لديك شاشه مكسوره ؟ إليك حقيقة إمكانية إصلاحها

 مرحبا بكم زائرنا الكريم في هذا الموضوع لتوضيح إمكانية إصلاح الشاشة المكسورة لأجهزة التلفزيون أو الهاتف أو الأجهزة اللوحية وغيرها من الإلكترونيات الإستهلاكية. حيث يبحث الكثير من مستخدمي الإنترنت لمعرفة كيفية تصليح شاشه مكسوره ، أو هل يمكن حقا إصلاح الشاشه المكسوره ، لذا خصصنا هذا الموضوع لإجابة تلك الأسئلة.


Do you have a broken screen?  Here's the fact that it can be fixed


تعد شاشة العرض هي الجزء الأهم والأعلى سعرا في جميع الأجهزة الإلكترونية كالهواتف والتلفزيون وغيرها ، وتعد مشكلة كسر الشاشة من أكثر الأعطال المكلفة للغاية. لذا يكثر التساؤل: هل يمكن تصليح شاشه مكسوره ؟ ولإجابة واقعية ، بالنسبة لشاشة الهاتف المكسورة ، قد يمكن إصلاحها ، بشرط أن يكون الكسر في الجزء الزجاجي الخارجي للشاشة.

إذا كان كسر الشاشة عميقاً ونتج عنه ظهور الخطوط واختفاء الصورة نهائياً ، فأنت بحاجة لتغيير الشاشه المكسوره بأخرى جديدة لنفس موديل هاتفك ، وهنا يكون الإصلاح بتغييرها.

بالنسبة لمشكلة الشاشه المكسوره للشاشات وأجهزة التلفزيون LCD LED ، فغالباً لا يمكن إصلاح الشاشة المكسورة ، ويبقى الحل الوحيد هو استبدال الشاشه المكسوره بأخرى جديدة بنفس المواصفات. ينطبق ذلك على جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون من LG Samsung Toshiba Sony TCL Tornado Panasonic ATA JAC Dansat وغيرها.

ويعود السبب وراء عدم إمكانية إصلاح شاشة تلفزيون مكسورة ، لوجود ملايين الموصلات الكهربائية الشفافة على لوحة الشاشة الزجاجية المسطحة ، كأحد طبقاتها المدمجة ، وهي التي تعمل على تشغيل البكسلات لعرض الصورة. ويسبب كسر الشاشة انقطاع وكسر هذه الموصلات الكهربائية الدقيقة ، وهو ما يؤدي لظهور الخطوط الناتجة عن كسر الشاشة.

في حالات نادرة للغاية ، قد يمكن إصلاح الشاشة المكسورة لأجهزة التلفزيون المسطحة ( البانل) ، بشرط أن يكون الكسر عند الحواف ولم ينتج عنه ظهور الخطوط المعروفة على الشاشة.

في أغلب الأحوال ، يبقى الحل الحقيقي لتصليح الشاشه المكسوره بالنسبة للتلفزيون غالباً هو بتغييرها ، وكذلك أيضاً بالنسبة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها.

إذا كان لديك أي أسئلة أو إستفسارات حول إمكانية تصليح شاشه مكسوره فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

التكلفة التقريبية لتصليح الشاشه المكسوره

دليلك لمعرفة الفرق بين أنواع شاشات التلفزيون

أسباب ظهور الخطوط الأفقية والرأسية على الشاشة

أسباب ظهور البقع الداكنة والبيضاء على الشاشة

أسباب انطفاء شاشة التلفزيون فجأة وطرق إصلاحها

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم