الرسيفر معلق مايشتغل ( الأسباب والحلول )

 مرحباً بكم زائرينا ومتابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة تعليق الرسيفر أو توقفه عن التشغيل.  فإذا كان لديك مشكلة في تشغيل الرسيفر أو أن الرسيفر معلق ما يشتغل فأنت في الموضوع المناسب ؛ سنوضح أدناه كافة الأسباب مع الحلول المقترحة.


The receiver is stuck and not working (reasons and solutions)


كثيراً ما يواجه المستخدم مشكلة تعليق الرسيفر وتوقفه عن التشغيل ، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب ، منها ما يتعلق بجهاز الرسيفر نفسه ، ومنها ما يتعلق بالملحقات الموصولة به ؛ مثل الوصلات الخاصة بطبق الدش وغيرها. فيما يلي أهم الأسباب والحلول عندما يكون الرسيفر عالق وغير قابل للتشغيل.

الرسيفر معلق ما يشتغل ( أسباب وحلول )

عندما يجد المستخدم أن الرسيفر عالق لا يشتغل من الأساس ولا يظهر رقم القناة ولا تضيء اللمبة الحمراء فالمشكلة هنا في وحدة التغذية الكهربائية للجهاز ، والحل هنا هو الذهاب لفنى صيانة مختص للكشف على الرسيفر وتغيير المكون الالكتروني التالف.

في حالات أخرى ، تجد الرسيفر يعمل ويفصل من تلقاء نفسه ، وفي هذه الحالة قد تكون المشكلة في كابل الدش أو لتركيب صامولة سلك الدش بطريقة خاطئة ؛ والحل هنا يكون بفحص سلك الدش وإعادة تركيب الصامولة بشكل صحيح.

احيانا أخرى ، قد يجد المستخدم أن الرسيفر يعمل لكنه عالق على اللوجو فقط ، أو أنه عالق على قناة واحدة ، ولايمكن التحكم به من الريموت أو الازرار ؛ هنا قد يحتاج الرسيفر لتحديث البرنامج التشغيلي - السوفتوير - أو إعادة برمجة وحدة الذاكرة.

اذا كان الرسيفر عالق أو متوقف على ON أو LOAD فالمشكلة غالباً في التغذية الكهربائية ، وقد يتطلب التصليح تغيير أحد المكونات الإلكترونية ؛ مثل المكثفات أو منظمات الجهد الكهربائي ، وفي حالات أخرى قد يتطلب الإصلاح تحديث البرنامج التشغيلي. اذا كان الرسيفر من النوع الصغير - رسيفر HD mini - فيمكنك حل المشكلة بتغيير ادبتر التغذية 12v بآخر جديد. واذا كان الرسيفر من النوع الكبير سيتطلب الإصلاح فك الجهاز وتغيير المكون الالكتروني التالف.

أيضاً قد يجد المستخدم أن الرسيفر الخاص به يعمل ثم يفصل بعد قليل ، وهنا قد يكون الحل بعمل تنظيف للجهاز أو بعمل تحديث للبرنامج التشغيلي.

أعلاه هي أكثر الأسباب التى قد يجد المستخدم أن الرسيفر معلق ما يشتغل مصحوبة بالحلول المقترحة للمشكلة. إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

كيفية حل مشكلة لا توجد إشارة في التلفزيون

طريقة تركيب صامولة الدش كالمحترفين

كيفية اكتشاف مشاكل سلك الدش

أنواع الشاشات وأفضلها ( دليلك الشامل)

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير



أحدث أقدم