أحدث ميزات الشاشات وأجهزة التلفزيون لعام 2022 - 2023

 مع كومة من المصطلحات الطنانة قد يمثل شراء تلفزيون جديد الآن أمر مربك للكثيرين ، خصوصاً قبل فهم ميزات أجهزة التلفزيون الجديدة لعام 2022. مع دليلنا هذا لا داعي للإرتباك ، سأضع بين يديك الآن أهم ميزات شاشات التلفزيون الجديدة لعام 2022 لتختار بسهولة أفضلها لك. كل ما عليك فعله مواصلة القراءة لمعرفة آخر تقنيات الشاشات وأجهزة التلفزيون لهذا العام وما تعنيه أحدث المصطلحات بالإضافة لبعض نصائح الشراء.


Before you buy.. Here are the most prominent features of the new TVs for 2022


جديد الشاشات وأجهزة التلفزيون 2022 - 2023

بعد معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2022 تم الإعلان الآن عن أحدث أجهزة التلفزيون من Samsung و LG و Sony و TCL و Hisense وغيرها. ومن المقرر أن تتوفر أجهزة التلفاز الجديدة بالمتاجر خلال الأشهر القليلة المقبلة ، لذا فالوقت مناسب لمراجعة أحدث الميزات قبل التسوق لشراء تلفزيونك القادم. إذا كنت ترغب في شراء تلفزيون جديد في الوقت الحالي فأنت في الموضوع المناسب لمعرفة ما تعنيه المصطلحات التكنولوجية الجديدة عند مقارنة المنتجات.

أحدث ميزات أجهزة التلفزيون 2022 - 2023

فيما يلي أهم المصطلحات المتعلقة بآخر تقنيات أجهزة التلفزيون 2022 وما تعنيه بالنسبة للمستهلكين :

ALLM : هو مصطلح تقني يشير الى وضع زمن الإنتقال المنخفض التلقائي ، وهي ميزة مفيدة لإكتشاف متى قمت بتوصيل أجهزة الألعاب بجهاز التلفزيون الخاص والعمل على تنشيط وضع "الألعاب" تلقائياً على التلفزيون مع الإعدادات المحسّنة التي تنتج أدنى تأخر إدخال ممكن. هذا يعني أنه سيكون هناك حد أدنى من التأخير بين ضغطك على زر وحدة التحكم ورؤية الإجراء الناتج في اللعبة على شاشة التلفزيون.

Dolby Atmos : يشير هذا المصطلح لتنسيق صوتي محيطي غامر يتجاوز التجارب السابقة من خلال إدخال قنوات صوتية متعددة ، لجعل الصوت ثلاثي الأبعاد. غالبًا ما تشتمل أنظمة المسرح المنزلي ومكبرات الصوت Atmos على مكبرات صوت مخصصة لإحداث بعض التأثيرات الصوتية التى تتماشى مع المشهد على الشاشة وتضيف صوتاً محيطيا غامرا بالأجواء.

eARC : هو مصطلح يشير لميزة قناة إرجاع الصوت المحسّنة على أحد منافذ HDMI لجهاز التلفزيون. HDMI eARC , هذا هو المنفذ الذي يتيح لك توصيل مكبرات الصوت أو نظام المسرح المنزلي به. على أجهزة التلفزيون الحديثة ، يسمح eARC بنقل الصوت المحيطي الغامر غير المضغوط بتقنية 7.1 Dolby Atmos مع معالجة مشاكل مزامنة الصوت المحبطة للغاية التي قد تحدث عند إستخدام مكبرات الصوت على بعض أجهزة التلفزيون القديمة. بالتأكيد في 2022 تأكد من أن تلفزيونك الجديد يحتوي على eARC من بين ميزاته.

