الفرق بين انواع شاشات LG وأيها أفضل وفقًا لجودة الصورة والأداء

مرحبا بكم متابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل الفرق بين انواع شاشات LG المتوفرة بالسوق وأيها أفضل في جودة الصورة والأداء.  يوضح هذا الدليل الفرق بين انواع شاشات LG المختلفة تبعاً للتكنولوجيا والتقنيات الحديثة المطبقة عليها ، وما توفره للمستخدم من ميزات للوصول لتجربة مشاهدة غامرة وعالية الجودة.  يشمل دليلنا هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول شاشات تلفزيون LG والفرق بين أنواعها المختلفة والمزيد حصرياً على مدونة "الشاشة التقنية".


The difference between the types of LG screens and which one is better according to image quality and performance


تعد شركة LG أحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية المنزلية ، والأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية عالية الجودة لكافة الإستخدامات. وتشمل منتجات شركة LG مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية المصنعة لأغراض الترفيه المنزلي ، على سبيل المثال ؛ مكبرات الصوت وأجهزة عرض الفيديو وشاشات التلفزيون بأنواعها المختلفة.

توفر شركة LG مجموعة واسعة من أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون عالية الجودة ، حيث تتميز جميعها بصورة رائعة وأداء فائق من مختلف الجوانب. ومع ذلك ، فإن بعض أنواع شاشات وتلفزيونات LG قد تختلف فيما بينها في مستوى جودة الصورة بدرجات متفاوتة ، ويرجع ذلك إلى نوع التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة. 

ولكون منتجات الشركة من الشاشات وأجهزة التلفزيون أحد الخيارات المطروحة بقوة أمام المستهلكين عندما يتعلق الأمر بشراء شاشة أو تلفزيون عالى الجودة ، ومع وجود أنواع مختلفة منها ، فإن الكثيرين يبحثون لمعرفة الفرق بين انواع شاشات LG لتحديد الأفضل والأنسب من كافة الجوانب. لذا ، إذا كان سؤالك أيضاً ما هو الفرق بين انواع شاشات LG ؟ فأنت في الموضوع المناسب ، فقط تابع القراءة لمعرفة انواع شاشات LG المختلفة والفرق بينها وأيها أفضل في الجودة والإعتمادية.

الفرق بين انواع شاشات LG تبعاً للتكنولوجيا المستخدمة

تختلف انواع شاشات LG في ما بينها تبعاً لنوع التكنولوجيا المستخدمة لعرض الصورة ، لكنها في النهاية تقوم على ثلاث تقنيات عرض أساسية ؛ هي تقنية LCD و OLED و Micro LED. لذا فإن جميع إصدارات شاشات التلفزيون LG حتماً ستقوم على أحد التقنيات الثلاث السابقة ، ومع ذلك فقد تاخد الشاشة أو التلفزيون تسمية تسويقية مختلفة ، لكنها غالباً ستشير بشكل أو بآخر لتقنية العرض الأساسية المطبقة عليها.

في الواقع ، تقوم على كل تقنية عرض أساسية مجموعة متنوعة من شاشات التلفزيون LG ، على سبيل المثال ، هناك بعض انواع شاشات ال جي تقوم على تقنية LCD ، بينما تقوم بعض الأنواع الأخرى على تقنية OLED أو Micro LED. لذا سنوضح لك زائرنا الكريم الفرق بين الأنواع المختلفة لشاشات LG اعتماداً على التقنية التي تعمل بها.

الفرق بين انواع شاشات LG LCD

تتوفر بالأسواق مجموعة واسعة من انواع شاشات ال جي القائمة على تقنية LCD ، والتى غالباً ما تحمل تسميات تجارية أو علامات تجارية مختلفة ؛ ويرجع ذلك إلى التطور المستمر لشاشات الكريستال السائل LCD ، حيث يتم طرح الإصدارات المتطورة دائماً مع تسميات تسويقية جديدة.

هناك العديد من أنواع شاشات LG LCD المتوفرة بالسوق ، بعضها ممتاز ، وبعضها أكثر تميزاً ، لذا سنوضح لكم الفرق بين شاشات ال جي بتقنية LCD ، بدأ من الأقل للأعلى في الجودة. فيما يلي انواع شاشات LG LCD :

  • شاشات LG LED HD عادية 
  • شاشات LG LED HD سمارت
  • شاشات LG LED FHD عادية
  • شاشات LG LED FHD سمارت
  • شاشات LG LED UHD 4k الممتازة
  • شاشات LG LED UHD 8k الممتازة
  • شاشات LG NanoCell الأكثر تميزاً
  • شاشات LG QNED MiniLED الأكثر تقدماً

القائمة أعلاه تضم جميع انواع شاشات LG التى تعمل بتقنية الكريستال السائل LCD ، وهي مرتبة وفقاً للأفضل فالأفضل في جودة الصورة والأداء بشكل عام.  

ولمعرفة الفرق بين انواع شاشات ال جي القائمة على تكنولوجيا الكريستال السائل LCD ، ولماذا تتفوق بعض الأنواع على الأخرى ، فسأوضح لك ادناه.

الفرق الأساسي بين انواع شاشات LG LCD هو في كيفية عمل البكسلات ، أو لوحة LCD Panel المستخدمة ،  بالإضافة لكيفية إضاءة الشاشة بشكل أكثر كفاءة لإنتاج صورة تلفزيونية عالية الجودة من حيث السطوع والألوان والتباين.

على سبيل المثال ، توفر شاشات LG LED العادية بدقة HD صورة رائعة للغاية ، من حيث قوة السطوع وجودة الألوان لكنها تقدم مستوى تباين أقل بالمقارنة مع شاشات LG الأكثر تطوراً لنفس العائلة ، مثل شاشات NanoCell  وشاشات QNED.

