الفرق بين شاشات QLED و Crystal UHD وأيهما أفضل بكل المميزات

يبحث العديد من المستهلكين لمعرفة الفرق بين شاشات QLED و Crystal UHD من سامسونج ، لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الفرق بين QLED و Crystal UHD مع المقارنة وتوضيح أيهما أفضل والمزيد من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية".


The difference between QLED and Crystal UHD TV screens and which one offers the best picture quality


شاشات QLED 

تعد شاشات QLED من سامسونج أحد أنواع الشاشات LCD الحديثة نسبياً ضمن مجموعة أجهزة تلفزيون سامسونج عالية الجودة ، وهي شاشات LCD متطورة تعتمد على تقنية الإضاءة الخلفية من نوع LED. تأتي جودة أجهزة تلفزيون QLED استناداً لإستخدام تكنولوجيا النقاط الكمومية (كوانتم دوت) ، والتي ساعدت على تحسين جودة الصورة بشكل مذهل بالمقارنة مع أجهزة LCD - LED التقليدية.

تقدم شاشات QLED صورة راقية عالية الجودة من مختلف الجوانب ، فهي تقدم سطوع أقوى بإضاءة نقية لإنتاج صور ملونة عميقة وواقعية. بالإضافة لذلك تقدم أجهزة QLED تباين فائق الجودة ، لتعيش تجربة مشاهدة غامرة وممتعة لبرامجك المفضلة أفلام ، مسلسلات وغيرها.

تأتى جودة الصورة لشاشات QLED بفضل إستخدام تكنولوجيا "الكوانتم دوت" بالإضافة إلى تقنية إضاءة خلفية متقدمة للتحكم في إضاءة مناطق الشاشة حسب داتا الصورة المعروضة على شاشة التلفزيون. لذا فهي تتمتع بإمكانية عرض المناطق الداكنة بشكل واقعي ( أكثر سوادا) وعرض المناطق الساطعة أكثر سطوعا ، وهو ما يفسر جودة الألوان والتباين العالية لأجهزة QLED.

تتمتع أيضاً شاشات QLED بتقنيات حديثة لتحسين جودة الصورة ، مثل تقنية ترقية جودة الفيديو من FULL HD إلى UHD 4K 8K لتستمتع بمشاهدة برامجك المفضلة بجودة أعلى.

شاشات Crystal UHD 

تأتي شاشات Crystal UHD من سامسونج ضمن أجهزة تلفزيون سامسونج الأكثر تطوراً ، وهي شاشات LCD متطورة تستخدم إضاءة خلفية من نوع LED. يمكن أن نطلق على تلفزيونات Crystal UHD "شاشات LED" نظراً لإعتماد نوع الإضاءة الخلفية على مصابيح LEDs لإضاءة الشاشة واظهار الصورة التلفزيونية.

تسعي شركة سامسونج دائماً إلى تحسين أجهزتها التلفزيونية التي تقوم على لوحات الكريستال السائل LCD لتقديم أفضل جودة للصورة للمستخدمين. وعلى الرغم من تشابة أجهزة QLED و Crystal UHD إلى حد ما إلا أن أجهزة Crystal UHD تدعم العديد من المزايا والتقنيات التي تساعد على رفع جودة الصورة بالمقارنة مع أجهزة LCD - LED العادية.

تدعم شاشات "كريستال UHD " معظم مزايا شاشات QLED ، وقد تتفوق عليها في بعض التقنيات الحديثة. 

الخلاصة : 

تعد كلا من شاشات QLED و Crystal UHD شاشات LCD أكثر تطوراً ، ويعتمد كلا النوعين على تقنية الإضاءة الخلفية من نوع LED مع تقنية التعتيم المحلي ، ويتمتع النوعين بصورة مذهلة فائقة الجودة مدعومة بدقة عالية 4k ، كما أنها تدعم تقنية عرض المحتوى بالمدة الديناميكي العالي HDR ، وتتوفر بأحجام مختلفة تناسب جميع الاذواق والمساحات.

تتوفر تلفزيونات QLED و Crystal UHD في شكل شاشات وأجهزة تلفزيون سمارت Smart TV ، مع توفير العديد من المزايا الرائعة لتوسيع خيارات المشاهدة والترفيه المنزلي.

إذا كان لديك أي أسئلة أو إستفسارات حول تلفزيونات Samsung QLED أو Samsung Crystal UHD ، فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

قد يهمك أيضاً :

افضل انواع الشاشات بآخر التحديثات 2023

تعلم تركيب صامولة سلك الدش كالمحترفين

هذا هو الفرق بين LCD و LED و HD 

طريقة رائعة لتنظيف شاشة التلفزيون بأنواعها

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.


أحدث أقدم