تقاس دقة الكاميرا الرقمية بوحدة قياس تسمى "ميجا بكسل" وإليك ما يعنيه ذلك

 تقاس دقة الكاميرا الرقمية بوحدة قياس تسمى "الميجا بكسل" ، والميجا بكسل أحد مضاعفات وحدة البكسل  التى تشكل الصور الرقمية ، وتمثل كل مليون وحدة بكسل 1 ميجا بكسل ؛ وهي الدقة المستخدمة لقياس دقة الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات الرقمية الحديثة بأنواعها.


What is the unit of measurement for the accuracy of a digital camera, here is a detailed answer


تتكون الكاميرا الرقمية الحديثة من مستشعر الكتروني فائق الحساسية للضوء ، ومجموعة من العدسات التى يمكن ضبطها لتركيز الصورة المراد التقاطها على مستشعر الكاميرا. مستشعر الصورة في الكاميرا الرقمية هو الجزء الأهم والاكثر تأثيرا على جودة الصور التى تقدمها الكاميرا ، حيث يحتوي على وحدات البكسل المتناهية الصغر ، والتى تستشعر أضواء الصورة ومن ثم يتم تحويلها لاشارات كهربية رقمية تعبر عنها.

عادتا ما يشار لدقة الكاميرا الرقمية بوحدة "الميجا بكسل" ؛ فيقال هذه الكاميرا بدقة 3 أو 4 ميجا بكسل على سبيل المثال ، وهي عدد الوحدات المتناهية الصغر والتى تستشعر أضواء الصورة ، والتى يتضمنها مستشعر الصورة في الكاميرات الرقمية الحديثة. وتعد دقة 4 أفضل من 3 وهكذا.

فكلما احتوت الكاميرا على مستشعر أعلى في الدقة كلما أنتجت صوراً أكثر وضوحاً وتفصيلاً بالمقارنة مع الكاميرات الأقل في الدقة. يتم مسح الوحدات الضوئية لمستشعر الكاميرا الرقمية بطرق مختلفة للحصول على صورة إلكترونية رقمية يمكن عرضها على أنواع الشاشات أو أجهزة التلفزيون المتنوعة ، كما يمكن تخزينها على مختلف أنواع وسائط التخزين الحديثة.

تعني الدقة الأعلى للكاميرا الرقمية قدرتها على التقاط الصور بتفاصيل أكثر ، لاحتوائها مستشعر عالى الدقة ، ما يعنى الحصول على صوراً حادة واضحة عالية الجودة بأدق التفاصيل. وكلما كانت دقة الكاميرا اعلى كانت لها القدرة على التقاط الصور الأكبر حجماً بجودة عالية.

بأعلى شرح مبسط للغاية حول دقة الكاميرا الرقمية و وحدة قياسها ، ومن هنا يمكنك معرفة المزيد حول كيفية عمل وحدات البكسل ، أو المزيد حول دقة الصورة ، ومن هنا يمكنك أخذ فكرة عن مدونة الشاشة التقنية.

المصدر : wikipedia





أحدث أقدم