الرسيفر يفصل ويشتغل مشكلة نستعرض معكم أسبابها وكيفية الإصلاح

 قد يفاجأ المستخدم أحياناً أن جهاز الرسيفر الخاص به يفصل ويشتغل من تلقاء نفسه ، وهي مشكلة شائعة ولها العديد من الأسباب التي نوجزها مع الحلول المتاحة من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية".


The receiver disconnects and operates as a problem. We review with you its causes and how to fix it


العديد من الأسباب قد تجعل جهاز الرسيفر يفصل ويشتغل تلقائياً ، مثل وجود شورت ( قفلة) على مخرج LNB لجهاز الرسيفر ؛ وهو المخرج الذي يوفر الجهد الكهربائي المطلوب لتشغيل العدسة أو وحدة LNB. يمكن أن تكون القفلة الكهربائية عند مخرج LNB لجهاز الرسيفر ، كما من الممكن أن تكون بأعلى عند صامولة الربط بالعدسة. كذلك الربط الخاطئ لصامولة كابل الدش يؤدي أيضاً لرسترة الرسيفر ، حيث يفصل ويشتغل باستمرار بدون سبب معروف.

لمعرفة إن كانت المشكلة لوجود عطل بالكبل أو قفلة ( شورت) قم بفك صامولة الدش ناحية الرسيفر ثم أعد تشغيل الرسيفر وانظر ماذا يحدث ؛ إذا عمل الرسيفر دون إعادة التشغيل تلقائياً فالمشكلة اما ربط خاطئ لصامولة الدش ، أو شورت بالكبل نفسه ، ولحل المشكلة يحب تركيب صامولة الدش بشكل صحيح أو تغيير سلك الدش بالكامل بآخر جديد من نوعية جيدة.

قد يعمل الرسيفر ويفصل وهكذا أيضاً لأسباب أخرى غير الثانوية وسلم الدش ، أهم هذه الأسباب وجود عطل ما بوحدة التغذية الكهربية لجهازك ؛ كضعف أحد المكثفات الكيميائية ، أو تلف أحد منظمات الجهد الكهربائي ، أو وجود مشكلة في البرنامج التشغيلي لجهازك.

ولحل المشاكل السابقة تحتاج لفني تركيب وإصلاح منظومة إستقبال القنوات الفضائية ذو خبرة في هذا المجال ، حتى يتم اكتشاف الأعطال وإصلاحها بالشكل الأمثل. سعدنا بكم ومعكم.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

إصلاح الشاشة المكسورة لأجهزة التلفزيون الحقيقة الوحيدة

سلك الدش يطفي الرسيفر : أسباب وحلول احترافية

الطريقه الإحترافية لتركيب صامولة الدش

طريقة تنظيف الشاشة لتبدو رائعة كالجديدة

دليلك لمعرفة أسباب أعطال الصوت في الشاشات وكيفية إصلاحها وتفاديها

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك للإفادة.

دمتم بخير.


أحدث أقدم