زر تشغيل التلفزيون لا يعمل ( الأسباب والحلول )

 مرحباً بكم زائرينا الكرام في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة عدم استجابة التلفزيون للتشغيل من خلال الأزرار. حيث نوضح لكم كافة الأسباب التي قد تجعل زر تشغيل التلفزيون لا يعمل أو التلفزيون لا يقبل التشغيل من خلال زر الباور بالإضافة للحلول المقترحة للإصلاح.


The TV power button does not work (causes and solutions)


قبل البدء في التفاصيل من المهم أن نوضح إلى أن الشرح التالي حول مشكلة عدم استجابة التلفزيون للتشغيل من خلال زر الباور ينطبق على كافة أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون بجميع أنواعها وماركاتها ؛ بما في ذلك شاشات LCD LED OLED QLED NeoQLED Nano Cell QNED Plasma من انتاج LG Samsung Toshiba Sony Panasonic ATA JAC عادية و Smart.

أسباب وحل مشكلة زر تشغيل التلفزيون لا يعمل

العديد من الأسباب قد تؤدي إلى عدم عمل زر تشغيل التلفزيون ، كلها متعلقة بعطل ما بجهاز التلفزيون نفسه ، وقبل افتراض وجود عطل ما بجهاز التلفزيون ، عليك تجربة تشغيل التلفزيون بواسطة الريموت. اذا تم تشغيل التلفزيون بواسطة الريموت فقد تكون المشكلة في تفعيل خاصية قفل المفاتيح ضد عبث الأطفال.

اذا لم يقبل جهاز التلفزيون التشغيل بواسطة الريموت أيضاً فالمشكلة غالباً بجهازك ، وهنا نحتاج لاكتشاف سبب العطل والعمل على إصلاحه.  

عندما يكون التلفزيون في وضع الإستعداد للتشغيل يضيء مصباح الليد الاحمر على واجهة التلفزيون ، وعند الضغط على زر  التشغيل فمن المفترض أن تتحول إضاءة الليد إلى اللون الأزرق أو الأخضر.  اذا قمت بالضغط على زر تشغيل التلفزيون ولم يعمل وظل الليد مضاء باللون الأحمر فلديك عطل ما بجهاز التلفزيون الخاص بك ، ويتطلب الإصلاح في هذه الحالة الذهاب بشاشة التلفزيون لأحد مراكز الصيانة الموثوقة.

عندما تجد أن زر تشغيل التلفزيون لا يعمل فالمشكلة غالباً قد ترجع إلى تلف الأزرار نفسها ، أو إلى تراكم الأتربة على الأزرار أو لتسرب السوائل لجهازك ، أو لعطل بالبرنامج التشغيلي. أيضاً قد يؤدي تلف بعض المكونات الإلكترونية لعدم استجابة التلفزيون للتشغيل من خلال الأزرار أو من خلال الريموت كنترول.

أول ما سيقوم به فنى صيانة التلفزيون هو فصل لوحة أزرار التشغيل عن البوردة الإلكترونية ، ومن ثم محاولة التشغيل باستخدام الريموت. اذا استجاب التلفزيون للتشغيل عن طريق الريموت فالمشكلة هنا بلوحة الأزرار ، وهنا يكتمل تصليح التلفزيون باستبدالها.

اذا لم يعمل التلفزيون من خلال الريموت بعد فصل لوحة أزرار فالمشكلة غالباً في البرنامج التشغيلي ، وتتم الصيانة هنا بإعادة شحن الذاكرة بالبرنامج التشغيلي المناسب.

اذا استمر عطل زر تشغيل التلفزيون لا يعمل بعد تحديث البرنامج التشغيلي فقد يرجع ذلك لوجود تلف بأحد المكونات الإلكترونية لجهازك ، على سبيل المثال ، المكثفات ، المقاومات وغيرها.

أخيراً اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

الشاشة صوت بدون صورة ( أسباب وحلول)

أعطال الصوت في الشاشات وطرق إصلاحها

كيفية توصيل سماعات خارجية للتلفزيون

كيفية تشغيل القنوات الأرضية على الشاشة

أنواع الشاشات التي قد لا تعرفها حتى الآن

حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون توشيبا

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم