اعرف الفرق بين الشاشة العادية والشاشة سمارت وأيهما أفضل بالنسبة لك

 ما الفرق بين الشاشة العادية والشاشة سمارت سؤال شائع للعديد من المستخدمين نقدم الإجابة عليه بالتفصيل والمزيد من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية".


Know the difference between a regular screen and a smart screen, and which one is best for you


يبحث البعض لمعرفة الفرق بين الشاشة العادية والسمارت ، أو الفرق بين التلفزيون العادي والذكي ، وما هي خيارات المشاهدة والميزات التي يوفرها كل منهما. وهو ما سنجيبك عليه بالتفصيل أدناه.

ما هو الفرق بين الشاشة العادية والاسمارت ؟

قبل شراء تلفزيون جديد ، فبكل تأكيد مر أمامك مصطلح شاشة سمارت أو عادية أو تلفزيون عادي أو ذكي ، وفي الواقع هناك العديد من الإختلافات التقنية والميزات بين كلا النوعين.

تتشابه الشاشة العادية مع الشاشة السمارت في العديد من الميزات ، منها ، وجود مداخل متعددة للصوت والفيديو ، سواء كانت هذه المدخلات من نوع AV أو مداخل صورة عالية الجودة HDMI. كما يتشابه كلا النوعين في وجود إمكانية إستقبال وتشغيل القنوات الأرضية العادية منها والرقمية بجودة HD.

من حيث تقنية العرض فالشاشة العادية أو السمارت متوفرة بجميع تكنولوجيا وتقنيات العرض الحالية ؛ سواء كانت الشاشة من نوع LCD أو LED أو OLED وغيرها. كذلك تتوفر الشاشات العادية والاسمارت من إنتاج مجموعة واسعة من الشركات المصنعة مثل سامسونج و ال جي و توشيبا والعديد من الماركات الأخرى.

الفرق الرئيسي بين الشاشة العادية والشاشة سمارت هي أن الشاشة سمارت ( التلفزيون الذكي) يوفر ميزة الدخول على شبكة الإنترنت عبر الواي فاي أو الراوتر بما يوفره ذلك من مميزات كثيرة ؛ أهمها إمكانية تشغيل ومشاهدة المحتوى المفضل على الإنترنت من خلال شاشة التلفزيون بجودة عالية ، بالإضافة لتوسيع خيارات المشاهدة لتشمل مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب ومشاهدة الأفلام والمسلسلات المفضلة على منصات البث المتوفرة على الإنترنت.

تشمل ميزات الشاشة الذكية أيضاً إمكانية تصفح المواقع المفضلة على شبكة الإنترنت ، وتذكيرك بمفضلات المشاهدة التي تتابعها. للشاشة الذكية واجهة مستخدم تحتوي العديد من التطبيقات كالموجودة على هاتفك الذكي ، مثل المتصفح وتطبيق يوتيوب وغيرها ، ويمكن تحديث هذه التطبيقات وتحميل المزيد منها على المنصة الخاصة بذلك وفقاً للشركة المصنعة للشاشة أو لجهاز التلفزيون.

في الوقت الحالي تقريباً جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون المتوفرة بالأسواق هي شاشات وتلفزيونات ذكية ، تتوفر بدقة عالية وجودة فائقة تحت العديد من الماركات والعلامات التجارية. 

وإذا سألتني أيهما أفضل شاشة عادية أو سمارت طبعاً ستكون الإجابة هي إختيار شاشة أو تلفزيون سمارت ، للمزيد من المتعة في إختيار ومشاهدة المحتوى المفضل بالنسبة لك.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

إليك أهم معايير اختيار الشاشة المناسبة لعام 2023

نصائح ذهبية للحفاظ على شاشات تلفزيون LED وإطالة عمرها لسنواااات طويلة

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.




أحدث أقدم