أسباب عدم وضوح الصورة في التلفزيون وكيفية الحصول على افضل جودة للصورة

إشتريت شاشة جديدة، وعند التجربة، لم تعجبني جودة الصورة، على الرغم من أن الشاشة مواصفاتها تحمل العديد من المزايا، ومن المفترض أن تكون الصورة أفضل بكثير مما هي عليه، فما هي أسباب مشكلة عدم وضوح الصورة في شاشات التلفزيون الحديثة.. وكيف يمكن حل المشكلة، وتحسين جودة الصورة، والإستفادة من الميزات والتقنيات الحديثة لشاشة التلفاز في مشاهدة البرامج والأفلام والمحتوي ألمفضل بأفضل جودة للصورة على الإطلاق ؟ 
Reasons for low picture clarity on TV and how to get the best picture quality

مرحبا بك زائرنا الكريم. عندما تفكر في شراء شاشة تلفزيون جديد للمنزل، فمن الطبيعي أن تمر بمرحلة إختيار الشاشة أو التلفزيون المناسب. وحتما ستبحث في Goggle خصوصا عن أفضل الشاشات من ناحية جودة الصورة ودقتها، بالإضافه لمجموعة أخرى من المواصفات والتقنيات الحديثة في مجال الترفيه المنزلي.

 وقد تسأل بعض الأصدقاء أحيانا للإستفادة من تجاربهم مع الشاشات وأجهزة التلفزيون. وعندما تقرر أخيرا شراء شاشة التلفزيون المناسبة ألتى تتمتع بمزايا رائعه مثل أجهزة التلفزيون عالية الدقة والجودة، على سبيل المثال لا الحصر شاشة تلفزيون UHD 4k من إنتاج سامسونج أو إل جي أو توشيبا أو سوني أو باناسونيك. وبعد إختيار جهاز التلفزيون حسب أفضل المعايير والمواصفات، تبدا بتجربتة في المنزل، وتفاجا بأن صورة التلفزيون غير واضحه أو ليست بالمستوى المطلوب أو ألذى توقعته. وقتها تسأل لماذا.. ؟

من خلال هذا الموضوع. نوضح أسباب عدم وضوح الصورة عند مشاهدة أجهزة التلفزيون المسطحة الحديثة، مثل شاشات التلفزيون LED, LED, OLED, QLED سمارت وعاديه وغيرها. وأفضل نصائح الإستخدام وحل مشكلات التلفاز للحصول على أفضل جودة للصورة التلفزيونية على الإطلاق، لمشاهدة أفلامك وبرامجك ومبارياتك ومسلسلاتك المفضلة بأفضل جودة، في تجربة مشاهدة غامرة ورائعه لك ولاسرتك وقضاء أسعد الأوقات. نتابع.

لماذا تظهر الصورة بجودة منخفضة فى التلفزيون، على الرغم من إختيار شاشة تلفزيون من أفضل الشاشات المتوفره بالسوق فما هي الأسباب والحلول ؟
- بعد شرائك لشاشة التلفزيون المناسبة، وألتى تتمتع بمزايا ومواصفات تؤهلها لعرض صورة مبهره. إذا لاحظت عند تجربتها إنخفاض في جودة الصورة ( صورة باهتة، دقة منخفضة، غير واضحه )، فلا يعني ذلك مبدئيا أن هناك مشكلة. الأمر ببساطة قد يحتاج فقط لإعادة ضبط إعدادات الصورة المناسبة من قائمة التلفزيون بإستخدام الريموت كنترول بعد مراجعة كتيب إرشادات المستخدم المرفق مع شاشتك.

- إذا لم يفلح ما سبق في تحسين صورة الشاشة، فضلا تابع معي. بعض أجهزة التلفزيون الحديثة فائقة الجودة والدقة، على الرغم من احتوائها تقنيات حديثة لتحسين وترقية دقة الصورة والفيديو، إلا أن هذه الميزات لا يمكنها رفع جودة الفيديو المنخفض للغاية لعرضها بجودة ودقة الشاشة الأصلية. على سبيل المثال. لديك تلفزيون بدقة UHD 4k ، وهي دقة عرض عالية فائقة الجودة والوضوح، للإستمتاع بمشاهدة أفضل جودة للصورة يجب أن يتوفر المحتوى الأصلي المصور والمنتج بنفس الدقة، لتحصل على أفضل جودة مشاهدة على الإطلاق من خلال شاشتك الجديدة.

