اعطال اللمبة الحمراء في التلفزيون ( أسباب وحلول )

مرحباً بكم متابعينا الكرام في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب اعطال اللمبة الحمراء في التلفزيون وكيفية إصلاحها لجميع انواع الشاشات وأجهزة التلفزيون. فإذا كنت تواجه عطل اللمبة الحمراء في شاشة التلفزيون الخاص بك فأنت في الموضوع المناسب ؛ سنوضح لك أدناه جميع أسباب هذا العطل مع بعض الحلول المقترحة للإصلاح. وينطبق الشرح حول مشكلة اللمبة الحمراء في شاشات التلفزيون على جميع انواع شاشات التلفزيون بما في ذلك شاشات وتلفزيونات LCD LED ماركات LG Samsung Toshiba Panasonic ATA JAC عادية أو Smart.


Faulty red light on the TV (causes and solutions)


تعد اعطال اللمبة الحمراء في التلفزيون ضمن أكثر أعطال شاشات التلفزيون شيوعاً ، فهو عطل متكرر في جميع أنواع الشاشات تقريباً ، ويرجع هذا العطل لمجموعة مختلفة من الأسباب التى سنوضحها أدناه.

أسباب وكيفية إصلاح عطل اللمبة الحمراء في شاشات التلفزيون

عند بدء تشغيل شاشة التلفزيون يكون الجهاز في وضع الإستعداد للتشغيل ، وتضيء اللمبة الحمراء على واجهة التلفزيون ، وعند الضغط على زر التشغيل بواجهة التلفزيون أو من خلال الريموت كنترول فمن المفترض أن تتحول إضاءة الليد من اللون الأحمر إلى اللون الأخضر أو الأزرق ، ومن ثم يعمل التلفزيون بشكل طبيعي.

في حال تم توصيل التلفزيون بمصدر الطاقة الكهربائية وظل الليد مضاء باللون الأحمر وفشل المستخدم في تشغيل التلفزيون من خلال أزرار التلفزيون أو من خلال الريموت كنترول فهنا يكون لدينا العطل الشهير بعطل اللمبة الحمراء في شاشات التلفزيون.

ويرجع عطل اللمبة الحمراء في شاشات التلفزيون للعديد من الأسباب المختلفة ، كلها تتعلق بجهاز التلفزيون نفسه ، ويتم اصلاح تلك المشكلة تبعاً لسببها.

على سبيل المثال ، قد يكون سبب مشكلة اللمبة الحمراء في التلفزيون الخاص بك هو عطل بالازرار المدمجة بالتلفزيون ، أو عطل بالبرنامج التشغيلي - السوفتوير ، أو قد يكون سبب المشكلة عطل بأحد منظمات الجهد الكهربائي المغذي للمعالج ، وأخيراً قد تكون المشكلة بالمعالج نفسه.

وتبعا لسبب العطل تكون طريقة إصلاحه ، فإذا كانت مشكلة اللمبة الحمراء على تلفازك سببها تعطل البرنامج التشغيلي فالحل هو إعادة تنصيب البرنامج التشغيلي على متكاملة الذاكرة باستخدام المبرمجة الخاصة بذلك.

واذا كانت المشكلة تعطل أحد منظمات الجهد الكهربائي المغذي للمعالج - البرسيسور ؛ فالحل هو استبدال المكون التالف بآخر يحمل نفس المواصفات.

أيضاً ، اذا كانت عطل اللمبة الحمراء في التلفزيون بسبب تعطل أزرار التحكم على الواجهه فالحل هو باستبدال جميع الأزرار مرة واحدة.

أخيراً ، اذا تم تجربة كل ما سبق ولم تحل المشكلة فمن المحتمل أن يكون العطل بالمعالج نفسه ؛ ولحل المشكلة هنا يجب استبدال المعالج بآخر جديد بنفس المواصفات.

ولإصلاح عطل اللمبة الحمراء في تلفازك بطريقة صحيحة عليك الذهاب ىجهازك لأحد مراكز صيانة الشاشات وأجهزة التلفزيون ذات السمعة الطيبة والتى تتمتع بالموثوقية. اذا كان التلفزيون الخاص بك لا يزال في فترة الضمان فيمكنك الاتصال بالضمان لإصلاح تلفازك بدون اي تكاليف تقريباً ، أو يمكنك الإصلاح بأحد مراكز الصيانة المعتمدة من الشركة المصنعة لجهازك.

كانت هذه اهم الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور اعطال اللمبة الحمراء في التلفزيون أو الشاشات الحديثة ، اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

كيفية إصلاح عطل الشاشة السوداء لشاشات LED

أعطال الصوت في الشاشات وكيفية إصلاحها

أنواع شاشات التلفزيون وأفضلها ( دليل حصري)

كيفية توصيل سماعات خارجية للتلفزيون

كيفية تشغيل القنوات الأرضية على التلفزيون

أسباب تلف ليدات الشاشات وكيفية إصلاحها

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم