مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون lg ( أسباب وحلول )

 مرحباً بكم زائرينا الكرام في موضوع جديد نستعرض فيه معكم بالتفصيل أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون lg.  فإذا كنت تواجه مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في شاشة التلفزيون lg الخاصة بك فأنت في الموضوع المناسب لمعرفة أسباب تلك المشكلة مع الحلول المقترحة.


The problem of sound appearing without picture on LG TV (causes and solutions)


يفاجأ بعض مستخدمي شاشات تلفزيون lg بمشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون ، وهي مشكلة شائعة في شاشات وتلفزيونات lg أنواع LCD LED ، وهي أيضاً مشكلة شائعة في جميع أنواع الشاشات للماركات الأخرى.

وقد يظن المستخدم هنا أن الشاشة قد احترقت ، لكن دعني اطمئنك فهو عطل سهل قابل للإصلاح ويعود تلفازك للعمل مرة أخرى بكفاءة عالية وأفضل مما كان.  فقط اعمل على إصلاحه لدى مركز صيانة شاشات موثوق أو لدى مراكز الصيانة المعتمدة من شركة lg.  فيما يلي المزيد من التفاصيل حول مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون lg فتابعونا.

أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون lg

تقوم شاشات تلفزيون LG LED LCD على تقنية الكريستال السائل لعرض الصورة التلفزيونية ، وهي تقنية عرض غير ذاتية الإضاءة ؛ لذا فتلفزيونات lg التى تعمل بتلك التقنية تحتاج لمصدر ضوئي مستمر لكى تظهر الصورة على الشاشة.  تبعا لما سبق ، تم تجهيز شاشات lg  LED LCD بوحدة إضاءة خلفية مكونة من مجموعة من المصابيح ، منها ما يقوم على تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED ، ومنها ما يقوم على مجموعة من المصابيح الفلورية أو الفلورسنت CCFL.

تستمر شاشات تلفزيون ال جي بالعمل بشكل مثالي طالما ظلت تلك المصابيح تعمل بكفاءة ، وعلى العكس ، اذا تلفت تلك المصابيح فسيؤثر ذلك مباشرةً على الصورة تبعا لنوع العطل.  مثال ، اذا تلفت تلك المصابيح بشكل كامل وتوقفت عن الإضاءة فإن الصورة ستختفي على الشاشة ، وستظهر الشاشة سوداء مظلمة على الرغم من وجود الصوت يعمل بشكل طبيعي.

أما إذا كان العطل في بعض تلك المصابيح دون غيرها ، فستظهر الصورة متباينة الإضاءة ، حيث تظهر مناطق أكثر إشراقا من الأخرى على الشاشة ، أو يظهر العطل في شكل بقع مظلمة وأخرى مشرقة وهكذا.

من المهم هنا أن نشير إلى أن مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون lg يمكن أن تحدث لبعض الأسباب الأخرى بخلاف تلف المصابيح الخلفية أو المكونات الإلكترونية المتصلة بها ؛ على سبيل المثال ، أن تكون المشكلة في نوع المحتوى المعروض على الشاشة ، أو أن دقة المحتوى غير مدعومة من شاشة التلفزيون الخاص بك.

بالنسبة لكيفية إصلاح عطل او مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون lg فالأمر هنا يحتاج لطلب فنى صيانة شاشات بالمنزل أو الذهاب بالشاشة لأحد مراكز الصيانة المعتمدة من lg.  سيقوم الفني المختص بتغيير المكون الالكتروني التالف ، أو بتغيير المصابيح LED التالفة بأخرى جديدة بنفس المواصفات.

أخيراً ، اذا كانت المشكلة في مصابيح LEDs - الليدات -  فيجب الحرص على تغيير كامل المصابيح دفعة واحدة ، حتى لا يتكرر معك هذا العطل مرة ثانية. 

اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

تعرف على أسعار تصليح شاشات تلفزيون سامسونج

أسباب وحل مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون

أعطال الصوت في الشاشات وكيفية إصلاحها

الشاشة السوداء في التلفزيون ( أسباب وحلول)

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم