تقاس دقة الكاميرا الرقمية بوحدة القياس "ميجا بكسل" ؛ إليك ما يعنيه ذلك

تقاس دقة الكاميرا الرقمية بوحدة قياس تسمى الميجا بكسل Mega Pixel ، والميجا بكسل أحد مضاعفات وحدة البكسل التى تشكل الصور الرقمية ، ويمثل كل مليون وحدة بكسل 1 ميجا بكسل ؛ وهي الدقة المستخدمة لقياس دقة الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات الرقمية الحديثة بأنواعها.


The accuracy of a digital camera is measured in a unit of measurement called "megapixels" and this is what that means


تتكون الكاميرا الرقمية الحديثة من مستشعر الكتروني فائق الحساسية للضوء ، ومجموعة من العدسات التى يمكن ضبطها لتركيز الصورة المراد التقاطها على مستشعر الكاميرا. مستشعر الصورة في الكاميرا الرقمية هو الجزء الأهم والاكثر تأثيراً على جودة الصور التي تقدمها الكاميرا ، حيث يحتوي على وحدات البكسل المتناهية الصغر ، والتى تستشعر أضواء الصورة ومن ثم يتم تحويلها لاشارات كهربية رقمية تعبر عنها.

عادتا ما يشار لدقة الكاميرا الرقمية بوحدة "الميجا بكسل" ؛ فيقال هذه الكاميرا بدقة 3 أو 4 ميجا بكسل على سبيل المثال ، وهي عدد الوحدات المتناهية الصغر والتي تستشعر أضواء الصورة ، والتي يتضمنها مستشعر الصورة في الكاميرات الرقمية الحديثة. وتعد دقة 4 أفضل من 3 ، وكلما زادت الدقة ارتفعت جودة الصورة وبالعكس.

فكلما احتوت الكاميرا على مستشعر أعلى في الدقة كلما أنتجت صوراً أكثر وضوحاً وتفصيلاً بالمقارنة مع الكاميرات الأقل في الدقة. يتم مسح الوحدات الضوئية لمستشعر الكاميرا الرقمية بطرق مختلفة للحصول على صورة إلكترونية رقمية يمكن عرضها على أنواع الشاشات أو أجهزة التلفزيون المتنوعة ، كما يمكن تخزينها على مختلف أنواع وسائط التخزين الحديثة.

تعني الدقة الأعلى للكاميرا الرقمية قدرتها على التقاط الصور بتفاصيل أكثر ، لاحتوائها مستشعر عالى الدقة ، ما يعنى الحصول على صوراً حادة واضحة عالية الجودة بأدق التفاصيل. وكلما كانت دقة الكاميرا أعلى كانت لها القدرة على التقاط الصور الأكبر حجماً بجودة عالية.

سعدنا بكم ومعكم.

إذا كان لديك أي أسئلة أو إستفسارات دقة الكاميرا الرقمية أو أجهزة التلفزيون فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

كيف يؤثر مستوى دقة الصورة على جودتها ؟

افضل انواع التلفزيونات بالترتيب لعام 2023

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.


أحدث أقدم