5 نصائح ذهبية للحفاظ على عمر ليدات الشاشة

 مرحباً بكم زائرينا الكرام في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل نصائح الخبراء للحفاظ على عمر ليدات الشاشة - LEDs - لتعمل لسنوات طويلة بكل كفاءة. نقدم لكم نصائح ذهبية لإطالة عمر مصابيح LEDs لشاشات تلفزيون LED أو للحفاظ عليها بعد استبدالها وتفادى احتراقها في وقت قصير. وتنطبق النصائح أدناه للحفاظ على عمر االيدات على جميع شاشات LED من Samsung Toshiba Sony LG Panasonic ATA JAC عادية و سمارت جميع الموديلات.


5 Tips for Maintaining LEDs for TVs


كيفية الحفاظ على عمر ليدات الشاشة 

تعد شاشات تلفزيون LED بجميع ماركاتها وموديلاتها أحد أنواع شاشات الكريستال السائل LCD ، وتأتي التسمية LED كونها تستخدم مصابيح LEDs لإضاءة الشاشة. ويطلق البعض على مصابيح LEDs إسم "الليدات" ، وهي صمامات ثنائية إلكترونية باعثة للضوء ، وكأي مكون الكتروني فالليدات لها أيضاً عمر افتراضي محدد بعدد من ساعات التشغيل.

عادتا ما يكون العمر الافتراضي لمصابيح LEDs - الليدات المستخدمة في تلفزيونات LED حوالى 50,000 ساعة تشغيل ، وقد تزيد أو تقل قليلاً تبعا لجودة الخامات والتصنيع. وللحفاظ على عمر ليدات الشاشة وإطالة عمرها لسنواااات طويلة وتفادى احتراقها سريعاً علينا ضبط التغذية الكهربائية المشغلة لها إلى أقل درجة ممكنة ، بالإضافة إلى الحرص على عدم استهلاكها بلا داعي. النصائح التالية كفيلة باطالة عمر ليدات الشاشة وتفادى تلفها على فترات قصيرة :

1- من قائمة الشاشة ، قم بضبط السطوع أو الإضاءة الخلفية إلى 50%. سيوفر ذلك عمر اضافي لليدات ، ويعمل على تفادى تلفها في وقت قصير.

2- الحرص على عدم تعريض الشاشة أو التلفزيون للرطوبة العالية.

3- ابعاد التلفزيون عن مصادر الحرارة المرتفعة.

4- ابعاد  التلفزيون عن مصادر السوائل بأنواعها.

5-  ابعاد التلفزيون عن مصادر الأتربة.

كانت هذه 5 نصائح سهلة للحفاظ على عمر ليدات الشاشات وإطالة عمرها لسنواااات إضافية بلا مشاكل أو أعطال. اذا تم استبدال ليدات الشاشة فقد يقوم فني الصيانة بتقليل جهد التغذية الكهربائية لليدات من خلال السوفتوير أو من خلال تبديل بعض المكونات الإلكترونية.

اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أعطال اللمبة الحمراء في الشاشات وكيفية إصلاحها

أسباب وحل مشكلة عدم إضاءة شاشة التلفزيون 

مظاهر احتراق ليدات الشاشات وكيفية إصلاحها

أعطال الصوت في الشاشات وطرق إصلاحها

تعرف على انواع الشاشات التى تعمل بلا ليدات

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير

أحدث أقدم