اعرف كم واط تستهلك شاشات LED لجميع الأحجام والماركات واحسبها بنفسك

 نستعرض معكم متابعينا الأعزاء كيفية معرفة قيمة إستهلاك شاشات وتلفزيونات LED للطاقة الكهربائية لجميع مقاسات الشاشات وأجهزة التلفزيون وماركاتها. يقدم هذا الموضوع إجابة للأسئلة الشائعة للمستخدمين مثل : كم واط تستهلك شاشة 55 LED ؟ كم واط تستهلك شاشة 43 LED ؟ كم واط تستهلك شاشة 32 LED ؟ وغيرها.

يوضح هذا الدليل كيفية معرفة قيمة إستهلاك الكهرباء لأي شاشة LED باختلاف مقاساتها وفقاً لوحدة القياس كيلو واط / ساعة ؛ وهو ما ينطبق على جميع أنواع الشاشات والتلفزيونات الحديثة من نوع "LED". وقبل أن نبدأ فى الشرح يجب أن ننوه إلى أنه في جميع أنواع الشاشات ستجد على الغطاء الخلفي للشاشة ملصق يوضح ماركة الشاشة والموديل بالإضافة إلى قيمة إستهلاك الشاشة بالمعادلة : كيلو واط / ساعة ( كمية الكهرباء التي تستهلكها الشاشة في الساعة).

كم واط تستهلك شاشة 32 43 55 65 LED ؟

لمعرفة كم واط تستهلك الشاشة الخاصة بك بصرف النظر عن الحجم والماركة ، قم بالقاء نظرة على الملصق الموجود على الغطاء الخلفي ؛ ستجد قيمة إستهلاك الشاشة بالواط مدونة على هذا الملصق كما بالصورة التالية :


Find out how many watts the LED screen consumes for all sizes and brands. Calculate it yourself


الصورة السابقة لشاشة توشيبا مقاس 32 بوصة ، والملصق الموجود على غطاء الشاشة يوضح الماركة والموديل والجهد الكهربي المشغل وقيمة إستهلاك الشاشة بالواط. دعك من كل شيء وركز فقط في قيمة الاستهلاك المدونة على الغطاء وهي كالتالي : 40w ، أي أن هذه الشاشة تستهلك طاقة بقيمة 40 واط لكل ساعة تشغيل واحدة. الآن نأخذ هذه القيمة وتكمل سوياً. 

لو افترضنا أن هذه الشاشة تعمل لمدة 24 ساعة متواصلة مضروبة في 40 واط للساعة فإنها تستهلك يومياً 960 واط فقط أو حوالى 1 كيلو واط. ولو افترضنا أن هذه الشاشة تعمل لمدة 10 ساعات في اليوم ، فانها تستهلك 1 كيلو واط تقريباً كل ثلاثة أيام. الآن عرفنا قيمة إستهلاك الشاشة بالكيلو واط ساعة ، ويتم حساب سعر إستهلاك الطاقة الكهربائية للشاشة الخاصة بك وفقاً لسعر الكيلو واط في بلدك.

الطريقة السابقة هي المتبعة لمعرفة قيمة إستهلاك الشاشات وأجهزة التلفزيون من الطاقة الكهربائية ، بصرف النظر عن ماركة أو موديل أو حجم الشاشة. فبنفس الطريقة أعلاه يمكنك معرفة كم واط تستهلك أي شاشة أو جهاز تلفزيون أو أي أجهزة كهربائية منزلية أخرى.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

طريقة آمنة ورائعة لتنظيف أي شاشة تلفزيون بنتائج مدهشة

دقة الشاشة : ما يجب عليك معرفته قبل شراء شاشة أو تلفزيون جديد

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً ادعمنا بمشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.











أحدث أقدم