نصيحه لتوفير أموالك: تجنب هذه الميزات عند شراء تلفزيون جديد في 2023

تحتوي أجهزة التلفزيون الجديدة موديلات 2023 على العديد من الميزات الرائعة لتقديم أفضل صورة تلفزيونية للمستخدمين. تشمل هذه الميزات أحياناً ميزات قد تكون غير ضرورية في الوقت الحالي ولن تستفيد بها الآن أو في المستقبل القريب. ستضيف أي ميزة جديدة لجهاز التلفزيون المزيد من التكلفة عند الشراء ، لذا عليك تجنب الميزات غير الضرورية لتوفير أموالك والحصول على أنسب الأجهزة بسعر أفضل.


Features you should avoid now when buying a new TV screen in 2023


ميزات يمكن الإستغناء عنها عند شراء تلفزيون جديد في 2023 

قبل الشروع في استعراض الميزات غير الضرورية على أجهزة التلفزيون لعام 2023 ارشح لك الرابط التالي للتعرف على أحدث الميزات التكنولوجية لأجهزة تلفزيون الجديدة العام الحالي.

وبعيداً عن الإعلانات الترويجية التى تسعى لتسويق المنتجات والربح منها بصرف النظر عما إذا كانت مناسبة لبعض المستهلكين ، نستعرض معكم ميزات يمكن تجاهلها عند التسوق لشراء تلفزيون جديد.

التلفزيون الجيد بالنسبة للمستخدم هو الذي يقدم صورة تلفزيونية واضحة بألوان زاهية وتباين رائع ، يلي ذلك توفر الميزات الذكية والتقنيات الحديثة : مثل HDR و VRR و ALLM و 4K مع 120 هرتز وغيرها. يمكن أن تقدم أجهزة تلفزيون LED العادية بدقة HD أو FHD صورة رائعة للغاية مع المحتوى المتوافق بنفس الجودة ، ومع ذلك ستأتي بأسعار معقولة للغاية.

إذا كنت ترغب في شراء تلفزيون الأحلام متوسط التكلفة فستضطر للحصول على تلفزيون ذكي بتقنية Nano cell أو Neo QLED أو QNED بدقة 4K بالإضافة لميزات متعددة لتجربة مشاهدة خيالية.

إذا كان لديك القدرة المادية لشراء تلفزيون بتقنية OLED أو QD-OLED أو Micro LED فستسافر بعيداً إلى عالم ساحر من الترفيه المنزلي مع صورة خرافية تفوق الوصف.

لكن في كل الحالات ومهما كان نوع وماركة وميزات تلفازك الجديد فلن يقدم لك الصورة الفائقة التى تحلم بها إلا عند توفر المحتوى المناسب لدقة التلفزيون. ستبدو الصورة بدقة HD رائعة على جهاز التلفزيون المتوافق ، وستبدو الصورة بدقة 4K أكثر روعة وهكذا. أما إذا كان تلفازك عالي الدقة بدون توفير المحتوى المتوافق فسيبدو لك كأي تلفزيون آخر منخفض التكلفة. 

لاحظ توفر المحتوى بدقة HD القياسية بشكل كبير الآن ، سواء كان محتوى مجاني أو مدفوع. ومع ذلك يعد المحتوي بدقة 4K عالية الجودة لا يزال نادراً إلى حد ما ، وإذا توفر فستحتاج بالطبع للدفع مقابل المشاهدة ، كما في Netflix على سبيل المثال. وإذا كان محتوى 4K نادراً لهذه الدرجة ، فما قولك فى محتوى 8K الغير متوفر تقريباً على الإطلاق ، وقد لا يتوفر في وقت قريب.

عليك أن تفكر قليلاً قبل شراء تلفازك التالي لعام 2023 ، لا تندفع وراء الإعلانات التسويقية لأجهزة التلفزيون بدون فهم حقيقي للميزات التي توفرها وما إذا كانت مناسبة لك. قد تضطر للدفع مقابل المشاهدة للاستفادة ببعض هذه الميزات.

نصيحتي لك زائرنا ومتابعنا الكريم أن تتجاهل الميزات التى قد لا تستفيد بها على التلفزيون ، لا تشتري جهاز تلفزيون عالي الدقة بسعر باهظ بدون توفر المحتوى المناسب لتستمتع به. على سبيل المثال ، لا يتوفر محتوى 8K الآن ، لذا فمن غير المعقول دفع المزيد من الأموال لشراء تلفزيون بدقة 8K.

بالإضافة لما سبق ، يمثل نوع الإضاءة الخلفية لتلفزيونك التالي نقطة هامة للغاية عند شراء تلفزيون LCD جديد هذه الأيام ، فبناء على تقنية الإضاءة الخلفية المستخدمة ستبدو الصورة على شاشة التلفزيون. هناك أنواع مختلفة لأجهزة تلفزيون LCD المتوفرة بالسوق ، منها ما يقوم على إضاءة خلفية كاملة خلف الشاشة مباشرةً ، ومنها ما يستخدم إضاءة الحافة.

إضاءة الحافة تقوم على وضع مصابيح LED حول إطار شاشة التلفزيون وليس خلف الشاشة مثل النوع الأول ، وبالتالي قد تقدم صورة أقل جودة فيما يتعلق بالسطوع بشكل خاص ، وهو ما قد يؤثر أيضاً على جودة الألوان والتباين على تلفازك. إذا كنت ترغب في شراء تلفزيون بسعر جيد للغاية فالانسب لك شراء تلفزيون LED باضاءة خلفية كاملة ، وابتعد تماماً عن شراء تلفزيون مضاء بالحافة باغراء السعر المنخفض.

إذا كنت ترغب في شراء تلفزيون LCD متميز مع إضاءة خلفية كاملة وعالية الجودة miniLED ، فما عليك إلا إختيار أحد الأجهزة التالية : تلفزيون Nano cell أو Neo QLED أو QNED ، والتى تتمتع جميعها بإضاءة خلفية كاملة مع تقنية التعتيم المحلي لمناطق الشاشة. للحصول على مثل هذه الأنواع سيتطلب ذلك المزيد من الأموال.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية.


  

أحدث أقدم