طبقهما الآن.. خطوتان فقط لإطالة عمر تلفازك وتفادى الأعطال الشائعة

 مرحباً بكم زائرينا ومتابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم خطوات سهلة لإطالة عمر جهاز التلفزيون لسنوات طويلة وتفادى جميع الأعطال والمشاكل الشائعة. حيث نقدم لكم اليوم خطوتان سهلتان بتطبيقهما يمكن إطالة عمر التلفزيون والحفاظ عليه بكامل كفائته لأطول فترة ممكنة ، ويمكن تطبيق هاتين الخطوتين على كافة أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون ؛ بما في ذلك شاشات تلفزيون LG Samsung Toshiba Sony Panasonic عادية و سمارت أنواع LCD LED OLED QLED NeoQLED Nano Cell QNED وغيرها.


Apply them now...just two steps to extend the life of your TV and avoid common malfunctions


أيا كان نوع تلفازك أو ماركته فيمكنك الحفاظ عليه وتفادى الأعطال والمشاكل الشائعة بتطبيق الخطوات السهلة أدناه. في البداية نذكر بأهمية إرشادات ونصائح التشغيل المعروفة مثل الحرص على ابعاد التلفزيون عن مصادر الحرارة والرطوبة والسوائل والأتربة مع استخدام منظم جهد كهربائي. وتعد النصائح السابقة هامة للغاية للحفاظ على جهاز التلفزيون الخاص بك ، وبتطبيقها تتفادى الكثير من الأعطال المتكررة والمعروفة.

وهنا نضيف إلى ما سبق خطوتين ذهبيتين ، وهما خلاصة نصائح الخبراء للحفاظ على أجهزة التلفزيون لسنوات عديدة دون أعطال أو مشاكل - فتفضل بقراءة الخطوات أدناه :

1- أيا كان نوع تلفازك فقط قم بضبط السطوع من قائمة ضبط الصورة إلى مستوى 50% أو أقل قليلاً ؛ فتلك الخطوه كفيلة باطالة العمر الافتراضي لجهازك بأضعاف ، ذلك لأن تقليل السطوع أو الإضاءة الخلفية يقلل أو يؤخر من سرعة استهلاك المكونات الإلكترونية وتقنية إضاءة الشاشة على جهاز التلفزيون الخاص بك. 

2- أيا كان نوع تلفازك فلا تقم برفع مستوى الصوت لدرجة عالية بدون الحاجة إلى ذلك ؛ فعندما نرفع مستوى صوت التلفزيون فإننا في الواقع نضيف حملا أعلى على دائرة القدرة الكهربائية للجهاز ، وهو ما يؤدى أيضاً لسرعة إستهلاك المكونات الإلكترونية لدائرة القدرة الصوتية للتلفزيون ، يشمل ذلك متكاملة IC إخراج الصوت ، والسماعات الداخلية.

كما ترى خطوتين سهلتين ، يمكنك بتطبيقهما إطالة عمر تلفازك بشكل كبير ، وهو ما يوفر الكثير من مصاريف الإصلاح والصيانة أو الحاجة إلى شراء تلفزيون جديد بأسعار باهظة.

اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الحفاظ على الشاشات وأجهزة التلفزيون فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

كيفية تنظيف شاشة التلفزيون LG Smart

كيفية توصيل سماعات خارجية للتلفزيون

كيفية اختيار التلفزيون المناسب بأحدث المعايير

كيفية تشغيل القنوات الأرضية على التلفزيون

أنواع شاشات التلفزيون وأفضلها ( دليل حصري)

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير

أحدث أقدم