV
كونيكتور أو وصلة ربط سلك الدش مع التلفزيون لتشغيل
ألقنوات الرقمية الأرضيه.

1. عمل هوائي بإستخدام " سلك الدش " :
يمكنك استخدام سلك الدش لعمل "إريال" بطريقه بسيطة ، كل ما عليك ، شراء "وصلة كونيكتور"  كما بالصورة ، وتركيبها بكابل الدش ثم تربطها بمدخل استقبال القنوات الأرضية rf الموجود عادتا خلف جهاز التلفزيون لديك ، بعد توصيلها بالطريقه الصحيحة ، يمكنك البحث عن ألقنوات الأرضية من خلال قائمة البحث بجهاز التلفزيون ، بعد انتهاء البحث وتنزيل ألقنوات اعمل علي تخزينها ثم اضغط Exit للخروج من القائمه.
How to operate digital terrestrial channels on TV
لمبات الفلورسنت ، يمكن استخدامها
لعمل هوائي لإستقبال ألقنوات التلفزيونيه الأرضيه.

2. عمل إريال بإستخدام " لمبات الفلورسنت ":
يمكنك عمل إريال لإستقبال ألقنوات الأرضيه الرقميه والتناظريه بإستخدام لمبات أو مصابيح " الفلورسنت " سواء كانت تعمل أو تالفه ، فقط قم بربط طرفي كابل الهوائي بطرفي لمبة الفلورسنت كما هو موضح بالصوره ، بعد ذالك إستخدام " وصلة الكونيكتور " السابقه لوصل كابل الاريال بمدخل rf بشاشة التلفزيون  ، ثم قم بالبحث عن ألقنوات وتخزينها كما بأعلى.

3. استخدام الهوائي المدمج بالتلفزيون : يمكنك استخدام الهوائي المدمج بالتلفزيون ، وهو الاريال المزدوج المعروف.

4 - أفضل هوائي لإستقبال ألقنوات الأرضيه : قم بإحضار سلك نحاسي أو المونيوم فردي بطول لا يقل عن 1 متر وبقطر 1 مم ، قم بثني السلك ليأخذ الشكل الهندسي السداسي ، قم بوصل نهايتي هذا الشكل بطرفي كابل الاريال كما بالصوره السابقة ، ثم إستخدم الصامولة أو  " الكونيكتور السابق " لوصل الكابل بمدخل إريال جهاز التلفزيون ، قم بالبحث عن القنوات التلفزيونية الأرضية وتخزينها وعش مع أفضل البرامج الرياضية.

الطريقة الأخيرة هي الأفضل في جودة إستقبال القنوات التلفزيونيه الأرضيه مثل قناة "اون تايم إسبورت" سواء الرقميه أو التناظرية ، وتصلح علي جميع انواع التلفزيونات LCD LED CRT وغيرها.


ملحوظه هامه :
في حال كانت الشاشه لديك لا تدعم استقبال القنوات الأرضيه الرقميه ، أو لا تحتوي على مدخل RF ، يمكنك استخدام " TV BOX " مع عمل إريال مناسب لإستقبال ألقنوات التلفزيونيه الأرضيه كما بأعلى ، وللتاكد من دعم الشاشة لخاصية DTV أو DVB يمكنك البحث عن مواصفات الشاشة برقم الموديل .

بالصور والشرح : طريقة إستقبال  ألقنوات الأرضيه الرقمية علي شاشات تلفزيون سامسونج Smart .

كما بالشرح التالي بالصور ، لإستقبال ألقنوات الرقمية الأرضيه مثل " Time sport " علي شاشة سامسونج إسمارت ، نقوم بجلب القائمة الرئيسيه للشاشه من خلال الريموت كنترول ، أختار وضع تشغيل القنوات الأرضيه " TV " لتظهر لك قائمة أخري ، اختر بند " البحث عن ألقنوات " وحدد خيار البحث عن ألقنوات الأرضيه بدلا من البحث عن ألقنوات الفضائيه ، كما بالصور ، انزل للبند التالي لتختار نوع البحث ، اختر البحث عن ألقنوات الرقميه DTV أو DVB -2 ، أو اختر بند استقبال القنوات الرقميه والتناظريه .

اضغط مفتاح OK ، تظهر لك قائمة " بدء البحث " اختر بند البحث التلقائي ، ثم اضغط OK ، يبدأ التلفزيون في البحث انتظر لحين انتهاء البحث وتحميل القنوات وتخزينها اوتوماتيكيا ، الأن يمكنك الإستمتاع بمشاهدة أهم المباريات وأقوي ألبطولات العربيه والإفريقيه والعالميه ، علي قناة " تايم إسبورت " علي ألبث الرقمي الأرضي ،


How to operate digital terrestrial channels on TV
صورة ريموت كونترول شاشة تلفزيون
سامسونج Smart.





How to operate digital terrestrial channels on TV
صوره توضح طريقة البحث
عن القنوات الأرضيه في
شاشات سامسونج Smart.




How to operate digital terrestrial channels on TV
شرح البحث عن القنوات
علي شاشات سامسونج.






How to operate digital terrestrial channels on TV
شرح البحث عن القنوات الأرضيه في شاشات سامسونج.



How to operate digital terrestrial channels on TV
كيفية تحميل ألقنوات الأرضيه الرقمية
علي شاشات سامسونج.


How to operate digital terrestrial channels on TV
البحث عن القنوات الأرضيه
في شاشات سامسونج LED
Smart.





How to operate digital terrestrial channels on TV
صوره لقائمة البحث في
شاشات Samsung LED Smart.










How to operate digital terrestrial channels on TV
تحميل وتخزين قناة تايم إسبورت
ألرياضيه علي شاشة سامسونج.



الموضوع قيد التعديل والتحديث ، لا تتردد في الإستفسار حول الموضوع ، فضلا شارك الموضوع مع أصدقائك ليستفيد غيرك ، شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية .

0 التعليقات

إرسال تعليق