ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون سامسونج ( أسباب وحلول)

 مرحباً بكم زائرينا الكرام في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون سامسونج LCD LED. فإذا كنت تبحث لمعرفة سبب ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون سامسونج فأنت في الموضوع المناسب ؛ سنوضح لك أدناه أسباب عطل الخطوط في شاشات سامسونج مع بعض الحلول المقترحة. وينطبق الشرح التالي على جميع موديلات شاشات سامسونج القائمة على تقنية LCD.


Reasons and how to solve the problem of the appearance of a thin line on the Samsung TV screen


أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون سامسونج

العديد من الأسباب قد تؤدي لمشكلة أو عطل ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون سامسونج ، وجميعها تشير إلى وجود عطل ما بأحد التوصيلات الدقيقة ما بين معالج الفيديو ولوحة LCD ، أو لعطل ما بأحد متكاملات البانل الموجودة على لوحة التيكون ، أو لعطل ما بالبانل نفسه.

في الغالب وبنسبة كبيرة يشير ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون سامسونج إلى وجود عطل بأحد الموصلات الكهربائية ما بين المعالج والبانل. ويحدث ذلك غالباً بعد سنوات طويلة من استخدام الشاشة ، حيث تصبح هذه الأسلاك ضعيفة نسبياً وقابلة للخلع أو للكسر وما شابه.

وكما ذكرنا أعلاه ، تظهر مشكلة الخطوط في شاشات وتلفزيونات سامسونج نتيجة وجود قطع أو فصل بأحد الكابلات البلاستيكيه الدقيقة ، وتبعا لنوع الموصل التالف ومكانه على لوح LCD تظهر تلك الخطوط. ويمكن أن يحدث هذا العطل في شكل خط رفيع في شاشة التلفزيون سامسونج أو في شكل مجموعة من الخطوط البيضاء أو السوداء أو في شكل خطوط ملونة بشكل أفقي أو عمودي.

وبشكل عام ، اذا كان لديك شاشة تلفزيون سامسونج بها خط رفيع أو مجموعة من الخطوط فأنت بحاجة إلى الذهاب لأحد مراكز الصيانة الموثوقة لإصلاح تلفازك. حيث يتطلب إصلاح عطل الخطوط في شاشات سامسونج استخدام ماكينة خاصة لإصلاح أعطال البانل ؛ وهي ماكينة غير متوفرة الا لدى مراكز صيانة الشاشات المعتمدة أو المتطورة.

ولاصلاح عطل ظهور الخطوط في شاشات وتلفزيونات سامسونج يقوم فنى الصيانة بفك الشاشة وإدخالها في ماكينة الإصلاح وإعادة لحام وتثبيت الأسلاك سبب المشكلة ، أو يقوم باستبدال تلك التوصيلات بأخرى جديدة بنفس المواصفات.

وبنسبة كبيرة ، يمكن إصلاح عطل الخطوط في شاشات سامسونج ويعود جهازك للعمل مرة أخرى بكل كفاءة ، أما إذا كانت المشكلة في لوحة العرض نفسها فمن المحتمل أن يتم حل المشكلة باستبدالها.

في بعض الحالات النادرة قد يظهر خط أو خطوط في شاشة التلفزيون سامسونج نتيجة تلف بعض المكونات الإلكترونية مثل المكثفات وغيرها.

اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون سامسونج فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أسباب وحل مشكلة الشاشة السوداء في تلفزيون LED

أعطال الصوت في الشاشات وكيفية إصلاحها

كيفية تركيب صامولة الدش كالمحترفين

أنواع الشاشات وأفضلها ( دليل شامل وحصري )

كيفية تشغيل القنوات الأرضية على التلفزيون بجودة HD

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم