حل مشكلة لا توجد إشارة في التلفزيون LG Samsung Toshiba

 مرحباً بكم زائرينا ومتابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة لا توجد إشارة في التلفزيون.  فإذا كنت تواجه مشكلة الشاشة الزرقاء ولا توجد إشارة فأنت في الموضوع المناسب ؛ سنوضح لك أدناه حل مشكلة لا توجد إشارة في التلفزيون LG Samsung Toshiba.


Solution to the problem of no signal on the LG Samsung Toshiba TV


كثيراً ما يواجه المستخدم مشكلة لا توجد إشارة في التلفزيون الخاص به ، وقد يظنها مشكلة كبيرة تتطلب الإصلاح لدى ذوى الخبرة ، لكن دعني اطمئنك فهى مشكلة سهلة الحل مع بعض الخطوات البسيطة.

أسباب وكيفية حل مشكلة لا توجد إشارة في التلفزيون

عند تشغيل جهاز التلفزيون وظهور جملة "لا توجد إشارة" فالمشكلة غالباً ما يكون سببها اعداد خاطئ لادخالات التلفزيون ؛ على سبيل المثال ، ضبط ادخال التلفزيون على القنوات الأرضية ، ففى هذه الحالة قد تظهر على الشاشة رسالة لا توجد إشارة ، وبالطبع السبب هو عدم توصيل هوائي التلفزيون بمنفذ RF وعدم برمجة القنوات الأرضية سيؤدي لظهور تلك الرسالة على شاشة التلفزيون.

أيضاً ، قد تكون المشكلة في إعداد ادخال التلفزيون عندما نقوم بضبط مدخل AV أو مدخل HDMI بالخطأ ؛ على سبيل المثال ؛  قد يقوم المستخدم بضبط مدخل HDMI 1 على الرغم من توصيل جهاز الرسيفر بمدخل HDMI 2 ، أو يقوم المستخدم بضبط الإدخال على AV 1 ويقوم بالنوصيل على مدخل AV 2. في الحالات السابقة من المتوقع أن تظهر رسالة لا توجد إشارة على شاشة التلفزيون.

الحل السهل هو توصيل الأجهزة بالتلفزيون من خلال المدخل الصحيح سابق الضبط ، فإذا حددت ادخال AV 1 فقم بالنوصيل من خلال هذا المدخل.

في حالات أخرى قد يكون سبب مشكلة لا توجد إشارة في التلفزيون هو تلف الوصلة المستخدمة ، سواء كانت الوصلة من نوع HDMI أو AV.  لحل المشكلة عليك استبدال الوصلة المستخدمة بأخرى جديدة جيدة الصنع.

غالباً ما يكون السبب في مشكلة لا توجد إشارة في التلفزيون هو اعداد خاطئ للادخال ، أو تلف الوصلة المستخدمة ، ومع ذلك في بعض الأحيان قد يكون السبب عطل ما بجهاز الرسيفر أو مشغل الفيديو الموصول بالتلفزيون.  فإذا لم تفلح المحاولات السابقة في حل المشكلة وظهور الصوت والصورة بشكل طبيعى ، فعليك تجربة توصيل رسيفر آخر بالتلفزيون.

اذا قمت بالخطوات السابقة ولم تختفي رسالة لا توجد إشارة على شاشة التلفزيون ، فقم بإعادة تشغيل الرسيفر والتلفزيون مرة ثانية.  اذا ظلت المشكلة ، فأنت بحاجة لاستشارة فني صيانة محترف لإصلاح المشكلة.

اذا كنت بحاجة للاستفسار عن هذه المشكلة ، أو لديك أسئلة بخصوصها ، فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

توصيل سماعات خارجية للتلفزيون ( دليل شامل)

دليل كيفية تشغيل القنوات الأرضية على التلفزيون

كيفية إصلاح وصلة HDMI لا تعمل بالتلفزيون

أنواع الشاشات وأفضلها ( دليل حصري )

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم