أسباب وحل مشكلة ظهور خطوط في شاشة التلفزيون لمختلف الماركات

نستعرض معكم زائرينا ومتابعينا الأعزاء أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور خطوط على شاشة التلفزيون LCD - LED لجميع الماركات والعلامات التجارية.  حيث نستعرض أسباب وحل مشكلة ظهور خطوط سوداء أو بيضاء أو ملونة عمودية كانت أو أفقية على جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة.

Reasons and solutions to the problem of the appearance of lines on the TV screen of various brands

ما هو سبب ظهور خط أو خطوط على شاشة التلفزيون ؟

تعمل جميع شاشات وتلفزيونات LCD LED بتقنية الكريستال السائل ، حيث تستخدم شاشة أو لوحة عرض مسطحة مصفوف عليها وحدات البكسل في شكل خطوط رأسية وأفقية ، كل خط من خطوط البكسل الرأسية أو الأفقية متصل بسلك كهربائي شفاف مع معالج المرئيات ، في حال كسر الشاشة قد تظهر خطوط كثيرة ملونة ، أما في حال فصل أحد الموصلات الدقيقة ما بين معالج المرئيات ولوحة العرض - البانل - فسيظهر ذلك في شكل خط أفقي أو رأسي على شاشة التلفزيون.

إذا أنفصل أكثر من موصل ستظهر كمية أكثر من الخطوط على شاشة التلفزيون ، سواء كانت هذه الخطوط رأسية أو أفقية ، ويدل ظهور خطوط على الشاشة على تلف موصل ما بين المعالج ولوحة العرض LCD.  غالباً ما تظهر الخطوط ملونة أو سوداء أو بيضاء عمودية أو أفقية بسبب تلف أو كسر البانل أو لوجود موصل تالف يحتاج للإصلاح أو للاستبدال لحل المشكلة.

في بعض الأحيان قد تظهر الخطوط العمودية على الشاشة نتيجة عدم تثبيت الأسلاك بشكل جيد ما بين المعالج ووحدة التيكون t-con ولوحة LCD ، وتحل المشكلة هنا بإعادة تثبيتها بالشكل الصحيح.

كيفية إصلاح مشكلة الخطوط في شاشات التلفزيون ؟

قد تكون مشكلة الخطوط سهلة الحل للغاية ولا تحتاج لتغيير أي مواصلات ، إنما تحتاج فقط لإعادة اللحام باستخدام ماكينة إصلاح البانل الموجودة بمختلف مراكز صيانة الشاشات.  تسمح ماكينة إصلاح البانل للمختص بإعادة لحام الموصلات الدقيقة كلحام المصنع ، وبالتالي تختفي الخطوط من شاشة التلفزيون ويعود تلفازك للعمل مرة أخرى بكل كفاءة.

في العديد من الحالات يمكن إصلاح أغلب مشاكل ظهور خطوط عمودية على شاشات تلفزيون LCD LED ، وتعد الخطوط الأفقية أصعب في الإصلاح. 

كيفية الحفاظ على شاشة التلفزيون وتفادي ظهور خطوط على شاشة التلفزيون ؟

  • قم باطفاء التلفزيون عندما لا تهتم بمشاهدته.
  • إبعاد التلفزيون عن مصادر الحرارة والرطوبة.
  • إبعاد التلفزيون عن مصادر السوائل والأتربة.
  • تنبيه الأطفال بعدم العبث والطرق على الشاشة.
  • اعمل على إصلاح التلفزيون بمركز صيانة موثوق.

قدمنا لكم اعلاه أسباب وحلول مشكلة ظهور الخطوط المختلفة على شاشات التلفزيون LCD LED.

اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص ظهور خط أو خطوط على شاشة التلفزيون الخاصة بك فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

كيفية تركيب صامولة الدش كالمحترفين

أنواع الشاشات والفرق بينها ( دليل شامل وحصري)

كيفية تشغيل القنوات الأرضية على التلفزيون

كيفية توصيل سماعات خارجية للتلفزيون

أسباب وحلول مشكلة الشاشة السوداء في التلفزيون

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم