اختفاء الصوت من الرسيفر ( الأسباب والحلول )

 مرحباً بكم زائرينا ومتابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة اختفاء الصوت من الرسيفر. ففى بعض الأحيان قد يجد المستخدم أن الرسيفر قاطع صوت أو فاصل صوت دون سبب واضح ، لذا سنوضح لكم أدناه جميع الأسباب التي قد تؤدي الى انقطاع الصوت في الرسيفر مع بعض الحلول المقترحة.


The sound disappears from the receiver (causes and solutions)


في البداية ، علينا التأكد من أن مستوى صوت الرسيفر والتلفزيون مرتفع لدرجة مناسبة ، أيضاً نتأكد من عدم تشغيل خاصية كتم الصوت في الرسيفر أو التلفزيون. علينا أيضاً التأكد من سلامة الوصلة المستخدمة لوصل الرسيفر بالتلفزيون ، سواء كانت من نوع AV أو من نوع HDMI.  يمكننا أيضا تجربة رسيفر آخر لحصر العطل ما إذا كان اختفاء الصوت من الرسيفر أو من التلفزيون.

بعد تجربة النصائح السابقة ، وظل اختفاء الصوت من الرسيفر كما هو ، فهنا يكون العطل بجهاز الرسيفر نفسه ، ويمكن أن تؤدي الكثير من الأسباب لانقطاع صوت الرسيفر وبالتالي تختلف طريقة الإصلاح والصيانة.

أسباب وكيفية حل مشكلة اختفاء الصوت من الرسيفر

العديد من الأسباب قد تؤدي إلى انقطاع صوت الرسيفر ، منها ما يتعلق باعطال البرنامج التشغيلي - السوفتوير - ، ومنها ما يتعلق بتلف أيا من المكونات الإلكترونية الأخرى.  بالنسبة لاعطال البرنامج التشغيلي ، ففي الكثير من الأحيان قد يؤدي تحديث الرسيفر لإصلاح أعطال الصوت ، خصوصاً إذا ما كان الرسيفر من نوع mini HD.  بالنسبة لاعطال الصوت في الرسيفر نتيجة تلف المكونات الإلكترونية فهي كثيرة ؛ على سبيل المثال ، قد يؤدي تلف أحد المكثفات أو المقاومات أو الترانزستور أو متكاملة اخراج الصوت IC لانقطاع صوت الرسيفر.

في بعض الأحيان قد ينقطع صوت الرسيفر عند وجود تلف بايا من مكونات دائرة التغذية الكهربائية ، وغالباً ما تكون المشكلة في المكثفات الكهربائية.

على اي حال ، اذا كنت تواجه مشكلة اختفاء الصوت من الرسيفر فأنت بحاجة لفنى مختص لإصلاح جهازك ، ففي مراكز الصيانة المتخصصة سيقوم الفني المختص بفحص الرسيفر الخاص بك واستبدال قطع الغيار التالفة بأخرى جديدة بنفس المواصفات ، ويعود جهازك مرة أخرى للعمل بكل كفاءة.

نصيحتي لك زائرنا الكريم الا تحاول فك الرسيفر أو إصلاحه بمعرفتك ، حتى لا تتعرض لمخاطر التيار الكهربائي ، أو أن تتسبب في تلف الرسيفر بشكل كامل.

إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول مشكلة اختفاء الصوت من الرسيفر فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

نصائح هامه للحفاظ على شاشات LED

طريقة تركيب صامولة الدش كالمحترفين

دليلك لمعرفة جميع اعطال عدسة الدش

كيفية تأثير طول سلك الدش على جودة الإشارة

أنواع الشاشات وأفضلها ( دليلك الشامل )

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم