طريقة إزالة البقع من شاشة التلفزيون القديم CRT

 مرحباً بكم زائرينا ومتابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور البقع الملونة في شاشة التلفزيون القديم من نوع CRT. يشرح الموضوع طريقة إزالة البقع من شاشة التلفزيون القديم كالمحترفين ، فإذا كنت تواجه مشكلة البقع في شاشة التلفزيون الخاص بك فأنت في الموضوع المناسب ؛ سنوضح كافة الأسباب مع الحلول المقترحة.


How to remove stains from an old CRT TV screen


قد يفاجأ مستخدمي التلفزيون القديم بظهور بقع ملونة على الشاشة ، بحيث تظهر المشاهد المختلفة بالوان غير طبيعية ؛ على سبيل المثال ، يظهر لون النجيل في ملاعب كرة القدم بلون غير الأخضر المعروف ؛ كأن يظهر باللون الأحمر أو الأزرق وهكذا.  ويعد عطل البقع الملونة أحد أعطال الصورة الشائعة في أجهزة التلفزيون القديمة ؛ ذالك لأنها تتأثر بالمجال المغناطيسي ، وهو السبب الرئيسي لظهور البقع الملونة على هذه النوعية من الأجهزة. وفي كل الأحوال سنقدم لكم أدناه طريقة إزالة البقع من شاشة التلفزيون بكل سهولة مع بعض الخطوات البسيطة.

طريقة إزالة البقع من شاشة التلفزيون القديم

كما ذكرنا أعلاه ، فإن أجهزة التلفزيون القديمة CRT تتأثر بالمجال المغناطيسي المحيط ، فإذا قربت مغناطيسا من الشاشة ، ستجد أن بقعا لونية قد ظهرت ، مما يؤثر في جودة الصورة بشكل كبير.  ويبقى الحل الوحيد لإزالة تلك البقع هو معادلة المجال المغناطيسي على الأجزاء المعدنية لشاشة التلفزيون ، وهو ما يفترض أن تقوم به بعض المكونات الإلكترونية لجهاز التلفزيون ، فإذا كانت هذه المكونات تالفة فستستمر البقع في الظهور إلا أن يتم إصلاح التلفزيون لدى مركز الصيانة المختص.

هناك طريقتين لإزالة البقع الناتجة عن التأثير المغناطيسي من شاشة التلفزيون ، الأولى يمكن للمستخدم القيام بها في المنزل ؛ وهي أن يقوم المستخدم بإحضار مغناطيس قوي وبقربه من الشاشة أثناء تشغيل التلفزيون مع التحريك لأعلى وأسفل إلى أن تظهر الصورة بالشكل الصحيح. الطريقة الثانية هي طريقة إزالة البقع من شاشة التلفزيون كالمحترفين ؛ ويتم اصلاح التلفزيون في هذه الحالة باستبدال مقاومة إحباط المغناطيسية PTC. 

اذا كانت لديك الخبرة في كيفية فك جهاز التلفزيون الخاص بك ، فيمكنك استبدال مقاومة إحباط المغناطيسية بنفسك ، وهنا ستختفي البقع من الشاشة ، وستبدو الصورة مجدداً أكثر روعه.  اذا لم يكن لديك الخبرة الكافية ، يفضل الذهاب بالتلفزيون لأحد مراكز صيانة التلفزيون الموثوقة ، ليقوم الفني المختص بتغيير المكون التالف وإعادة تلفازك للعمل مرة أخرى بكل كفاءة.

الصورة التالية توضح شكل مقاومة إحباط المغناطيسية الموجودة على البوردة الإلكترونية لجهازك ، راجع الصورة التالية :


How to remove stains from an old CRT TV screen


اذا كنت بحاجة إلى الإستفسار أو التساؤل فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

عطل الشاشة السوداء في شاشات LED ( أسباب وحلول)

أعطال الصوت في الشاشات وكيفية إصلاحها

كيفية إصلاح مدخل HDM لا يعمل بالتلفزيون

أنواع الشاشات.. منها ما لم تعرفها من قبل

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير

أحدث أقدم