مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون ( أسباب وحلول )

 مرحباً بكم زائرينا ومتابعينا الاعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون. فإذا كنت تواجه مشكلة انقطاع الصوت على تلفازك فأنت في الموضوع المناسب ؛ سنوضح أدناه كافة أسباب مشكلة ظهور الصورة دون الصوت مع الحلول المقترحة.


The problem of the image appearing without sound on the TV (causes and solutions)


أسباب وحلول مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون

العديد من الأسباب قد تؤدي لظهور الصورة دون الصوت أو انقطاع الصوت على جهاز التلفزيون الخاص بك ؛ من هذه الأسباب ما هو متعلق بعطل ما على تلفازك ، ومنها ما يتعلق بالأجهزة الموصولة بالتلفزيون أو بالمحتوى الذى تشاهده.

ولاكتشاف السبب الأساسي في انقطاع الصوت على تلفازك عليك التأكد اولا من رفع مستوى الصوت بشكل مناسب ، وان اعدادات الصوت مضبوطة بالشكل الصحيح ، ثم تابع القراءة أدناه لنكتشف سبب المشكلة مع الحلول المتاحة.

اذا كانت مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون الخاص بك ترجع لجهاز التلفزيون نفسه ، فمن المحتمل وجود عطل ما بدائرة الاخراج الصوتى لجهازك ، أو لوجود عطل ما بدائرة التغذية الكهربائية ؛ فقد يكون السبب في أحد المكونات الإلكترونية حول متكاملة IC الاخراج الصوتى ، أو تلف IC الصوت نفسه ، ايضا قد تكون المشكلة هي تلف مكبرات الصوت - السماعات - الخاصة بالتلفزيون.

في بعض الأحيان قد يرجع انقطاع الصوت على تلفازك لتلف الوصلات ما بين الجهاز مصدر المحتوى وجهاز التلفزيون ، فقد تحتاج هنا لتجربة وصلة جديدة لحل المشكلة.

ايضا ، من المهم فحص مداخل الصوت على تلفازك ، لمعرفة ما إذا كان هناك تلف أو توسع أو تكون الصدأ وغيرها من الأعطال التى تمنع التوصيل الجيد مما يؤدي إلى انقطاع صوت التلفزيون.

اذا كان كل ما سبق يعمل بحالة جيدة ، فهنا ننتقل إلى الجهاز المتصل بالتلفزيون ، مثل أجهزة الرسيفر وغيرها.  الخطوه الأولى لحل المشكلة في هذه الحالة هي التأكد من رفع مستوى الصوت لدرجة كافية ، اذا لم تحل المشكلة فالأفضل تجربة رسيفر آخر ومن ثم ننظر هل يعمل الصوت ام لا .

يجب التوضيح هنا إلى أن أجهزة الرسيفر أو غيرها قد تتعرض أحياناً لأعطال متنوعة للصوت والصورة ، وبصرف النظر عن مشاكل الصورة ، فقد ينقطع الصوت على تلفازك لوجود أحد أعطال الصوت على جهاز الرسيفر الخاص بك.

كثيرة هي أعطال الصوت في أجهزة الرسيفر ، لكن غالبيتها يرجع إلى تلف المخارج الخاصة بالصوت ، أو تلف IC الصوت ، أو أحد المكونات الإلكترونية أو مشكلة بالتغذية الكهربائية الخاصة بمتكاملة الاخراج الصوتى.

أخيراً ، اذا كان لديك مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون الخاص بك ، فقد تساهم الخطوات السابقة على حل المشكلة ، أما إذا ظلت المشكلة كما هي فأنت بحاجة إلى فنى صيانة متخصص لفحص تلفازك وإجراء الصيانة اللازمة.

يفضل إجراء الصيانة لجهازك لدى مركز صيانة شاشات يتبع الشركة المصنعة ، أو إصلاح التلفزيون لدى أيا من مراكز الصيانة المعتمدة والموثوقة.

إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أسباب وحل مشكلة انقطاع الصوت من الرسيفر

أعطال الصوت في الشاشات وكيفية إصلاحها

كيفية إصلاح مدخل HDMI لا يعمل بالتلفزيون

أنواع الشاشات وأفضلها ( دليل شامل )

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير



أحدث أقدم