كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون سامسونج.. تكلفة تغيير شاشة التلفزيون Samsung LCD LED

كم تكلفة تصليح شاشات تلفزيون سامسونج لمعظم الأعطال الشائعة ؟ كم تكلفة تغيير شاشة تلفزيون Samsung LCD LED مكسورة ؟ أسئله شائعة من قبل المستخدمين ، لمعرفة أسعار تصليح وتغيير شاشة التلفزيون سامسونج التالفة أو المكسورة. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء أهم أعطال الشاشات سامسونج LED بالإضافة لأسعار لوحات LCD panel ( شاشة التلفزيون) المستخدمة لكافة الأحجام والموديلات.


How much does it cost to repair a Samsung TV screen..change the Samsung LCD LED TV

ما هي أعطال شاشات سامسونج LED LCD الشائعة ؟
- تعد أجهزة التلفزيون والشاشات ماركة "سامسونج" من مجموعات ألأجهزة الإلكترونية عالية الجودة. ولا يعني ذلك عدم حدوث بعض الأعطال أحيانا. تحدث الأعطال فى أجهزة التلفزيون عموما لأسباب سوء الأستخدام أو إنتهاء العمر الإفتراضي لمكونات الشاشة أو إرتفاع التيار الكهربي عن الجهد الكهربي المحدد للأجهزة. فيما يلي مجموعة من اعطال  شاشات سامسونج مع توضيح الأسباب.
1- أعطال الباور.
2- أعطال الصورة.
3- أعطال البرنامج التشغيلي ( السوفتوير ).
4- أعطال الصوت.
5- عطل تغيير الشاشة المكسورة.

تكلفة تصليح أعطال الباور فى شاشات التلفزيون سامسونج ؟
تعد أعطال دائرة الباور فى شاشات تلفزيون سامسونج من أقل أعطال الشاشات حدوثا. فأجهزة تلفزيون Samsung LCD LED مجهزة بدوائر باور متطورة، تحتوي على مستشعرات حماية ، تسمح بقطع التيار الكهربي عند وجود مشاكل( تلف أحد المكونات الإلكترونية- شورت - تحميل ذائد ) بأي من المكونات الإلكترونية الداخليه لشاشة التلفزيون.

ورغم ذلك يمكن أن تتعطل دائرة الباور فى شاشات سامسونج بشكل جزئي أو كلي نتيجة بعض الأسباب، منها إرتفاع الجهد الكهربي المنزلي عن ( 240 v AC )، أو تسرب السوائل مثل المياه وغيرها داخل التلفزيون ، مما يسبب تلف بأحد مكونات الباور، مثل ( موسفت الباور - محول الباور - دوائر متكاملة IC - مقاومات - ترانزستور ).

تكلفة تصليح أعطال الباور فى شاشات التلفزيون سامسونج على ماسبق، لا يمكن تحديدها بسهولة، حيث تتنوع مسببات العطل وتختلف أسعار تصليح أعطال الباور المختلفة بإختلاف أسعار قطع الغيار، وتعد أعطال الباور عموما من الأعطال المنخفضه والمتوسطه فى تكاليف اصلاحها.

 تكلفة تصليح أعطال (الصورة) في شاشات التلفزيون سامسونج ؟
هناك نوعين من أعطال الصورة أجهزة التلفزيون LED LCD من سامسونج ، العطل الأول مشكلة إختفاء الصورة والصوت يعمل والعطل الثاني ما يندرج تحته كل مشاكل الصورة في الشاشات مثل، مشكلة الصورة المزدوجة أو الصورة العفريتية أو الصورة المقلوبة أو مشكل الألوان أو التباين.

أكثر أعطال الصورة شيوعا في أجهزة التلفزيون سامسونج LED LCD هو عطل إختفاء الصورة وظهور الشاشة سوداء مع وجود صوت، ويرجع هذا العطل لتلف وحدة الإضاءه الخلفية LED للشاشة. وتأتي تكلفة إصلاح هذا العطل بسعر يتناسب مع حجم الشاشة ، حيث تزيد التكلفة تبعاً للحجم ، وتعد تكلفة الإصلاح لهذا العطل مرتفعة نوعاً ما.

