6 نصائح فعالة لتبريد غرف المنزل في الطقس الحار بلا تكييف

إرتفاع درجة الحرارة أمر طبيعي في فصل الصيف ، وتبقى درجة الحرارة عند معدلاتها الطبيعية معظم الأيام ، يتخلل ذلك أحياناً أيام شديدة الحرارة ، مثل موجة الحر الحالية. لذا ستجد أدناه بعض النصائح السهلة التي يمكنك تطبيقها لتبريد وتقليل حرارة الغرف بشكل فعال ، إذا لم يكن لديك مكيف الهواء.


6 effective tips to cool the rooms of the house in hot weather without air conditioning


الجميع يشعر بإرتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ ، مع وجود موجة حارة هذه الأيام ، ولا يمتلك البعض مكيفات هواء في المنازل ، لذا سنقدم لكم بعض النصائح الفعالة لجعل غرف المنزل أكثر برودة في الطقس الحار.

1- غلق الستائر

التأكد من غلق ستائر النوافذ والبلكونات ، خاصًة إذا كانت مسقط للشمس ، لمنع دخول أشعة الشمس إلى المنزل وبالتالي زيادة تسخينه ، ويفضل إستخدام أنواع الستائر المظللة التي تحجب أشعة الشمس نهائيًا.

2- إعادة ضبط المراوح

في بعض الأحيان قد تشعر وكأن مراوح السقف / الشفاط تدفع الهواء الساخن بدلاً من تبريده ، ويعود السبب لحدوث ذلك كون المراوح عادتا تدور مع إتجاه عقارب الساعة ، وأحياناً ينتج عنها فعلاً زيادة الشعور بالحر ، أما عندما تتحرك المروحه عكس اتجاه عقارب الساعة ، فمن المحتمل أن يساعد ذلك تبريد الهواء بشكل أفضل. يمكنك تجربة النصيحة السابقة إذا كانت المروحة / الشفاط لديك تدعم ميزة عكس إتجاه الحركة.

3- غلق باب الغرف

يساعد عدم فتح أبواب الغرف على توقف إنتقال الهواء الساخن من مكان إلى آخر ، ويمكن تشغيل المراوح وغلق الغرفه حتى تصبح أكثر برودة.

4- تنظيف الأرضيات

استخدام ماء مثلج على الأرضيات يساعد على تبريد الهواء والشعور بحرارة أقل في أنحاء الغرفة ، مع تشغيل المروحة للحصول على نتائج أكثر فاعلية.

5- تغيير نوعية المصابيح

تساهم المصابيح المتوهجة في إنتاج حرارة زائدة ، لذا فإن استخدام المصابيح الموفرة للطاقة (LED) بدلاً عنها يساهم في تبريد منزلك ، بالإضافة لتقليل تكاليف الطاقة الكهربائية.

6- إطفاء الأجهزة الإلكترونية غير الضرورية

تصدر جميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المنزلية تقريباً الكثير من الحرارة الزائدة ، وهو ما قد يساهم أيضاً في رفع درجة حرارة الغرفة ، لذا فإن إطفاء الأجهزة غير الضرورية سيساعد على تبريد الغرفة بشكل ملحوظ.

على سبيل المثال ، قد يؤدي تشغيل الأجهزة الإلكترونية مثل شاشات العرض وأجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر وغيرها إلى زيادة درجة حرارة الغرفة ، لذا يفضل إطفائها وعدم تشغيلها إلا للضرورة ، وهو أمر مهم أيضاً لتوفير إستهلاك الطاقة.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أفضل مسافة لمشاهدة التلفزيون دون إجهاد العين

أفضل طريقة لتنظيف شاشة التلفزيون للمعان مضمون

أفضل أنواع الشاشات بالترتيب وفقاً للجودة والأداء

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير

أحدث أقدم