أسباب فصل شاشة التلفزيون وطرق اكتشاف الأخطاء وإصلاحها

 مرحبا بكم متابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه بالتفصيل أسباب فصل شاشة التلفزيون بالإضافة لكيفية اكتشاف الأخطاء وإصلاحها. يشمل هذا الدليل جميع أسباب فصل شاشة التلفزيون سامسونج ، LG ، توشيبا ، تورنيدو ؛ أنواع LCD LED OLED Plasma وغيرها ، سواء كانت الشاشة عادية أو Smart.


Reasons for disconnecting the TV screen and methods for troubleshooting


قد يواجه المستخدم أحياناً مشكلة فصل شاشة التلفزيون فجأة على جهاز التلفزيون الخاص به ، وهي مشكلة قد ترجع لأسباب عديدة ومختلفة ، ومع ذلك سنوضح لكم أهم الأسباب التي قد تؤدي لفصل الشاشة على مختلف أنواع شاشات العرض وأجهزة التلفزيون الحالية.

ما هي أسباب فصل شاشة التلفزيون ؟

للإجابة على هذا السؤال بشكل دقيق يجب توضيح كيفية فصل شاشة التلفزيون! هل توجد طاقة و مصباح الليد الأحمر مضاء على الواجهة ؟ هل التلفزيون متصل بالطاقة الكهربائية بشكل صحيح ومع ذلك لا يعمل ؟ هل الشاشة فصلت إضاءة ومع ذلك يمكنك سماع الصوت ؟  بالطبع من المهم معرفة مظهر العطل بدقة لتحديد السبب الرئيسي لتوقف شاشة التلفزيون عن العمل.

وبالرغم من ذلك ، سنقدم لكم أكثر أسباب فصل شاشة التلفزيون شيوعاً على معظم أنواع تلفزيونات LCD LED OLED Plasma CRT لمختلف الماركات والعلامات التجارية. فيما يلي الأسباب المحتملة لفصل الشاشة على تلفازك :

  • التلفزيون غير متصل بالطاقة الكهربائية بشكل صحيح.
  • التلفزيون متصل بالطاقة ومع ذلك لا يقبل التشغيل.
  • تذبذب الجهد الكهربائي بالزيادة أو النقصان.
  • إتصال رديء لأحد الموصلات الداخلية للتلفزيون.
  • تراكم الأتربة على اللوحة الإلكترونية للتلفزيون.
  • وجود أثار سوائل أو رطوبة على اللوحة الإلكترونية. 
  • تعطل المفاتيح أو الأزرار المدمجة بالتلفزيون.
  • توقف نظام التشغيل لجهاز التلفزيون.
  • تلف أو احتراق أحد المكونات الإلكترونية.
  • تلف أو احتراق لمبات إضاءة الشاشة LEDs.

هذه هي الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى فصل شاشة التلفزيون أو توقف التلفزيون عن التشغيل بأي شكل كان. وفيما يلي نستعرض معكم طرق اكتشاف الأخطاء وكيفية إصلاحها ، ليعمل التلفزيون مجدداً بكفاءة عالية.

مشكلة فصل شاشة التلفزيون : كيفية اكتشاف الأخطاء وإصلاحها

إذا كان جهاز التلفزيون الخاص بك لا يتصل بمصدر الطاقة الكهربائية بشكل صحيح فمن الطبيعي ألا يعمل على الإطلاق ، وفي هذه الحالة ، لن تضيء اللمبة الحمراء على الواجهة.

تأكد من توصيل التلفزيون بشكل صحيح بمصدر الطاقة الكهربائية ، أو جرب توصيل التلفزيون بمنفذ طاقة آخر تثق أنه يعمل بشكل جيد.

إذا كان التلفزيون متصل بالطاقة والليد الأحمر مضاء ومع ذلك لا يقبل التشغيل ( لا تتحول اللمبة الحمراء إلى الأخضر أو الأزرق ) ، فالمشكلة غالباً سترجع لوجود أتربة على المكونات الإلكترونية أو لتلف المفاتيح المدمجة بالتلفزيون أو توقف البرنامج التشغيلي وأخيراً تلف مكون الكتروني على اللوحة الرئيسية.

يمكنك محاولة تشغيل التلفزيون في الحالة السابقة بإستخدام الريموت كنترول ، إذا لم يقبل التشغيل أيضاً ، قم بفصل التلفزيون عن الطاقة الكهربائية لمدة 10 دقائق ، ومن ثم حاول تشغيله مجدداً ، إذا استمرت المشكلة فالتلفزيون بحاجة لإصلاح إحترافي لدى أحد مراكز الصيانة المعتمدة أو الموثوقة.

إذا كان التلفزيون متصلاً بالطاقة الكهربائية بشكل صحيح ، ويقبل التشغيل من خلال الريموت والمفاتيح ، ويتحول من وضع الاستعداد لوضع التشغيل - بأن يتغير لون المصباح على الواجهة من الأحمر إلى الأخضر أو الأزرق - ومع ذلك تواجه مشكلة فصل الشاشة أو ظهورها سوداء بدون صورة أو صوت  ، فالمشكلة هنا قد ترجع إلى توقف جزئي للبرنامج التشغيلي لجهازك أو احتراق أحد المكونات الإلكترونية على اللوحة الرئيسية.

إذا لاحظت أن الشاشة فصلت إضاءة وبدت سوداء بالكامل ومع ذلك يعمل الصوت بشكل طبيعي ، فالمشكلة هنا قد ترجع إلى إحتراق أحد المكونات الإلكترونية لوحدة الإضاءة الخلفية أو احتراق مصابيح LEDs المستخدمة لإنارة الشاشة ، وتعد هذه المشكلة أكثر أسباب فصل شاشة التلفزيون شيوعاً لجميع أنواع شاشات وتلفزيونات LED.

ولتحديد سبب فصل شاشة التلفزيون بشكل دقيق أنصحك بقراءة المواضيع التالي : أسباب وكيفية حل مشكلة الشاشة السوداء في تلفزيونات LED.

ملحوظة هامة : يفضل إجراء الصيانة والإصلاح للتلفزيون الخاص بك لدى مركز الصيانة المعتمد من الشركة المصنعة ، لتوفر قطع الغيار الأصلية والحصول على صيانة مثالية. إذا كنت تفضل أحد مراكز الصيانة الأخرى ، فاحرص على إختيار مركز صيانة يتمتع بالموثوقية.

كانت هذه أهم أسباب فصل شاشة التلفزيون متبوعة بكيفية اكتشاف الأخطاء وطرق إصلاحها بالشكل الأمثل ، وبالطبع سعدنا بكم ومعكم.

إذا كان لديك أي أسئلة أو إستفسارات حول الأعطال التي قد تؤدي لفصل شاشة التلفزيون فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أسباب سماع صوت أزيز أو طقطقة في شاشة التلفزيون

التلفزيون يفصل ويشتغل تلقائياً : الحل هنا

التلفزيون لا يعمل : كيفية اكتشاف الأخطاء وإصلاحها

دليل أعطال الصوت في الشاشات وكيفية إصلاحها

كيفية إصلاح منفذ HDMI لا يعمل بالتلفزيون

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.


أحدث أقدم