بالنسبة لأعطال الصورة في شاشات سامسونج مثل إزدواج الصورة أو الصورة المقلوبة أو مشاكل الألوان والتباين، فهى أعطال لا يمكن تحديدها بسعر تصليح محدد ،  فمسببات مثل هذه الأعطال متعددة.

تكلفة تصليح أعطال السوفتوير ( البرنامج التشغيلي ) ؟
في أجهزة التلفزيون سامسونج أعطال السوفتوير قليلة الحدوث عنها في أجهزة التلفزيون والشاشات من الماركات الأخرى، و توفر المراكز المعتمدة لصيانة شاشات سامسونج هذه الخدمة مجانا فى فترة الضمان.

 فى كل الأحوال تكاليف إصلاح أعطال البرنامج التشغيلي لشاشات سامسونج سواء داخل أو خارج الضمان، تكاليف منخفضة إلى حد كبير بالنظر لتكلفة تصليح الأعطال الأخرى ، كالعطل السابق على سبيل المثال.

تكلفة تصليح أعطال (الصوت) فى شاشات التلفزيون سامسونج ؟
تأتى أعطال الصوت فى أجهزة التلفزيون سامسونج نتيجة تلف وتعطل المكونات الإلكترونية ألمسؤولة عن إدخال وإخراج إشارة الصوت ؛ مثل تلف السماعات الداخلية لشاشة التلفزيون أو تلف مكونات الصوت الإلكترونية مثل الدوائر المتكاملة IC الخاصة بإخراج الصوت مع إحتمالية أن تكون المشكلة ناتجة عن تعطل البرنامج التشغيلي أو الحاجة للتحديث.

كم يكلف تغيير شاشة تلفزيون سامسونج المكسوره ؟
تعد مشكلة الشاشة المكسوره تحديدا من أعطال شاشات سامسونج ألتى تحدث بسبب الاهمال وسوء الإستخدام. فلن تنكسر الشاشة بالطبع من تلقاء نفسها، يأتى سعر تغيير شاشة تلفزيون سامسونج ضمن أعلى أسعار الصيانة تكلفة على المستخدم، ويرجع ذلك لإرتفاع سعر لوحات LCD، فالشاشة أو لوح العرض هو الجزء الرئيسي ألذى يحتوى وحدات البكسل pixle الكريستالية، وهو الجزء الخاص بعرض الصورة التلفزيونية المرئية، لذا هو أغلى جزء من مكونات أجهزة التلفزيون LED LCD. تابع الصورة التالية.

How much does it cost to repair a Samsung TV screen..change the Samsung LCD LED TV

الصورة بأعلى من موقع متجر "alibaba" ، تم إرفاقها بالموضوع كمثال فقط، للإشارة لإرتفاع سعر لوحات LCD، ومن ثم سعر تغيير شاشة التلفزيون سامسونج المكسورة أو التالفه لما يقارب ثلثى ثمن جهاز التلفزيون بالكامل. وينطبق هذا على كل أحجام شاشات التلفزيون سامسونج LCD LED ، بدأ من 32 بوصه إلى 82 بوصه. على سبيل المثال يأتى سعر البانل أو الشاشة المكسورة حجم 32 بوصه بقيمة 1780 جنية تقريبا و بدون مصاريف الشحن والتركيب وغيرها.

ولمعرفة المزيد حول أسعار البانل (شاشة العرض) ماركة سامسونج من خلال الرابط السابق.

 لاحظ أن أسعار قطع الغيار قد تتغير بحسب المتجر وغيرها، فى النهايه وكما بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج ، من خلال الرابط نصائح مهمه للحفاظ على شاشات التلفزيون سامسونج LED LCD.

شكرا لتصفحكم موقع الشاشة التقنية

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :
- اعطال تسببها الأتربة لتلفزيونك وكيفية تجنبها
- أيهما أفضل شاشة التلفزيون سامسونج ام إل جي ؟
- ما هي افضل انواع الشاشات ؟ 
- اسهل طريقة تنظيف شاشة التلفزيون لتعود كالجديدة
- طرق توصيل الصب أو المسرح المنزلي لشاشة التلفاز
- ما هو تلفزيون Micro LED ؟ شرح حصري 


أحدث أقدم