الفرق بين LCD و LED و HD وما تعنيه هذه المصطلحات لمستخدمي التلفزيون

 يبحث العديد من المستخدمين لمعرفة ما هو الفرق بين LCD و LED و HD في عالم الشاشات وأجهزة التلفزيون وما تعنيه هذه المصطلحات. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الفرق بين شاشات LCD و LED و HD والمزيد من خلال هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.

شاشات LCD

تعد شاشات LCD الأكثر إستخداماً ومبيعا في وقتنا الحالي ، وهي الشاشات والتلفزيونات التي تحتوى لوحة عرض تقوم على وحدات البكسل بتقنية الكريستال السائل LCD. تتوفر شاشات الكريستال السائل LCD بالأسواق من إنتاج مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة ؛ مثل سامسونج و سوني و باناسونيك و توشيبا و تورنيدو و ال جي وغيرها ، كما تتوفر بمختلف الأحجام والإمكانيات. 

تتوفر شاشات تلفزيون LCD أيضاً تحت تسميات تسويقية متنوعة ؛ مثل شاشات LED ؛ شاشات QLED ؛ شاشات Mini-LED ؛ شاشات Nano Cell ؛ شاشات QNED وغيرها. تعتمد جميع شاشات LCD المتوفرة بالأسواق على مادة الكريستال السائل لتشغيل وحدات البكسل ، بصرف النظر عن الماركة أو العلامة التجارية.


The difference between LCD, LED and HD and what these terms mean for TV users


شاشات LED

تعد شاشات LED أحد أنواع شاشات الكريستال السائل LCD وأكثرها انتشاراً وإستخداما من قبل المستهلكين ، وتعد الشاشة LED بالأساس شاشة LCD مع فرق بسيط في كيفية إضاءة الشاشة. ففي شاشات LCD الأقدم نسبياً تم إستخدام تقنية مصابيح الفلورسنت لإضاءة الشاشة ، بينما في شاشات LED تم إستخدام مصابيح LEDs لإنارة الشاشة بكفاءة أكبر مع توفير كبير في إستهلاك الكهرباء. ونظراً لتقنية الإضاءة الخلفية في شاشات LCD التي تقوم على إضاءة الثنائي الباعث للضوء LED تم تسميتها بالسوق ب "شاشات LED".

ما هو HD ؟

يشير المصطلح "HD" إلى دقة الصورة القياسية في الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة ، وتعني "تلفزيون عالى الدقة" ، وهو التلفزيون الذي يحتوى عدد 1280 بكسل أفقي و 760 بكسل رأسي ؛ وهو الحد الأدنى لعدد البكسلات لتشكيل صورة عالية الجودة.

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.

اقرأ أيضاً :

طريقة تركيب صامولة الدش بكل سهولة كالمحترفين


أحدث أقدم