هل طول سلك الدش يؤثر على الإشارة ؟ إليك إجابة مفصلة

هل يؤثر طول سلك الدش على جودة الاشارة ؟ الإجابة المختصرة (نعم) ، ومع ذلك هناك المزيد لتعرفه عن تأثير طول كابل الدش على جودة الإشارة عبر هذا الموضوع.

Does the length of the shower wire affect the signal? Here is a detailed answer


يبدو كابل / سلك الدش لبعض المستخدمين كأي كابل عادي ، إلا أن الحقيقة غير ذلك ؛ يعمل كابل الدش على نقل إشارة القنوات الفضائية بعد تجميعها بواسطة طبق الدش على وحدة LNB. يبدأ كابل الدش أولاً بإيصال الجهد الكهربي لوحدة LNB ( 13 إلى 18 v) ، ثم بعد ذلك يعمل على نقل إشارة القنوات الفضائية من وحدة LNB إلى جهاز الرسيفر أو التلفزيون لديك.

يحتوي كابل الدش على سلك محوري نحاسي ، ومجموعة مجدولة من الأسلاك الرفيعة حول الكابل المحوري ، وبينهما عازل مخصص ، الهدف من تكوين الكابل على هذه الحالة هو الحفاظ على جودة الإشارة وتقليل الفاقد منها.

تعمل الموصلات بشكل عام مثل المقاومات الكهربية ، ولكل طول معين لموصل ما مقاومة محسوبة ، وفي كابل الدش خصوصاً يمثل طول السلك مقاومة كهربية أو مجموعة من المكثفات منخفضة القيمة أو يمكن إعتباره كملف له محاثة بقيمة معينة. نتيجة لذلك ، فإنه كلما كان سلك الدش طويلاً كلما كان لذلك تأثير سلبي على جودة الإشارة ، حيث يزيد الفاقد منها نتيجة العوامل السابقة.

يعد تأثير طول كابل الدش على جودة الإشارة شيئاً معروفاً لدى الكثيرين ، ومع ذلك فإن نوعية السلك أيضاً لها تأثير كبير على الإشارة ، فهناك أنواع مختلفة من الكابلات المستخدمة في نظام إستقبال القنوات الفضائية ، منها ما هو جيد وما هو منخفض الجودة.

تعمل الأنواع الجيدة من كابلات الدش بطريقة أفضل ، حيث تقلل الفاقد من الإشارة إلى حد كبير ، كما أن لها عمر افتراضي أطول مقارنة مع الأنواع الرديئة. ذلك لأنها مصنوعة من خامات عالية الجودة ، فأسلاك النحاس المستخدمة بها نقية إلى حد كبير ، كذلك الخامات الأخرى التى يحتويها الكابل كالعوازل والأسلاك المجدولة.

وليس طول سلك الدش فقط ما يؤثر في جودة الإشارة ، إنما أيضاً قدم السلك قد يؤثر أيضاً ، بما في القطوع أو اللحامات المتعددة أو تهالك المواد العازلة للكابل.

وأخيراً ، يفضل إختيار نوعية كابل دش جيدة قدر الإمكان ، يوفر ذلك جودة إشارة أفضل لمختلف الترددات حتى الضعيف منها ، بالإضافة لعمر افتراضي أطول بكثير بالمقارنة مع الأنواع الغير جيدة.

تذكر أيضاً ، أن ربط صامولة الدش بشكل غير جيد يمكن أن يؤثر أيضاً في جودة الإشارة ، خصوصاً إذا كانت الصامولة قديمة نسبياً وبها بعض الصدأ المتكون نتيجة العوامل الجوية المختلفة.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

الرسيفر معلق ما يشتغل - الأسباب والحلول

علامات احتراق شاشة التلفزيون والحلول المقترحة

علامات تلف عدسة الدش LNB

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية


   

أحدث أقدم