أسباب ظهور بقع بيضاء في شاشة التلفزيون LED سامسونج وكيفية الإصلاح

 يواجه العديد من المستخدمين مشكلة ظهور بقع بيضاء في شاشة التلفزيون LED سامسونج ، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور البقع البيضاء على شاشات تلفزيون LED لمختلف العلامات التجارية.

 

Reasons for the appearance of white spots in the Samsung LED TV screen and how to fix it

تعد شركة سامسونج ضمن الشركات الرائدة في مجال صناعة التكنولوجيا ، فشاشات وتلفزيونات سامسونج ذات جودة عالية ، ومع ذلك قد تظهر بعض المشاكل بعد سنوات من التشغيل ؛ كظهور بقع بيضاء على شاشة التلفزيون. في الواقع قد تظهر البقع البيضاء في شاشات وتلفزيونات Samsung LED لعدة أسباب مرتبطة بتقنية الإضاءة الخلفية لهذه النوعية من الشاشات.

تعد شاشات LED في الواقع شاشات LCD أكثر تطوراً ، وهي الشاشات التي تتضمن وحدة إضاءة خلفية مكونة من مجموعة مصابيح ليد LEDs ومجموعة من المكونات الإلكترونية والكهربائية. هذه المصابيح هي التي تضيء شاشة التلفزيون حتى تظهر الصورة التي نشاهدها جميعاً على الشاشة ، توضع هذه المصابيح في صفوف خلف الشاشة وتستمد جهد التغذية من دائرة التغذية الكهربية لجهازك. 

طالما كانت هذه المصابيح تعمل بشكل جيد ستعمل الصورة بلا مشاكل أو بقع ، ستجد إضاءة الشاشة متساوية ومتناغمة مع المشاهد التلفزيونية. في بعض الأحيان تحدث أعطال لمجموعة المصابيح الخلفية لأجهزة التلفزيون Samsung LED ؛ تشمل هذه الأعطال تلف واحدة أو مجموعة من مصابيح الإنارة الخلفية لشاشة التلفزيون. إذا حدث عطل ما بأحد المصابيح فيؤثر على شاشة التلفزيون ، سيظهر ذلك في شكل بقع أما داكنة أو بيضاء. 

غالباً ما تظهر البقع البيضاء في شاشات وتلفزيونات سامسونج ليد للسبب أعلاه ، ومع ذلك هناك أسباب أخرى لظهور بقع بيضاء على شاشة التلفزيون سامسونج LED ؛ يشمل ذلك وجود أتربة على مشتت الإضاءة الخلفية ، أو انفصال أحد عدسات مصابيح LEDs. 

في كل الحالات ، لإصلاح البقع البيضاء على جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون سامسونج LED يجب اللجوء للفني المختص والمدرب على إصلاح وصيانة مثل هذه الأعطال. وانصح متابعينا الأعزاء بعدم محاولة القيام بإصلاح شاشة التلفزيون بمعرفتكم ، لعدم التعرض لأخطار الكهرباء أو التسبب في أعطال مضاعفة لجهازك.

اخترنا لك :

أسباب عدم وضوح الصورة في التلفزيون وكيفية تحسينها

أسباب ظهور خط أو خطوط على شاشة التلفزيون وكيفية إصلاحها

انطفاء شاشة التلفزيون مع بقاء الصوت الأسباب والحلول الإحترافية


شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.



أحدث أقدم