الرسيفر يطفي ويشتغل من تلقاء نفسه : أسباب وحلول

كثيراً ما يواجه المستخدم مشكلة أن الرسيفر ينطفئ ويشتغل من تلقاء نفسه ، وهي مشكلة شائعة عند تشغيل الرسيفر في كثير من الأحيان. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء أسباب مشكلة أن الرسيفر يطفي ويشتغل من تلقاء نفسه بالإضافة لكيفية حل المشكلة.

The receiver turns off and turns on by itself: causes and solutions


لماذا ينطفئ الرسيفر ويشتغل من تلقاء نفسه ؟

يعمل جهاز الرسيفر بطريقة مختلفة عن إستقبال القنوات الأرضية العادية ، فهو مخصص لاستقبال إشارة القنوات الفضائية عن طريق الاقط LNB بالإضافة لطبق الدش. يجمع طبق الدش إشارة القنوات الفضائية المستقبلة من القمر الصناعي ويوجهها نحو لاقط LNB ومن ثم تنتقل الإشارة القادمة من القمر الصناعي إلى الرسيفر عن طريق كابل أو سلك الدش. يعالج جهاز الرسيفر الإشارة ومن ثم يعرضها على شاشة التلفزيون مثل القنوات التى نشاهدها جميعا على التلفزيون.

لتعمل منظومة استقبال القنوات الفضائيه بشكل جيد يجب إيصال فرق جهد كهربي ما بين 13 و 18 فولت إلى وحدة LNB وهو ما يوفره جهاز الرسيفر نفسه ويصل للاقط الطبق عن طريق سلك الدش. لا تعمل وحدة LNB إلا إذا تم تغذيتها بالجهد الكهربي المطلوب. قد تسألني ما علاقة ذلك بمشكلة أن الرسيفر يعيد التشغيل من تلقاء نفسه ؟ المشكلة هنا في كابل الدش ، فإذا كان الكابل متهالك أو يتلامس طرفيه ( شورت) الطرف الارضي و الكهرباء من ناحية الرسيفر أو بأعلى عند LNB فإن الرسيفر سيعيد تشغيل نفسه أو يعمل ثم يفصل وهكذا.

يقوم الرسيفر بالرسترة من تلقاء نفسه لوجود قفلة أو شورت بين طرفي كابل الدش ، يمكن أن يكون التلامس أو الشورت بين طرفي الكابل لتركيب صامولة كابل الدش بشكل خاطىء ، سواء صامولة LNB أو عند مدخل LNB في الرسيفر. يقوم الرسيفر بالرسترة أو إعادة التشغيل عندما يستشعر وجود مشكلة في كابل الدش ، ويفعل ذلك لحماية المكونات الإلكترونية للرسيفر نتيجة وجود الشورت أو التلامس بين طرفي الكابل.

تابع على الرابط التالي مراجعة كابل الدش وتركيب صامولة الدش بشكل صحيح ، حتى يتم حل هذه المشكلة. شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية.


أحدث أقدم