الرسيفر لا يعمل مع التلفزيون مشكلة نستعرض أسبابها وكيفية الإصلاح

 أحياناً يجد المستخدم أن الرسيفر لا يعمل مع التلفزيون ولا يعرض صورة أو صوت رغم أن الرسيفر شغال ، وهي مشكلة متكررة نستعرض أسبابها وكيفية الإصلاح.


The receiver does not work with the TV and does not display an image or sound, the reasons and solutions


قد يواجه المستخدم هذه المشكلة مع جهاز الرسيفر والتلفزيون الخاص به ، فالرسيفر يعمل ويتصل بالتلفزيون بواسطة كبل HDMI أو AV ومع ذلك لا يوجد صوت او صورة على شاشة التلفزيون. إذا ما قام المستخدم بتغيير القناة لأخرى يظهر ذلك على عدسة الرسيفر أو الشاشة الرقمية على الواجهه ، وهناك لمبة البيان الخضراء مضاءة ومع ذلك لا تظهر الصورة على تلفازك.


لحل هذه المشكلة ، يجب التأكد أولا من إختيار الإدخال المناسب لجهاز التلفزيون الخاص بك ، إذا كان HDMI 1 أو HDMI 2 وهكذا ، أو اختيار الإدخال الصحيح ما بين مدخل AV 1 أو AV 2 وهكذا. أيضاً يجب التأكد من إختيار أحد الإدخالات السابقة وما إذا كان التلفزيون مضبوط على إستقبال القنوات الأرضية.


إذا تم ضبط المدخل الصحيح والتأكد من سلامة كابلات التوصيل هنا يجب التأكد من سلامة الرسيفر نفسه ، فالافضل تجربة رسيفر آخر لحصر المشكلة ؛ فإذا عمل الرسيفر تكون المشكلة في الرسيفر الأول ، وإذا لم تحل المشكلة فالعطل هنا في جهاز التلفزيون الخاص بك.


إذا علمنا أن المشكلة في الرسيفر الأول ، فالعطل هنا أما بالسوفتوير أو بمخارج الصوت والصورة للرسيفر ، وهي أعطال لا يمكن إصلاحها إلا لدى مركز صيانة مختص ، ولا انصحك زائرنا الكريم بمحاولة فك جهاز الرسيفر أو محاولة إصلاحه بمعرفتك لتجنب مخاطر الكهرباء أو التسبب في أضرار أكبر لجهازك.


إخترنا لك :

أعطال الصورة في التلفزيون

أعطال عدسة الرسيفر الشائعة وكيفية تفاديها

مشاكل كبل الدش وكيفية اكتشافها

تركيب صامولة الدش ببساطة كالمحترفين

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.


أحدث أقدم