 : يشير هذا المصطلح لأحدث إصدار لمنافذ HDMI متعددة المزايا ، ومع ذلك فهناك عشوائية وتخبط في تعريف HDMI 2.1 وكيفية الإستفادة بها. لذا ، بدلاً من التركيز على HDMI 2.1 ، فالأفضل بالنسبة للمستهلكين الآن هو التحقق من دعم التلفزيون للميزات التالية : القدرة على عرض محتوى 4K مع 120 هرتز و VRR - بالإضافة لباقي الميزات التى يشملها هذا الدليل. وفيما يتعلق بالكابلات المطلوبة والمتوافقة ، فمن المهم أيضًا البحث عن كبل يدعم سرعة نقل 48 جيجابت في الثانية.

HDR : النطاق الديناميكي العالي ( HDR) هو ميزة لا غنى عنها لأي تلفزيون في عام 2022. توفر هذه التقنية إضاءة أكثر إشراقًا وألوانًا أعمق وأكثر حيوية عند تشغيل محتوى HDR. وبصرف النظر عن تنسيق HDR10 الأساسي المدعوم على نطاق واسع ، تشتمل تنسيقات HDR الأخرى على Dolby Vision ، والذي يسمح بتحسين الصورة على أساس إطار تلو الآخر ، و HDR10 Plus الذي يوفر مزايا مماثلة مع بعض الإختلاف.


Before you buy.. Here are the most prominent features of the new TVs for 2022



MicroLED : هو مصطلح يشير لنوع شاشات جديد أكثر تقدماً ، حيث تجمع شاشات MicroLED من سامسونج بين أفضل ميزات OLED - البكسل الذاتي الباعث ، واللون الأسود المثالي ، والمزيد - بدون العيوب الشائعة. تستخدم MicroLEDs مصابيح LED مجهرية غير عضوية لإنتاج الضوء والألوان بشكل فردي.

تقوم الفكرة على طباعة إعداد مهولة من مصابيح LED الميكروية على شكل بلاطات ، يمكن تجميعها للحصول على أي شكل للشاشة وبأي حجم. تبيع Samsung أيضًا المزيد من شاشات MicroLED الشبيهة بالتلفزيون بأحجام محددة مسبقًا. ولكن ، لسوء الحظ بالنسبة لمعظمنا ، نظرًا لأن تقنية MicroLED لا تزال جديدة ومكلفة ، فهي باهظة الثمن ، بما يفوق أسعار معظم السيارات ( فكر في أكثر من 100000 دولار).


Before you buy.. Here are the most prominent features of the new TVs for 2022



Mini LED : على مدى السنوات العديدة الماضية ، تم إنتاج العديد من أجهزة تلفزيون LCD عالية الجودة ، تتميز بنظام إضاءة خلفية يسمى "نظام التعتيم المحلي الكامل" ، الذي يقوم على عدد من مصابيح LED الفردية الموضوعة خلف الشاشة تضيء وتخفت وفقًا للمحتوى المعروض. تتشكل مصابيح LED في شكل مناطق خلف الشاشة ، لتسمح لبعض مناطق الشاشة بأن تكون مظلمة للغاية ، بينما قد تكون الأقسام الأخرى في نفس الوقت ساطعة بقوة مع محتوى مثل HDR. أنظر الصورة أعلاه.

تقوم تقنية الإضاءة الخلفية المتقدمة Mini LED على تقليص حجم مصابيح LED بشكل كبير ، لوضع العديد منها في مجموعة الإضاءة الخلفية للتلفزيون ، للحصول على تباين أكثر دقة وأقل "تفتح" ، وهو ما يحدث عند رؤية هالة من الضوء حول الأشياء الساطعة أو النص على الشاشة. لا يقضي Mini LED على مشكلة التفتح تمامًا ، ولكنه غالبًا يقلل تأثيرها.  تعمل جميع مصابيح LED الصغيرة هذه أيضًا على تحسين توحيد السطوع الكلي لشاشة التلفزيون.

OLED : لطالما تم الترحيب بأجهزة تلفزيون OLED كأفضل أجهزة التلفاز التي يمكنك شراؤها لهذا السبب : توفر أجهزة تلفزيون OLED ( الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء ) ألوانًا سوداء مثالية بفضل وحدات البكسل ذاتية الإنبعاث ولا تحتاج إلى إضاءة خلفية تقليدية. تقدم أجهزة OLED زوايا مشاهدة رائعة مع تباين لا مثيل له ، لتقديم تجربة مشاهدة تفوق الوصف.

ومع ذلك ، فإن أجهزة تلفزيون OLED ليست مثالية في كل شيء : فهي عادةً أقل من أجهزة تلفزيون LCD في السطوع الكلي للشاشة ، ولم يتم التغلب على إمكانية الإحتراق الدائم لوحدات البكسل ؛ حتى لو كانت LG و Sony وصانعي تلفزيونات OLED الآخرين لديهم بعض الحلول لجعل المشكلة غير محتملة للغاية.


Before you buy.. Here are the most prominent features of the new TVs for 2022



QD-OLED : شهد معرض CES 2022 الظهور الأول على الإطلاق للوحات QD-OLED الجديدة على كل من أجهزة التلفزيون وشاشات الألعاب. تم تصنيع شاشات OLED ذات النقاط الكمومية ( QD-OLED) بواسطة شركة Samsung Display ، وهي لوحات مختلفة عن OLED المصنعة بواسطة شركة LG Display ؛ لأنها توفر إعادة إنتاج حقيقية للألوان RGB ويمكنها الحفاظ على الألوان الزاهية عبر سطوع أعلى. أنظر الصورة أعلاه.

تقوم تقنية OLEDs التقليدية على بث الضوء عبر مرشحات لونية ، لكن تقنية QD-OLED الجديدة تشع الضوء الأزرق لتقوم النقاط الكمومية بتكوين اللونين الأحمر والأخضر لإنتاج بقية الطيف اللوني. لذا تقدم شاشات تلفزيون QD-OLED الجديدة مستويات سطوع إجمالية محسنة مع زوايا مشاهدة أفضل من OLED.

للمزيد : الفرق بين OLED و QD-OLED وأيهما أفضل

VRR : هي ميزة في أجهزة التلفزيون الحديثة تسمح بمعدل تحديث متغير للألعاب على PS5 أو Xbox Series S / X ، لضبط معدل التحديث الخاص بها حتى 120 هرتز لعرض صورة أكثر سلاسة على الشاشة ( في عام 2022 ، ستزيد بعض أجهزة التلفاز هذا المعدل إلى 144 هرتز لألعاب الكمبيوتر). أثبتت خاصية VRR أنها مفيدة لتخفيف آثار أي إنخفاض في معدل الإطارات ، لدرجة أنه غالبًا ما تكون غير ملحوظة ، مما يتيح لك التركيز على اللعبة نفسها بدلاً من الأداء الفني لوحدة الألعاب الخاصة بك.

ما يجب تجنبه عند شراء تلفزيون في عام 2022

8K : تواصل الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون إنتاج طرازات جديدة لتلفزيونات 8K كل عام ، على الرغم من ندرة المحتوى الترفيهي الأصلي بدقة 8K. قد تمر سنوات طويلة قبل توفر محتوى 8K بشكل واسع يمكن بثه والإستمتاع بمشاهدته ، لذا قم بتوفير المبالغ الباهظة بدون داعي ، واختر البديل الأمثل.

 : تشير هذه التسمية لنوع من أجهزة تلفزيون LCD الأرخص ثمناً والتى تقوم على نظام إضاءة خلفية بتقنية إضاءة الحافة - بوضع مصابيح LED حول  الشاشة بدلاً من خلفها - مما ينتج جودة صورة أسوأ بشكل ملحوظ ، وتوحيد سطوع غير متساوى مع مستويات سوداء متوسطة بالمقارنة مع مجموعات LCD المتميزة ذات التعتيم المحلي. قد يكون من المغري شراء تلفزيون بحجم عملاق وسعر منخفض ، لذا أدعوك لمراجعة الموضوع التالي حول مزايا وعيوب شاشات Edge-lit LED لأخذ قرارك المناسب.

قد يهمك أيضاًالفرق بين QD-OLED و QLED

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية ، تابعونا دائماً وجديد أنظمة الترفيه المنزلي والمزيد من الشروحات الحصرية والنصائح المقدمة بعناية لزوارنا ومتابعينا الأعزاء.


أحدث أقدم