الرسيفر يفصل ويشتغل مشكلة نستعرض معكم أسبابها وكيفية الإصلاح

 قد يفاجأ المستخدم أحياناً أن جهاز الرسيفر الخاص به يفصل ويشتغل من تلقاء نفسه ، وهي مشكلة شائعة ولها العديد من الأسباب التي نوجزها مع الحلول المتاحة من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية".


The receiver disconnects and operates as a problem. We review with you its causes and how to fix it


العديد من الأسباب قد تجعل جهاز الرسيفر يفصل ويشتغل تلقائياً ، مثل وجود شورت ( قفلة) على مخرج LNB لجهاز الرسيفر ؛ وهو المخرج الذي يوفر الجهد الكهربائي المطلوب لتشغيل العدسة أو وحدة LNB. يمكن أن تكون القفلة الكهربائية عند مخرج LNB لجهاز الرسيفر ، كما من الممكن أن تكون بأعلى عند صامولة الربط بالعدسة. كذلك الربط الخاطئ لصامولة كابل الدش يؤدي أيضاً لرسترة الرسيفر ، حيث يفصل ويشتغل باستمرار بدون سبب معروف.

لمعرفة إن كانت المشكلة لوجود عطل بالكبل أو قفلة ( شورت) قم بفك صامولة الدش ناحية الرسيفر ثم أعد تشغيل الرسيفر وانظر ماذا يحدث ؛ إذا عمل الرسيفر دون إعادة التشغيل تلقائياً فالمشكلة اما ربط خاطئ لصامولة الدش ، أو شورت بالكبل نفسه ، ولحل المشكلة يحب تركيب صامولة الدش بشكل صحيح أو تغيير سلك الدش بالكامل بآخر جديد من نوعية جيدة.

قد يعمل الرسيفر ويفصل وهكذا أيضاً لأسباب أخرى غير الثانوية وسلم الدش ، أهم هذه الأسباب وجود عطل ما بوحدة التغذية الكهربية لجهازك ؛ كضعف أحد المكثفات الكيميائية ، أو تلف أحد منظمات الجهد الكهربائي ، أو وجود مشكلة في البرنامج التشغيلي لجهازك.

ولحل المشاكل السابقة تحتاج لفني تركيب وإصلاح منظومة إستقبال القنوات الفضائية ذو خبرة في هذا المجال ، حتى يتم اكتشاف الأعطال وإصلاحها بالشكل الأمثل.

اخترنا لك :

إصلاح الشاشة المكسورة لأجهزة التلفزيون الحقيقة الوحيدة

سلك الدش يطفي الرسيفر : أسباب وحلول احترافية

الطريقه الإحترافية لتركيب صامولة الدش

طريقة تنظيف الشاشة لتبدو رائعة كالجديدة

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.




أحدث أقدم