أسباب و حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون سامسونج عند تشغيل الإنارة والأجهزة المنزلية

 يواجه العديد من المستخدمين مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون سامسونج عند تشغيل الإضاءة والأجهزة المنزلية المختلفة ، وهي مشكلة شائعة نستعرض أسبابها وكيفية تفاديها من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية". يوفر هذا الدليل بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون Samsung LCD - LED - QLED سمارت وعادية لجميع الموديلات.


Causes and solutions for the problem of turning off the Samsung TV screen when turning on home appliances


تأتي هذه المشكلة في شاشات وتلفزيونات سامسونج في عدة مظاهر مختلفة ، فقد تنطفئ الشاشة وتختفي الصورة للحظات ثم تعود مرة أخرى مع وجود الصوت. وفي حالات أخرى قد يعيد تلفزيون سامسونج تشغيل نفسه تلقائياً عند تشغيل مصابيح الإنارة والأجهزة المنزلية مثل جهاز التكييف أو المروحة أو الغسالة أو المكواة وغيرها. وأحياناً قد تلاحظ ارتعاش أو إهتزاز الصورة على شاشة التلفزيون. وايا كان مظهر المشكلة لديك فستجد في موضوعنا هذا إجابة مفصلة لكافة الأسئلة المتوقعة حول أسباب وكيفية حل مشكلة تأثر شاشات سامسونج بتشغيل الأجهزة الكهربائية القريبة منها.

أسباب انطفاء شاشة تلفزيون سامسونج بأنواعها عند تشغيل الإنارة والأجهزة المنزلية

تتعدد الأسباب التي قد تؤدي لانطفاء شاشة تلفزيون سامسونج بأنواعها عند تشغيل أيا من الأجهزة الكهربائية المستخدمة في المنزل ، ويرجع ذلك غالباً لتأثير هذه الأجهزة على أجهزة التلفزيون بطرق مختلفة. فعند بدء تشغيل أي جهاز منزلي مثل جهاز التكييف أو الغسالة أو الجرس وغيرها فإن هذه الأجهزة تؤثر على قيمة التيار الكهربائي للحظات ينخفض فيها الجهد الكهربي فجأة بالإضافة لإصدار هذه الأجهزة أحياناً لذبذبات غير مرغوبة يستشعرها جهاز التلفزيون وينتج عن ذلك المشاكل المذكورة أعلاه.

تحتوي أجهزة تلفزيون سامسونج الحديثة بأنواعها على لوحة إلكترونية متطورة تتضمن مكونات فائقة الحساسية لتغير الجهد الكهربي بشكل مفاجئ سواء كان بارتفاع الجهد الكهربي أو إنخفاضه. تشمل المكونات الإلكترونية لشاشات تلفزيون سامسونج معالج مرئيات متقدم ووحدة ذاكرة ثابتة وعشوائية بالإضافة لدائرة كهربية دقيقة للغاية لتغذية هذه المكونات بالجهد الكهربي المطلوب لتشغيلها بشكل ثابت ومستمر وقد تتأثر تلك المكونات بأقل تغيير في الجهود الكهربية مقداره 0.2 مللي فولت. لذا قد تفصل الصورة لحظيا وتعود مجدداً بالرغم من وجود الصوت في تلفزيونات سامسونج بأنواعها نتيجة لأقل تغيير أو وجود تأرجح في قيمة التغذية الكهربائية.

كما تحتوي شاشات تلفزيون سامسونج الحديثة على دوائر إلكترونية وظيفتها حماية مكونات التلفزيون من النبضات الكهربائية عالية القيمة. حيث تصدر عن بعض الأجهزة المنزلية أحياناً جهود كهربية مرتفعة نسبياً في شكل نبضات عند بدء تشغيلها ، وهو ما يستشعره أيضاً جهاز التلفزيون وينطفىء أو تختفي الصورة نتيجة لذلك.

حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون سامسونج بأنواعها المختلفة 

سواء كان لديك شاشة تلفزيون سامسونج سمارت أو عادية بأي تقنية كانت ، فيمكن تفادي مشكلة انطفاء الشاشة نتيجة تشغيل الأجهزة الكهربائية تبعاً للخطوات التالية :

  • قم بتوصيل جهاز التلفزيون بمصدر التيار الكهربائي دون توصيل أي أجهزة أخرى على نفس الخط.
  • قم بمراجعة وإصلاح جميع مشاكل التوصيلات الكهربية المستخدمة لتوصيل التلفزيون مثل الربط السئ للكابلات.
  • لا تستخدم المشتركات الكهربائية الطويلة خصوصاً عند توصيل الأجهزة الكهربائية مع التلفزيون.
  • تأكد من توصيل كابل التيار الكهربائي الأرضي للمنزل الخاص بك.
  • قم بإبعاد الأجهزة الكهربائية المنزلية قدر الإمكان عن شاشة التلفزيون.
  • إستخدم وصلات HDMI عالية الجودة يقلل المشاكل ذات الصلة.

ويعد توصيل الكابل الأرضي للمنزل من أهم العوامل لتفادي مشاكل التيار الكهربائي المؤثرة على جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة ، بما في ذلك تلفزيونات سامسونج سمارت المتقدمة UHD 4K 8K. في حالات أخرى قد تنطفئ شاشة تلفزيون سامسونج بشكل مستمر وتختفي الصورة نهائياً وتظهر الشاشة سوداء مع وجود الصوت ، وقد يرجع ذلك غالباً لوجود عطل ما بوحدة الإضاءة الخلفية لجهاز التلفزيون.

قد يهمك أيضاً :

اسباب وحل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG عند تشغيل الإنارة والأجهزة الكهربائية المنزلية

أسباب وحلول مشكلة ظهور شاشة التلفزيون سوداء والصوت شغال لجميع الماركات

أحدث أقدم