الفرق بين qled و 4k وما تعنيه هذه المصطلحات

مرحباً بكم زائرينا ومتابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل الفرق بين qled و 4k وما تعنيه هذه المصطلحات في عالم الشاشات وأجهزة التلفزيون. فإذا كنت تفكر في شراء شاشة تلفزيون جديد فأنت في الموضوع المناسب ؛ سنوضح لك أدناه كل ما تحتاج لمعرفته حول المصطلحين qled و 4k.


The difference between QLED and 4K and what these terms mean


يأتي عالم الشاشات وأجهزة التلفزيون مزدحما بالمصطلحات التقنية التي قد تسبب الارتباك للمستهلك ، إحدى هذه المصطلحات مثل qled و ،4k.  ولازالة الارتباك سنوضح لك كل ما تحتاج لمعرفته حول المصطلحين qled و 4k ، حتى تستطيع اختيار شاشة التلفزيون الأمثل لمنزلك.

ما هو الفرق بين qled و 4k ؟

هناك فرق كبير بين المصطلحين qled و 4k ، فبينما يشير المصطلح qled إلى أحد تقنيات العرض في الشاشات التلفزيونية ، فإن المصطلح 4k يشير إلى أن هذا التلفزيون يدعم أحد أنواع الدقة العالية لهذا التلفزيون.  

بالنسبة للمصطلح QLED فإنه يشير لتقنية العرض التلفزيوني LCD الأكثر تطوراً ، وهي التي تستخدم لوحات عرض - شاشة ، بانل - مدعومة بالنقاط الكمومية QD ، وهو ما يجعل شاشة التلفزيون أكثر إشراقا وأفضل في الألوان والتباين.  ستجد هذه الميزات على جميع أنواع شاشات QLED ، بما في ذلك شاشات Neo QLED و QNED و Nano Cell واشباهها. وجميعها شاشات راقية وعالية الجودة بالمقارنة مع شاشات تلفزيون LCD LED العادية.

الخلاصة هنا ، أنه يمكنك شراء شاشة تلفزيون QLED وبكل تأكيد ستجدها رائعة وفائقة الجودة ، سواء كانت من انتاج شركة Samsung أو LG أو تحت أي علامة تجارية أخرى.

من ناحية أخرى ، يشير المصطلح 4k إلى أحد أنواع الدقة الفائقة في الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة ، والدقة هنا تشير إلى عدد وحدات البكسل التى تعرض من خلالها الصورة التلفزيونية ، فكلما زاد عدد البكسلات ، كلما كانت الصورة أوضح مع الكثير من التفاصيل ، والعكس صحيح.

يأتي المصطلح 4k أو 4 كيلو للإشارة إلى أن هذه الشاشة تحتوي تقريباً على 4000 بكسل مصفوفة بشكل أفقي ، وحوالى 2000 بكسل مصفوفة بشكل عمودي ، ويضرب العددين ببعضهما يصبح الناتج حوالى 8.000.000 مليون بكسل هي التى تشكل صورتك التلفزيونية. لذا توفر دقة 4k صورة تلفزيونية أكثر وضوحا وحدة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول دقة 4k يمكنك قراءة الموضوع التالي : انواع الدقة في الشاشات وأجهزة التلفزيون وأيها افضل. من ناحية أخرى ، تعد دقة 4k في شاشة التلفزيون أفضل بكثير مما إذا كان التلفزيون يدعم دقة اقل مثل : دقة HD أو FHD وغيرها ، بينما تعد الدقة 5k و 8k الاعلى والافضل لجودة الصورة.

بالطبع يعد التلفزيون بتقنية QLED ودقة 4k مميزا للغاية وفائق الجودة بالمقارنة مع شاشات تلفزيون HD LED و FHD LED. 

أخيراً ، اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الفرق بين qled و 4k فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أفضل أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة

نصائح كيفية اختيار شاشة التلفزيون المناسبة

احدث الميزات على أجهزة التلفزيون الحالية

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم