الفرق بين الشاشة العادية والسمارت وأيهما أفضل بكل المميزات

 ما الفرق بين الشاشة العادية والشاشة سمارت ؟ سؤال شائع للعديد من المستخدمين نقدم الإجابة عليه بالتفصيل والمزيد من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية".


The difference between the normal and smart screen and which is better with all the features


يبحث العديد من المستخدمين لمعرفة الفرق بين الشاشة العادية والشاشة سمارت ، أو الفرق بين التلفزيون العادي والذكي ، بالإضافة لبعض التساؤلات التالية :

  • ما الفرق بين شاشه عاديه وسمارت ؟
  • ما الفرق بين الشاشة السمارت والعادية ؟
  • ما الفرق بين الشاشه العاديه والشاشه سمارت ؟
  • ما الفرق بين شاشة سمارت والعادية ؟
  • ما الفرق بين شاشه سمارت وشاشه عاديه ؟
  • ما معنى سمارت في الشاشات ؟ 
  • ما معنى شاشة سمارت ؟

وكلها أسئلة تهدف لمعرفة الفرق بين أجهزة التلفزيون العادية والذكية - Smart TV ، وبصرف النظر عن صيغة الإستفسارات السابقة ، فستجد أدناه كل ما تحتاج لمعرفته وأكثر. 

ما هو الفرق بين الشاشة العادية والسمارت ؟

قبل شراء تلفزيون جديد ، فبكل تأكيد مر أمامك مصطلح شاشة سمارت أو عادية أو تلفزيون عادي أو ذكي ، وفي الواقع هناك العديد من الإختلافات بينهما في الميزات التي تقدمها للمستهلكين.

تتشابه الشاشة العادية مع الشاشة السمارت في بعض الجوانب ، منها ، وجود مداخل متعددة للصوت والفيديو ، سواء كانت هذه المدخلات من نوع AV أو مداخل صورة عالية الجودة HDMI. كما يتشابه كلا النوعين في وجود إمكانية إستقبال وتشغيل القنوات الأرضية العادية منها والرقمية بجودة HD.

من حيث تقنية العرض فالشاشة العادية أو السمارت متوفرة بجميع تكنولوجيا وتقنيات العرض الحالية ؛ سواء كانت الشاشة من نوع LCD أو LED أو OLED وغيرها. كذلك تتوفر الشاشات العادية والاسمارت من إنتاج مجموعة واسعة من الشركات المصنعة مثل سامسونج و ال جي و توشيبا والعديد من الماركات الأخرى.

الفرق الرئيسي بين الشاشة العادية والشاشة سمارت هو أن الشاشة سمارت - التلفزيون الذكي- توفر ميزة الدخول على شبكة الإنترنت عبر الواي فاي أو الراوتر بما يوفره ذلك من مميزات كثيرة ؛ أهمها إمكانية تشغيل ومشاهدة المحتوى المفضل على الإنترنت من خلال شاشة التلفزيون بجودة عالية ، بالإضافة لتوسيع خيارات المشاهدة لتشمل مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب ، أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات المفضلة على منصات البث المتوفرة على الإنترنت.

تشمل ميزات الشاشة الذكية أيضاً إمكانية تصفح المواقع المفضلة على شبكة الإنترنت ، وتذكيرك بمفضلات المشاهدة التي تتابعها. للشاشة الذكية واجهة مستخدم تحتوي العديد من التطبيقات كالموجودة على هاتفك الذكي ، مثل المتصفح وتطبيق يوتيوب وغيرها ، ويمكن تحديث هذه التطبيقات وتحميل المزيد منها على المنصة الخاصة بالشركة المصنعة للشاشة أو التلفزيون.

في الوقت الحالي تقريباً جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون المتوفرة بالأسواق هي شاشات وتلفزيونات ذكية ، تتوفر بدقة عالية وجودة فائقة تحت العديد من الماركات والعلامات التجارية. 

وإذا سألتني أيهما أفضل شاشة عادية أو سمارت طبعاً ستكون الإجابة هي إختيار شاشة أو تلفزيون سمارت ، للمزيد من المتعة في إختيار ومشاهدة المحتوى المفضل بالنسبة لك. 

سعدنا بكم ومعكم.

إذا كان لديك أي أسئلة أو إستفسارات حول أجهزة التلفزيون الذكية والعادية أو الفرق بينها فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

تعرف على افضل انواع الشاشات بالترتيب 2023

طرق رائعة لتوصيل سماعات خارجية للتلفزيون

أهم معايير اختيار الشاشة المناسبة لعام 2023

نصائح ذهبية للحفاظ على تلفازك لسنوات طويلة وبكامل الكفاءة

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.


أحدث أقدم