أسباب تلف ليدات الشاشات وكيفية الحفاظ عليها

 مرحباً بكم زائرينا الكرام في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب تلف ليدات الشاشات وكيفية الحفاظ عليها لسنواااات طويلة وتفادى احتراقها على فترات قصيرة. حيث يبحث الكثير من مستخدمي شاشات وتلفزيونات LED عن أسباب تلف أو احتراق ليدات الشاشات ؛ لذا سنقدم لكم أدناه جميع الأسباب التي قد تؤدي لتلف ليدات الشاشة وكيفية الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.


Causes of damage to screen LEDs and how to maintain them


تعتمد شاشات وتلفزيونات LED بجميع أنواعها وماركاتها وموديلاتها على مجموعة من مصابيح LEDs أو الليدات لإضاءة شاشة التلفزيون وإظهار الصورة التلفزيونية.  واذا ما تلفت أو احترقت ليدات الشاشة بشكل جزئي أو بشكل كامل فسيؤدى ذلك لظهور بقع مظلمة وأخرى مشرقة متباينة الإضاءة أو إلى انطفاء الشاشة كليا وظهورها سوداء مع وجود الصوت. 

ويمكن أن تتلف ليدات الشاشات لأسباب عديدة ، منها ما يتعلق بجهاز التلفزيون نفسه ، ومنها ما يتعلق بعوامل أخرى متعددة ، وفيما يلي اشهر أسباب ليدات الشاشات وأكثرها شيوعاً :

1- انقضاء العمر الافتراضي لليدات. حيث يبلغ العمر الافتراضي لمصابيح LEDs حوالى 50 الف ساعة تشغيل ؛ فإذا انقضت هذه الفترة فإن الليدات تحترق أو تنخفض اضائتها بدرجة كبيرة.

2- تشغيل التلفزيون مع عدم الإهتمام بمشاهدته. ففي هذه الحالة يتم استهلاك ليدات الشاشة بدون داعي أو بدون فائدة فينقضي عمرها الافتراضي وتحترق في وقت قصير.

3- تشغيل التلفزيون في أجواء مرتفعة الحرارة.  حيث يؤدي تشغيل التلفزيون في بيئة عالية الحرارة إلى احتراق ليدات الشاشة في وقت قصير.

4- تشغيل التلفزيون في بيئة عالية الرطوبة. حيث تؤدي الرطوبة العالية إلى تلف ليدات الشاشات بشكل أسرع ، فمن المحتمل أن تؤثر الرطوبة على جودة التوصيلات أو على قيمة جهد التغذية الكهربائية ، فمن المحتمل أن يرتفع جهد تشغيل الليدات نتيجة الرطوبة العالية فيؤدى إلى احتراقها سريعاً.

أعلاه هي أكثر أسباب تلف ليدات الشاشات بشكل سريع ، وفيما يلي أهم نصائح الحفاظ عليها : 

1- اعمل على وضع شاشة التلفزيون في أماكن جيدة التهوية.

2- ابعاد التلفزيون عن مصادر الحرارة والرطوبة.

3- عدم تشغيل التلفزيون الا عند الإهتمام بمشاهدته.

كانت هذه أسباب تلف ليدات الشاشات الأكثر شيوعاً مصحوبة بأهم نصائح الحفاظ عليها. من الجدير بالذكر أن مشكلة تلف ليدات الشاشات تعد مشكلة شائعة في جميع انواع شاشات LED ؛ بما في ذلك شاشات LED من LG Samsung Toshiba Panasonic ATA JAC عادية أو Smart. ويتطلب تصليح عطل تلف ليدات الشاشة الذهاب الى مركز صيانة شاشات التلفزيون ، حيث يقوم فنى الصيانة باستبدال الليدات التالفة بأخرى جديدة بنفس المقاس والمواصفات.

أخيراً ، اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أعطال الصوت في الشاشات وكيفية إصلاحها

كيفية إصلاح مدخل HDMI لا يعمل بالتلفزيون

كيفية توصيل سماعات خارجية للتلفزيون

أنواع الشاشات التى لا تحتوي على ليدات LEDs

شرح كيفية توصيل سلك الدش بالتلفزيون

كيفية إختيار التلفزيون المناسب بأحدث المعايير

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم