كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون سامسونج.. تكلفة تغيير شاشة التلفزيون Samsung LCD LED

كم تكلفة تصليح شاشات التلفزيون سامسونج لمعظم الأعطال الشائعه ؟ كم تكلفة تغيير شاشة تلفزيون Samsung LCD LED ؟.. أسئله شائعه من قبل مستخدمي أجهزة التلفزيون "Samsung" لمعرفة أسعار تصليح شاشة التلفزيون سامسونج و الأعطال المتكررة. فى هذا الموضوع، نستعرض أعطال الشاشات سامسونج وسعر التصليح التقريبي بحسب أسعار قطع الغيار الازمة لإصلاح كل عطل. نتابع...


How much does it cost to repair a Samsung TV screen..change the Samsung LCD LED TV

ماهي أعطال شاشات التلفزيون سامسونج LED LCD الشائعه ؟ وماهو سعر التصليح التقريبي ؟
- تعد أجهزة التلفزيون والشاشات ماركة "سامسونج" من مجموعات ألأجهزة الإلكترونية عالية الجودة. ولا يعني ذلك عدم حدوث بعض الأعطال أحيانا. تحدث الأعطال فى أجهزة التلفزيون عموما لأسباب سوء الأستخدام أو إنتهاء العمر الإفتراضي لمكونات شاشة التلفزيون أو إرتفاع التيار الكهربي عن الجهد الكهربي المحدد للأجهزة. فيما يلي مجموعه من  أعطال شاشات التلفزيون سامسونج مع الأسباب. نتابع...
1- أعطال الباور.
2- أعطال الصورة.
3- أعطال البرنامج التشغيلي ( السوفتوير ).
4- أعطال الصوت.
5- عطل تغيير الشاشة المكسورة.

تكلفة تصليح أعطال الباور فى شاشات التلفزيون سامسونج ؟
- تعد أعطال دائرة الباور فى شاشات التلفزيون سامسونج من أقل أعطال الشاشات حدوثا، فأجهزة التلفزيون Samsung LCD LED مجهزة بدوائر باور متطورة، تحتوي على مستشعرات حماية إلكترونية تسمح بقطع التيار الكهربي عند وجود مشاكل( تلف أحد المكونات الإلكترونية- شورت - تحميل ذائد ) بأي من المكونات الإلكترونية الداخليه لشاشة التلفزيون.

ورغم ذلك يمكن أن تتعطل دائرة الباور فى شاشات سامسونج بشكل جزئي أو كلي نتيجة بعض الأسباب، منها إرتفاع الجهد الكهربي المنزلي عن ( 240 v AC )، أو تسرب السوائل مثل المياه وغيرها داخل شاشة التلفزيون، مما يسبب تلف بأحد مكونات الباور، مثل ( موسفت الباور - محول الباور - دوائر متكاملة IC - مقاومات - ترانزستور ).

تكلفة تصليح أعطال الباور فى شاشات التلفزيون سامسونج على ماسبق، لا يمكن تحديدها بسهولة، حيث تتنوع مسببات العطل وتختلف أسعار تصليح أعطال الباور المختلفه بإختلاف أسعار قطع الغيار، وتعد أعطال الباور عموما من الأعطال المنخفضه والمتوسطه فى تكاليف اصلاحها.

 تكلفة تصليح أعطال (الصورة) في شاشات التلفزيون سامسونج ؟
- هناك نوعين من أعطال الصورة أجهزة التلفزيون LED LCD من سامسونج ، العطل الأول مشكلة إختفاء الصورة والصوت يعمل والعطل الثاني ما يندرج تحته كل مشاكل الصورة في الشاشات مثل، مشكلة الصورة المزدوجة أو الصورة العفريتية أو الصورة المقلوبة أو مشكل الألوان أو التباين.

أكثر أعطال الصورة شيوعا في أجهزة التلفزيون سامسونج LED LCD هو عطل إختفاء الصورة وظهور الشاشة سوداء مع وجود صوت، ويرجع هذا العطل لتلف وحدة الإضاءه الخلفية LED للشاشة. وتأتي تكلفة إصلاح هذا العطل بسعر يتناسب مع حجم الشاشة. فوحدة الإنارة الخلفية LED للشاشة سامسونج بحجم 32 بوصه ستكون بحدود (300 جنية) أو ما يساويها بالعملات الأخرى، السعر الموضح تقريبي ولا يشمل مصاريف الشحن والتركيب، ويزيد سعر وحدات "LED" كلما كانت الشاشة أكبر حجما  40 أو 60 بوصه أو أكبر.

بالنسبة لأعطال الصورة في شاشات سامسونج مثل إزدواج الصورة أو الصورة المقلوبة أو مشاكل الألوان والتباين، فهى أعطال لا يمكن تحديدها بسعر تصليح محدد أو تقريبي، فمسببات مثل هذه الأعطال متعددة، فى حال كان لديك مثل هذه الأعطال فى جهازك، يمكنك ذكر موديل الشاشة ووصف العطل من خلال التعليقات أسفل الموضوع لإفادتك بشكل دقيق عن سبب العطل والتكاليف التقريبيه للإصلاح.

