كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون LG.. تكلفة تغيير شاشة التلفزيون LG - LCD - LED

كم يكلف تغيير شاشة تلفزيون LG ؟ ماهي تكلفة إستبدال الشاشة المكسورة أو التالفة لأجهزة تلفزيون LG / LCD / LED ؟، أسئله تبحث عن إجابة، نقدمها لكم من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية"، حيث نستعرض سعر تكلفة إصلاح شاشة " إل جي"  LED أو LCD لمختلف الأحجام من 32 بوصه الى 43...50 بوصه ولمختلف موديلات شاشات التلفزيون "LG".

How much does it cost to repair lg tv screen LCD LED

ماهي أسباب تلف شاشة تلفزيون LG...ولماذا تتعرض للكسر بسهولة ؟
- كل أنواع الشاشات ألتى تعمل بتقنية الكريستال السائل ( LED - LCD - QLED - Mini LED ) تحتوي لوحة عرض تحتوى أعداد من وحدات البكسل ألتى تعرض الصورة التلفزيونية من خلالها، ملايين من هذه البكسلات pixles يحتويها لوح العرض. هذه البكسلات موجودة بين الواح زجاجيه شفافة ونحيفة للغاية (أقل من سمك الورقة )، كما تحتوى الشاشة على موصلات شفافة لكل بكسل pixle، ويبلغ سمك لوحة العرض أو " LCD Panel" أقل من 1 مم، مما يعرضه للكسر بسهولة.

أهم أسباب تلف شاشة تلفزيون LG التى تستوجب تغييرها.
1- تعرض شاشة التلفزيون لاصطدام المتعلقات بها، خصوصاً الأشياء المدببة .
2- تعرض شاشة التلفزيون للسقوط .
3- الضغط بشدة على شاشة التلفزيون قد يؤدى لكسر الشاشة.
4- دخول السوائل مثل المياه وغيرها للتلفاز مما يؤدي لتلف وتعطل شاشة العرض ( LCD Panel ).
5- إنتهاء العمر الافتراضي للشاشة.
6- عيوب تصنيع شاشة التلفزيون ( هذا نادر الحدوث مع ماركة LG لكنة ممكن) وفى هذه الحاله يتم إستبدال الشاشة التالفة بأخرى جديده بدون تكاليف من خلال مراكز الصيانة المعتمدة لشركة " LG ".

ماهي تكلفة تغيير شاشة تلفزيون LG المكسوره ؟
- تعد شاشة العرض أهم مكون في شاشات التلفزيون LED / LCD بصرف النظر عن ماركة الشاشة والموديل، حيث يعد لوح العرض LCD Panel المكون الأساسي لعرض الصورة التلفزيونيه التى نشاهدها على أجهزة التلفزيون. وهو يحتوي على وحدات البكسل الدقيقة ، وبتلف هذا الجزء المهم من التلفزيون، تتوقف الصورة نهائياً ، أو تظهر الصورة في شكل خطوط أفقية ورأسية، وقد تبدو ملونة ، أو بالأبيض والأسود.

How much does it cost to repair lg tv screen LCD LED

بمجرد تعرض شاشة التلفزيون للكسر وظهور الخطوط كما بأعلى، تصبح الشاشة أو لوح الكريستال السائل تالفة ، وتتطلب إستبدال الشاشة المكسورة أو التالفة بأخرى جديدة ، متوافقة في الحجم والموديل. ولا يختلف سعر تغيير" الشاشة المكسوره فى تلفزيون LG  عن تكلفة تغيير الشاشة المكسورة فى شاشات التلفزيون LED أو LCD الأخرى ، على سبيل المثال لا الحصر شاشات Samsung أو Toshiba أو Sony وغيرها.

 وتعد تكلفة تغيير الشاشة المكسوره فى أجهزة التلفزيون " إل جي" من أعمال الصيانة الأكثر تكلفة على المستخدم، حيث يأتى سعر لوحة العرض LCD Panel كأغلى مكون في أجهزة التلفزيون. انظر الصورة التالية، توضح سعر " LCD Display Panel LG " مقاس 32 بوصه.

How much does it cost to repair lg tv screen LCD LED

سعر تغيير شاشة التلفزيون LG.
فى الواقع، يقارب سعر تكلفة تغيير شاشة التلفزيون "LG" مكسوره أو تالفة سعر شاشة التلفزيون الجديده لنفس الماركة، فسعر الشاشة يساوى ثلثى سعر جهاز التلفزيون LG تقريباً. الصورة بأعلى توضح كمثال فقط ، سعر البانل LCD بحجم 32 بوصه لشاشات LG.  يبدأ السعر من 971 جنيه إلى 1.294 جنيه وقد يصل لسعر يقارب 2000 جنيه حسب دقة الشاشة المطلوب تبديلها.

 هذا طبعا سعر الشاشة بدون مصاريف الشحن ومصاريف تركيبها وإصلاحها الخ. وقس على ذلك مع باقى أحجام شاشات التلفزيون لمختلف الماركات. الصورة بأعلى لموقع " alibaba " وقد تختلف الأسعار بحسب المتجر ألذى تشترى منه.
الرابط التالي يوضح المزيد حول أسعار بانل شاشات LG لمختلف الأحجام.

مواضيع قد تهمك :
أحدث أقدم