ويرجع تفوق شاشات LG NanoCell و QNED على LED كونهما يقومان على تكنولوجيا أكثر تقدماً ، تعتمد على الذكاء الإصطناعي في كيفية إضاءة أي جزء من الشاشة تبعاً لبيانات الصورة المعروضة عليها. 

فمثلا ، إذا كانت الصورة المعروضة على شاشة التلفزيون تحتوي على مناطق غامقه وأخرى مشرقة ، فإن معالج المرئيات يمكنه التحكم في شدة الإضاءة الخلفية لأي جزء على الشاشة ، لتبدو المناطق المشرقة للصورة أكثر إشراقاً ، والمناطق الغامقة والسوداء أقرب كثيراً للواقعية.  ولكون هذه التقنيات غير متوفره على شاشات LED العادية من LG ، فالإضاءة الخلفية هنا يتم تشغيلها بشكل كامل على الشاشة ، لذا تقدم صورة أقل في الجودة بالمقارنة مع الأنواع المتميزة والأكثر تقدماً.

أضف لما سبق ، أن شاشات تلفزيون LG المتطورة تحتوي أيضاً على لوحات LCD أكثر تطوراً ، وهو ما يعزز مستوى جودة الصورة التي تقدمها هذه الأنواع من الشاشات. 

وفي إطار الحديث حول الفرق بين انواع شاشات LG المختلفة ، سننتقل لمجموعة أخرى من شاشات تلفزيون ال جي القائمة على تقنية العرض OLED ، لنتعرف على أوجه الإختلاف بينها وأيها أفضل في الجودة والأداء. 

الفرق بين انواع شاشات LG OLED

توفر شركة LG مجموعة متنوعة من شاشات تلفزيون OLED فائقة الجودة ، وهي شاشات تتمتع بتكنولوجيا عرض متقدمة ذاتية الإضاءة بخلاف أجهزة LCD بجميع أنواعها ، والتي تتطلب وحدة إضاءة خلفية لإضاءة الشاشة وإظهار الصورة التلفزيونية. فمع شاشات LG OLED يمكن التحكم في إضاءة أي بكسل على الشاشة بشكل منفصل ، مما ينتج مستوى فائق من التباين بالإضافة للألوان الزاهية والنابضة بالحياة.

وتتوفر شاشات OLED من LG تحت تسميات تسويقية مختلفة ، فيما يلي أشهرها بالترتيب تبعاً للجودة :

  • شاشات تلفزيون OLED الممتازة
  • شاشات تلفزيون WOLED الممتازة
  • شاشات تلفزيون OLED evo الأحدث والأكثر تميزاً
  • شاشات تلفزيون OLED EX الأحدث والأكثر تميزاً

القائمة أعلاه تضم انواع شاشات LG OLED الموجودة بالأسواق ، وجميعها تقدم صورة فائقة الجودة ، خصوصاً في ما يتعلق بجودة الألوان والتباين. ويرجع التباين الفائق لهذه النوعية من الشاشات كونها تقوم على تكنولوجيا عرض ذاتية الإضاءة ، وبالتالي لها قدرة مذهله على عرض المشاهد الداكنة والسوداء بشكل حقيقي ، وهو ما لا تستطيع تقديمه جميع أنواع شاشات LG LCD.

وإذا تحدثنا عن جودة الصورة لأنواع شاشات LG OLED ، فإنها تختلف أيضاً في ما بينها ، فالأنواع الأكثر تقدماً أو الأكثر تميزاً تقدم جودة صورة أعلى بالمقارنة مع الأنواع الممتازة. يرجع ذلك لتطوير لوحات OLED بشكل كبير من قبل LG في الأنواع الأكثر تميزاً ، حيث تم تفادي عيوب الإصدارات السابقة لهذه النوعية مع الموديلات الحديثة منها.

على سبيل المثال ، تم تطوير لوحات OLED الحديثة من LG لتفادي أو التقليل من مشكلة نسخ الصورة في الإصدارات السابقة ، بالإضافة لتحسين جودة السطوع.

تعد شاشات LG OLED أحد انواع الشاشات الراقية فائقة الجودة ، فهي تقدم تجربة مشاهدة غامرة تفوق الوصف ، بالإضافة لتمتعها بأوقات استجابة ومعدل تحديث أسرع بالمقارنة مع أجهزة LCD. وهو ما يجعلها مناسبة لمحبي الألعاب أو مشاهدة الأفلام السريعة.

الفرق بين انواع شاشات LG MicroLED

تعد شاشات MicroLED أحدث أنواع الشاشات من LG ، وهي تشبه كثيراً شاشات OLED ، لكنها تتمتع بصورة أعلى في الجودة بالمقارنة مع أجهزة LG OLED و LG LCD.

فمع شاشات MicroLED تم تفادي العيوب والسلبيات الموجودة في شاشات OLED و LCD ، والتي كان أشهرها ضعف التباين لأجهزة LCD ، وضعف السطوع بالنسبة لأجهزة OLED. 

هكذا وضحنا لكم متابعينا الأعزاء الفرق بين انواع شاشات LG المتنوعة ، مع توضيح أيها أفضل من مختلف الجوانب.

إذا كان لديك أي أسئلة أو إستفسارات حول الفرق بين شاشات وتلفزيونات ال جي فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

قد يهمك أيضاً :

قبل الشراء .. إليك أفضل أنواع الشاشات 2023

احدث تقنيات الشاشات وأجهزة التلفزيون 2023

شكراً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير

أحدث أقدم