تكلفة تصليح أعطال السوفتوير ( البرنامج التشغيلي ) ؟
- فى أجهزة التلفزيون سامسونج أعطال السوفتوير قليلة الحدوث عنها في أجهزة التلفزيون والشاشات من الماركات الأخرى، فى الواقع توفر المراكز المعتمدة لصيانة شاشات التلفزيون سامسونج هذه الخدمة مجانا فى فترة الضمان، فى كل الأحوال تكاليف إصلاح أعطال البرنامج التشغيلي لشاشات سامسونج سواء داخل أو خارج فترة الضمان، تكاليف منخفضة بالنظر لتكلفة تصليح الأعطال الأخرى.

تكلفة تصليح أعطال (الصوت) فى شاشات التلفزيون سامسونج ؟
- تأتى أعطال الصوت فى أجهزة التلفزيون سامسونج نتيجة تلف وتعطل المكونات الإلكترونية ألمسؤولة عن إدخال وإخراج المحتوي المسموع ( الصوتيات ) ، مثل تلف السماعات الداخليه لشاشة التلفزيون أو تلف مكبرات الصوت الإلكترونية مثل الدوائر المتكاملة الخاصة بإخراج الصوت مع إحتمالية أن تكون المشكلة ناتجة عن تعطل البرنامج التشغيلي.

كم يكلف تغيير شاشة تلفزيون سامسونج المكسوره ؟
- تعد مشكلة الشاشة المكسوره تحديدا من أعطال شاشات سامسونج ألتى تحدث بسبب الاهمال وسوء الإستخدام. فلن تنكسر الشاشة بالطبع من تلقاء نفسها، يأتى سعر تغيير شاشة تلفزيون سامسونج من أعلى أسعار الصيانة تكلفة على المستخدم، وهذا يرجع لإرتفاع سعر لوحات LCD، فالشاشة أو لوح العرض هو الجزء الرئيسي ألذى يحتوى وحدات البكسل pixle الكريستالية، وهو الجزء الخاص بعرض الصورة التلفزيونية المرئية، لذا هو أعلى جزء من مكونات أجهزة التلفزيون LED LCD.

How much does it cost to repair a Samsung TV screen..change the Samsung LCD LED TV

الصورة بأعلى من موقع " alibaba " تم إرفاقها بالموضوع كمثال فقط، للإشارة لإرتفاع سعر لوحات LCD، ومن ثم سعر تغيير شاشة التلفزيون سامسونج المكسورة أو التالفه لما يقارب ثلثى ثمن جهاز التلفزيون بالكامل. وينطبق هذا على كل أحجام شاشات التلفزيون سامسونج LCD LED ، بدأ من 32 بوصه إلى 82 بوصه. على سبيل المثال يأتى سعر البانل أو الشاشة المكسوره بحجم 32 بوصه  بقيمة 1780 جنية تقريبا و بدون مصاريف الشحن والتركيب وغيرها.

بأعلى قدمنا نبذه عن أسعار تصليح أعطال الصوت والصوره والسوفتوير وكذالك سعر تغيير الشاشة المكسوره بأجهزة التلفزيون والشاشات ماركة سامسونج. وللتوضيح، هذه الأسعار تقريبية لقطع الغيار المستخدمة فى الصيانة فقط، وليست أسعار الصيانة الشاملة، كما يمكن أن تتغير أسعار قطع الغيار بحسب المتجر وغيرها، فى النهايه وكما بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج ، من خلال الرابط نصائح مهمه للحفاظ على شاشات التلفزيون سامسونج LED LCD.

شكرا لتصفحكم موقع الشاشة التقنية، لا تتردد في الإستفسار حول الموضوع، أو إذا كان لديك مشكلة بجهاز التلفزيون الخاص بك وتريد معرفة كم تكاليف التصليح التقريبيه، يمكنك إضافة تعليق يوضح نوع العطل وموديل الشاشة ، ونحن فى موقع الشاشة التقنية يسعدنا الرد على كافة الإستفسارات. كما يمكنك التواصل من خلال نموذج الاتصال أسفل الصفحه، للإستفسار عن كل ما يتعلق بشاشات العرض وأجهزة التلفزيون.

زائرنا الكريم ، إذا لم تستطع التعليق عند التصفح من خلال الهاتف ، يمكنك التعليق على الموضوع بفتح الموقع على متصفحات الكمبيوتر المكتبي أو الاب توب، فقد لا يظهر نموزج التعليقات لك عند التصفح من الهواتف.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :
- اعطال تسببها الأتربة لتلفزيونك وكيفية تجنبها
- أيهما أفضل شاشة التلفزيون سامسونج ام إل جي ؟
- ما هي افضل انواع الشاشات ؟ 
- اسهل طريقة تنظيف شاشة التلفزيون لتعود كالجديدة
- طرق توصيل الصب أو المسرح المنزلي لشاشة التلفاز
- ما هو تلفزيون Micro LED ؟ شرح حصري 


2 التعليقات:

  1. خبط بسيط ف الشاشه ادي لظهور جزء اسود بها والصوره بها خطوط ف جزء منها شاشه سامسونج ٤٩ سمارت ارجو معرفه تكلفه التصليح كام

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك زائرنا الكريم. يفضل ذكر موديل الشاشة لديك لإفادة دقيقة. فى كل الاحوال يبدأ سعر لوحات LCD سامسونج 49 بوصه من 2,000 جنيه للشاشات بدقة Full HD ، هذا السعر للجمله ولا يشمل مصاريف التركيب والصيانة ، كما أن السعر قد يزيد إذا كانت الشاشة لديك بدقة 4k. لا تتردد في الاستفسار ، يسعدنا الرد على كافة استفسارات زوارنا ومتابعينا الكرام.

      حذف