ما هي أفضل مسافة لمشاهدة التلفزيون توفر تجربة مشاهدة رائعه ومريحه ؟

ماهى ألمسافه ألصحيحه بين شاشة التلفزيون والمشاهد ... ماهى مسافة المشاهده الأمثل للجلوس ومشاهدة التلفزيون أو شاشة العرض...كيف تعيش تجربة مشاهده غامره ومبهره لتستمتع بمشاهدة برامجك المفضله من أفلام أو مسلسلات وماهى أفضل مسافه توفر أفضل تجربة مشاهدة للشاشات وأجهزة التلفزيون بدون إجهاد للعينين.


The best distance between the viewer and the TV

 إذا  كنت تبحث عن إجابه لأى من الأسئله بأعلى فأنت هنا فى ألمكان الصحيح ، نتابع كيف تحصل على أفضل تجربة مشاهده ونتعرف على أفضل مسافه لمشاهدة التلفزيون ، بالموضوع أهم ألنصائح تبين ألمسافه ألمثاليه عند مشاهدة التلفزيون ، التى تناسب كل أنواع الشاشات وماركاتها وحجم الشاشه / التلفزيون.
ملحوظه:النصائح بالموضوع لكافة أنواع الشاشات وتقنياتها ، OLED LCD LED plasma CRT Micro LED QLED ..والمسافه الأمثل لمشاهدة التلفزيون/الشاشه بحسب حجم الشاشه 32 -40-55-60 بوصه ، وينطبق الشرح ايضا على كل ماركات الشاشات وأجهزة التلفزيون مثل سامسونج أو توشيبا أو تورنادو أو ال جي أو سونى وغيرها.

ماهى أفضل مسافه بين التلفزيون والمشاهد..؟


الجميع يريد الحصول على تجربة مشاهده مبهره وغامره عند مشاهدة جهاز التلفزيون أو شاشة العرض بدون إجهاد لعضلات العين ، ويريد أن يعلم ماهى' مسافة مشاهدة التلفزيون' المثاليه ،  و برأيي لا توجد مسافة مشاهدة تصلح لكل الأشخاص ، فهى تختلف بإختلاف حجم الشاشه ودقة العرض ، ومكان تثبيت التلفزيون أو الشاشه وغيرها من النقاط.


نصائح الخبراء حول المسافه المثاليه للجلوس ومشاهدة جهاز التلفزيون.


يمكن الإعتماد على نصائح الخبراء حول المسافه المثلى لمشاهدة التلفزيون ، وهى أن تكون المسافه بين المشاهد والشاشه أو التلفزيون مسافه تساوى
=' خمس أضعاف حجم عرض شاشة التلفزيون' ، على سبيل المثال  : شاشة تلفزيون بحجم 32 بوصه مسافة المشاهده الأفضل لها 5 أضعاف الحجم ، إذا تكون المسافه الأمثل = 160 بوصه او 13 قدم .

والشائع لافضل مسافه من شاشة التلفزيون ، هى من 8 اقدام الى 10 اقدام ، وتبقى أفضل مسافه من شاشة التلفزيون تلك التي توفر لك تجربة مشاهده رائعه وغير مزعجه ، بحيث تستطيع قراءة النصوص على الشاشه بسهوله وبدون الحاجه للضغط على العينين لمحاولة القراءه أو رؤية الصورة بشكل واضح.. كما أن اختيار شاشة عرض أو جهاز تلفزيون عالى الدقه غايه فى الاهميه خصوصا عند مشاهدة التلفزيون من مسافه قريبه :


 هل توجد أضرار للعينين عند مشاهدة التلفزيون من مسافة قريبه..؟

وهنا قد يقلق البعض من أضرار للعينين عند مشاهدة التلفزيون من مسافة قريبه ، وعلى العكس تماما ، فمشاهدة شاشة التلفزيون من مسافة قريبه لا يسبب أى أضرار دائمه للعينين أكثر من الاجهاد المؤقت ، وليس معنى هذا الكلام أن تضع أنفك بالشاشه ، إنما لإختيار المسافه من شاشة التلفزيون التى ترتاح لها ، بحيث تشاهد صوره مثاليه واضحه وتستطيع رؤية كل مكونات أو تفاصيل الصوره بشكل رائع ومريح للعينين ، فى هذه الحاله تكون المسافه الأفضل للجلوس ومشاهده التلفزيون ، ومن حسن الحظ فشاشات اللعرض أو التلفزيون الحديثه (OLED أو QLED أو LED) لا تصدر إشعاعات ضاره مثل التلفزيون القديم ذو الشاشه الزجاجيه CRT.


نصائح للوقايه من إجهاد العينين عند / اثناء مشاهدة التلفزيون لفتره طويله.


 1- مسافة الجلوس من التلفزيون.
ضبط مسافة الجلوس ومشاهدة التلفزيون ، بحيث تكون 4 الى 5 اضعاف حجم شاشة التلفزيون كما بالمثال باعلى وقس على ذلك.

2- حجم شاشة التلفزيون .
 اختيار تلفزيون بشاشه اكبر حجما على قدر المستطاع ،فكلما كانت شاشة التلفزيون اكبر كلما وفرت تجربة مشاهده اكثر ارتياحيه للعين .

3- مستوى تعليق الشاشه على الحائط.
عند تعليق الشاشه على الحائط اعمل على تثبيتها بشكل مناسب لسهولة مشاهدتها بدون اجهاد لعضلات العينين ، فلا تعلقها بارتفاع اعلى ولا اسفل من مستوى الرؤيه الطبيعيه ، فلا تجعل عينيك تبحث عن الصوره الامر الذى يؤدى الى اجهاد عضلات العين.

4- ضبط الإضاءه الخلفيه للغرفه المثبت بها جهاز التلفزيون .
 فسواء كنت تشاهد التلفزيون فى مكان مفتوح مثل ضوء النهار او غرفه معتمه ، فالافضل دائما ضبط اضاءة الغرفه بما يتناسب ويتناغم مع اضاءة شاشة التلفزيون ، فالاضاءه العاليه قد تسبب انعكاسات على شاشة التلفزيون والاضاءه الخافته جدا قد تسبب ارهاق العينين عند التركيز على الصورة وحدها لفتره طويله ، وفى كل الأحوال عندما تشعر بارهاق العينين اثناء مشاهدة التلفزيون او للوقايه من ذالك يمكنك تحويل نظرك الى اى شيئ يبعد 20 قدما لمده 20 ثانيه قبل أن تتابع مشاهدة التلفزيون او حتى شاشة الكمبيوتر والهواتف .

تمنياتى بمشاهدة ممتعه للجميع مع تمام الصحه والسعاده ، لاتتردد زائرنا الكريم فى الإستفسار حول هذا الموضوع ، تابعونا على موقع الشاشة تك وكل جديد فى عالم التكنولوجيا وتقنيات ألعرض والإلكترونيات الإستهلاكيه المنزليه ، حيث نقدم خبراتنا الذهبيه ونتاج قرائاتنا فى شكل نصائح حصريه للإستخدام الأمثل للأجهزه الإليكترونيه كالشاشات والتلفزيون والهواتف والحاسب والأجهزه اللوحيه ، كل هذا هنا على مدونة الشاشة التقنية نشكر تصفحكم ، نترككم مع كل الحب .

تابع أيضا:

كيف تختار شاشة العرض أو جهاز التلفزيون المناسب للمنزل حسب الحجم والتقنيه..؟


0 التعليقات

إرسال تعليق