- فمهما إحتوت الشاشة لديك على أحدث التقنيات لرفع مستوى جودة المحتوي( أفلام، برامج، مسلسلات) فلن يصل للمستوي الأصلى عالى الجودة 100℅. ما معنى هذا الكلام ؟ وكيف احصل على المحتوى المناسب ؟ فضلا تابع معي...

- معظم أجهزة التلفزيون الحديثة، Smart وعاديه، وبمختلف أنواع دقة الشاشة (HD - FUL HD - QHD - UHD - 4k - 8k) ، رخيصه كانت أو متوسطة أو مرتفعة السعر، تستطيع أن تقدم صورة تلفزيونية رائعه ومبهره للمستخدم فقط بإختيار مصدر الفيديو المناسب مع ضبط إعدادات الشاشة لتناسب هذا المصدر.

على سبيل المثال. عند توصيل جهاز الرسيفر القديم بدقة SD على شاشة تلفاز حديثة فلن تحصل على صورة جيدة مهما كانت إمكانيات شاشة التلفزيون. على العكس تماما، لو قمنا بدلا من ذلك بإستخدام الرسيفر بدقة HD ، وقمنا بتوصيله بالشاشة من خلال كابل HDMI ، عندها نحصل على صورة أفضل بأضعاف عن السابقة.

Reasons for low picture clarity on TV and how to get the best picture quality

كما بالصورة السابقة. نلاحظ أنه،  حتى بعد إستخدام الرسيفر HD ، ستجد العديد من القنوات الفضائيه ألتى مازالت تبث برامجها بدقة SD المنخفضة. وستجد بعض القنوات تبث برامجها بدقة عالية HD. وبعض القنوات الأخرى مكرره تبث برامجها بدقة SD و HD.  وللحصول على أفضل أداء لجهاز التلفزيون لديك، لمشاهدة برامجك المفضله بشكل اوضح وأكثر دقة وجودة، يجب إختيار القنوات عالية الجودة HD وترتيبها بشكل مناسب يتيح لك مشاهدتها والإستمتاع بمحتواك المفضل.

- مع النصائح بالفقره السابقة. يمكنك إعادة إكتشاف جودة الصورة على شاشة التلفزيون لديك. فحتى مع الدقة HD القياسية، عند مشاهدة المحتوي المنتج بنفس الدقة، ستشعر بالفرق عند مشاهدة التلفزيون. مع أجهزة التلفزيون والشاشات الحديثة، أصبح من المهم إختيار دقة المحتوى المناسب من كافة مصادر المحتوى المرئي، للحصول على أفضل تجربة مشاهدة لجهازك.

- إذا اقتنيت مؤخرا شاشة تلفزيون ذكي. فلديك العديد من الخيارات لمشاهدة المحتوى عالى الجودة. فبالاضافه لوجود مداخل متنوعة للصوت والصوره، مثل منافذ USB ومدخلات HDMI و مدخلات AV العادية وأيضا مداخلات إستقبال القنوات الأرضيه العادية والرقميه dtv HD في معظم أجهزة التلفزيون والشاشات الحديثة.

تسمح هذه المدخلات بتوفير إمكانية مشاهدة المحتوي المرئي عالى الجودة من مختلف المصادر. مثل وحدات الذاكره USB أو مشغلات Blu Ray Disc أو أجهزة الرسيفر أو البث الأرضي للقنوات. إلا أن أجهزة التلفزيون الذكي Smart TV توفر العديد من الخيارات الإضافية لمشاهدة المحتوى المفضل المتوفر على شبكة الانترنت. يوفر التلفزيون الذكي للمستخدم الدخول إلى الإنترنت، وتشغيل الأفلام والمسلسلات والبرامج والمباريات الرياضية بجودة عالية وبدقة 4k. حيث تقدم بعض المواقع المدفوعه او المجانية خدمات البث عالى الجودة بمشاهدته مباشرتا على الإنترنت.

على سبيل المثال لا الحصر. خدمات البث للمحتوي المرئي عالى الدقة لأحدث الأفلام والمسلسلات المتوفر على مواقع مثل watch it - Netflix وغيرها. كما يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة عالية الجودة والمتوفره على موقع يوتيوب.

 كل هذه الخيارات بالموضوع، تساعدك على إعادة إكتشاف روعة الصورة في أجهزة التلفزيون والشاشات، وكيفية الإستمتاع بمشاهدة شاشات التلفزيون، والحصول على تجربة مشاهدة غامرة ومبهره، تأخذك لعالم ساحر من الترفيه المنزلي، لقضاء أطيب وأسعد الأوقات مع العائله بالمنزل. دمتم بكل خير وسعاده وفى كامل الصحة. شكرا لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية.




0 التعليقات

إرسال تعليق