انواع تلفزيونات LG والفرق بينها بأحدث الميزات 2023

 مرحباً بكم متابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل جميع انواع تلفزيونات LG بأحدث التقنيات والميزات التي تقدمها للمستهلكين في 2023. يستعرض هذا الموضوع أيضاً أحدث انواع تلفزيونات LG المتوفرة بالسوق مع توضيح أيها أفضل في جودة الصورة والأداء بشكل عام - فضلاً تابع القراءة لتكتشف المزيد حول تلفزيونات ال جي بجميع أنواعها فقط وحصريا على مدونة "الشاشة التقنية".


LG TV types;  The difference between the types of LG TVs;  The best types of LG TV screens 2023


تعد شركة LG إحدى أكبر الشركات الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا وتقنيات العرض لكافة الإستخدامات - بما في ذلك تكنولوجيا العرض المخصصة للأعمال أو للترفيه المنزلي المرئي والمسموع.

توفر شركة LG مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية عالية الجودة ، يشمل ذلك تشكيلة متنوعة من شاشات العرض وأجهزة التلفزيون وأنظمة المسرح المنزلي. 

تتمتع جميع الإلكترونيات الإستهلاكية التي تنتجها شركة LG بالجودة والموثوقية ، وينطبق ذلك بالطبع على جميع انواع تلفزيونات LG المتوفرة بالسوق ، والتي نستعرضها لكم من خلال هذا الموضوع.

انواع تلفزيونات LG والفرق بينها بآخر الميزات 2023

تضم تشكيلة تلفزيونات LG المتوفرة بالأسواق 2023 العديد من الأنواع المختلفة ، وجميعها تقوم على تكنولوجيا متقدمة لتوفير أفضل تجربة مشاهدة للمستخدمين. تتضمن تشكيلة تلفزيونات ال جي أيضاً بعض التلفزيونات العادية والذكية - سمارت - LG Smart TVs.

تدعم جميع انواع تلفزيونات LG الحالية العديد من التقنيات الحديثة لعرض صورة رائعة وعالية الجودة ، على سبيل المثال ؛ تتوفر تلفزيونات ال جي مع تقنيات HDR المختلفة ، بالإضافة لدعم انواع متعددة لدقة الشاشة ، بدأ من الدقة القياسية HD إلى الدقة الفائقة UHD 4K 8K.

تتميز بعض موديلات تلفزيونات LG LCD المتميزة بتقنية رائعة لإضاءة الشاشة جزئياً وفقاً لما يتطلبه المشهد المعروض عليها - وتعرف هذه الخاصية بإسم تقنية التعتيم المحلي القائمة على تكنولوجيا Mini LED. وتوفر هذه الميزة إضاءة ذكية للشاشة ، لتظهر المناطق البيضاء للصورة أكثر إشراقا ، بينما تظهر الألوان الداكنة والسوداء أقرب الواقعية ، وهو ما يرفع مستوى التباين بدرجة فائقة.

تتوفر شاشات وتلفزيونات LG بمجموعة واسعة من أحجام الشاشات ، بدأ من 32 بوصة ، وصولاً لما فوق 85 بوصة.

تشمل الميزات الحديثة على بعض انواع تلفزيونات ال جي الحالية ميزة أخرى رائعة ، تتمثل في إمكانية ترقية جودة الصورة من الدقة المنخفضة إلى دقة أعلى وصولاً للدقة الفائقة UHD.

تتوفر بعض الميزات السابقة على بعض انواع تلفزيونات LG المتميزة ، وسنوضح ذلك بالتفصيل أدناه. فيما يلي جميع أنواع تلفزيونات LG 2023 وفقاً لتكنولوجيا العرض المستخدمة :

الأنواع الأساسية لتلفزيونات LG

  • تلفزيونات LG CRT ( توقف إنتاجها ).
  • تلفزيونات LG Plasma ( توقف إنتاجها ).
  • تلفزيونات LG LCD  ( متوفرة ).
  • تلفزيونات LG OLED ( متوفرة ).
  • تلفزيونات LG MicroLED ( متوفرة ).

انواع تلفزيونات LG السابقة تقوم على تقنية العرض الأساسية ، ومع ذلك تقوم على كل تقنية منها مجموعة أخرى من تلفزيونات ال جي الأكثر تطوراً ؛ فيما يلي انواع شاشات وتلفزيونات LG تبعاً لتقنية العرض المستخدمة.

انواع تلفزيونات LG LCD

  • تلفزيونات LG LCD التقليدية ( إضاءة CCFL ).
  • تلفزيونات LG LED المطورة ( إضاءة LEDs ).
  • تلفزيونات LG LED عادية ( غير مجهزة للإنترنت ).
  • تلفزيونات LG LED Smart ( تعمل على الانترنت).
  • تلفزيونات LG NanoCell الأكثر تطوراً.
  • تلفزيونات LG QNED الأكثر تقدماً.

كل انواع شاشات وتلفزيونات ال جي السابقة تقوم على تقنية العرض بالكريستال السائل LCD ، ويعد الإصدار LCD التقليدي النوع الأقدم لهذه المجموعة ، فيما تعد أجهزة تلفزيون LG LED العادية والذكية الأحدث نسبياً. توفر هذه المجموعة صورة رائعة للغاية مع ألوان مشرقة وسطوع ممتاز ، لكنها تتمتع بتباين أقل بالمقارنة مع الإصدارات المتميزة أدناه.

تعد سلسلة تلفزيونات LG NanoCell و QNED ضمن أجهزة تلفزيون LCD المتميزة والأكثر تقدماً - فهي تدعم تكنولوجيا إضاءة متطورة بإستخدام LEDs المصغرة Mini LED مع خاصية التعتيم المحلي مدعومة بمعالج ذكي يمكنه تشغيل الإضاءة الخلفية لأي جزء من الشاشة دون غيره تبعاً للمشهد المعروض عليها.

من هنا ، توفر شاشات تلفزيون LG QNED و Nano Cell صورة مدهشة فائقة الجودة ، حيث وفرت خاصية التعتيم المحلي جودة تباين مذهلة ، نظراً لقدرتها على عرض الألوان الداكنة والسوداء للصورة بشكل أقرب للحقيقي ، وبالمقابل تظهر المناطق البيضاء للصورة أكثر إشراقا. والنتيجة ، الحصول على صورة تلفزيونية بتباين مذهل وسطوع أقوى وألوان زاهية ونابصة بالحياة.

بالإضافة لجودة الصورة فإن تلفزيونات LG NanoCell و QNED توفر أيضاً زوايا رؤية أوسع دون تدني جودة الصورة ، لاعتمادها على لوحات LCD IPS المتطورة والمدعومة بخلايا النانو الشبيهه بالنقاط الكمية Quantum Dot. وتستخدم الخلايا النانوية هنا لترشيح الإضاءة والألوان للوصول لجودة الصورة المذهلة التي تقدمها كلا من تلفزيونات ال جي NanoCell أو QNED.

وتعد تلفزيونات LG QNED هي الإصدار الأحدث أو الجيل التالي لتقنية NanoCell ، وبالتالي لها الأفضلية في جودة الصورة ؛ نظراً لدعمها مستوى تباين أعلى يستند إلى 16 منطقة إضاءة خلفية بتقنية Mini LED السابق شرحها.

تأتي أجهزة تلفزيون LG QNED و NanoCell كأفضل وارخص بديل يقارب الجودة الفائقة للصورة التي توفرها شاشات وتلفزيونات OLED ذاتية الإضاءة ، والتي انواعها أدناه.

انواع تلفزيونات LG OLED

  • تلفزيونات LG WOLED
  • تلفزيونات LG OLED evo.
  • تلفزيونات LG OLED EX.

تعد الإصدارات السابقة ضمن انواع تلفزيونات LG القائمة على تقنية العرض OLED ذاتية الإضاءة ، والتي يطلق عليها المصطلح الشائع "شاشات OLED". 

تتمتع أجهزة تلفزيون OLED من LG بأنواعها بصورة فائقة الجودة من مختلف الجوانب ، فهي تتمتع بتباين مذهل لا نهائي ، وألوان مشرقة ونابصة بالحياة ، اعتماداً على ملايين وحدات البكسل ذاتية الإضاءة ( مصابيح OLEDs).

ولكون وحدات البكسل OLED ذاتية الإنبعاث مع امكانية التحكم فيها بشكل منفرد ، فإذا انطفأ البكسل هنا سيبدو كنقطة سوداء حقيقة عل شاشة التلفزيون. وهو ما يفسر التباين المدهش لهذه النوعية من شاشات وتلفزيونات LG OLED. لذا لها القدرة الفائقة على عرض الألوان الداكنة والسوداء بشكل حقيقي ، وهو ما لا توفره أجهزة LCD العادية ، فقط تقترب منه أجهزة LCD المتميزة الموضحة أعلاه.

ولكون تلفزيونات LG OLED بأنواعها لا تحتاج لمصدر إضاءة خلفية كما بأجهزة LCD ، وتعتمد على تقنية OLEDs ذاتية الإنبعاث ، فإنها تتمتع بألوان مشرقة وسطوع ممتاز.

تتميز تلفزيونات LG OLED بزوايا مشاهدة أوسع بالمقارنة مع أجهزة الكريستال السائل من ال جي ، كما تدعم معدلات تحديث وإستجابة سريعة للغاية ، وهو ما يجعلها مناسبة أيضاً لمحبي الألعاب ومشاهدة الأفلام السريعة.

تعد شاشات تلفزيون LG WOLED محسنة نسبياً لتقديم سطوع أفضل ، بينما يقدم الإصدار OLED evo مستوى سطوع أعلى ، ويقدم الإصدار OLED EX سطوع أعلى بالمقارنة مع النوعين السابقين.

تتفوق تلفزيونات LG OLED بأنواعها من حيث الجودة الفائقة للصورة على شاشات تلفزيون LG LCD بأنواعها ، ومع ذلك تحتفظ الأخيرة بميزة خاصة مقابل OLED ؛ وهي قوة السطوع المعتمدة على تقنية الإضاءة Mini LEDs. 

لذا قد تجد جميع الميزات السابقة متوفرة حصريا على تلفزيونات LG MicroLED الأحدث والأكثر تقدماً.

انواع تلفزيونات LG MicroLED

تعد تلفزيونات MicroLED الأفضل على الإطلاق في جودة الصورة والأداء بشكل عام ، لكنها باهظة الثمن بشكل خيالي ، لذا يقتصر استخدامها حالياً على دور العرض أو للترفيه المرئي للمنازل الفاخرة.

تقوم شاشات MicroLED أيضاً على تقنية عرض ذاتية الإضاءة ، لذا تقدم صورة خيالية مبهرة من مختلف الجوانب ، فهي تتمتع بالسطوع القوي ، والتباين الخيالي ، والألوان المدهشة.

تجمع أجهزة MicroLED من LG ما بين ميزة التباين الفائق لشاشات OLED ، إلى جانب قوة السطوع التي تقدمها أجهزة تلفزيون LCD.

الخلاصة :

تعد تلفزيونات LG LED جيدة للغاية في جودة الصورة والأداء بشكل عام مع أسعار مناسبة ، بينما تتفوق عليها تلفزيونات ال جي QNED و Nano Cell من حيث جودة الصورة والأداء ككل مقابل أسعار أعلى نسبياً ، وتتفوق تلفزيونات OLED على الأنواع السابقة مقابل أسعار أعلى ، وأخيرا تتفوق أجهزة LG MicroLED على الجميع مع أسعار باهظة.

وتأتي أجهزة تلفزيون ال جي QNED و Nano Cell كأفضل البدائل لتلفزيونات LG OLED ، وتعد الأخيرة البديل الأقل تكلفة لشاشات LG MicroLED. سيتم تحديث الصفحة بشكل مستمر لإضافة كل جديد انواع تلفزيونات LG ، فتابعونا دائماً ، سعدنا بكم ومعكم.

إذا كان لديك أي أسئلة أو إستفسارات حول انواع تلفزيونات LG والفرق بينها فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

افضل انواع الشاشات 2023 بآخر التحديثات

اكتشف الفرق بين أنواع الشاشات وأيها افضل

كيفية اختيار التلفزيون المناسب لمنزلك بأعلى جودة

كيفية ربط التلفزيون بسماعات خارجية عالية الجودة

قبل الشراء.. اعرف الفرق بين qled و 4k

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.


أحدث أقدم