كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف لسنوات طويلة بكامل الكفاءة

إذا كنت تبحث عن أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الهاتف فأنت في الموضوع المناسب ، إليك مجموعة من النصائح المجربة والممتازة للحفاظ على بطارية الهاتف وإطالة عمرها لسنوات إضافية وبكامل كفائتها.


How to maintain the phone battery for many years with full efficiency


كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الذكي ، سؤال شائع للعديد من المستخدمين ، فلا يمكن الإستغناء اليوم عن الهاتف الذكي حتى لدقائق فقط ، نظراً لأهمية الهاتف الآن في حياتنا اليومية. لذا فالحفاظ على بطارية الهاتف أمرا ضرورياً للإستفادة بالهاتف لسنوات عديدة دون الحاجة لتبديل البطارية على فترات قصيرة. كل ما عليك فعله متابعة القراءة لمعرفة الخطوات السهلة للحفاظ على بطارية الهاتف الذكي وإطالة عمرها أضعاف بكفاءة عالية.

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف وإطالة عمرها ؟ 

للحفاظ على بطارية الهاتف يجب تقليل عدد التطبيقات التى تستهلك طاقة البطارية مراراً بلا داعي. أيضاً ، تستهلك إضاءة شاشة الهاتف الجزء الأكبر من طاقة البطارية ، لذا فخفض سطوع الشاشة لمستوى مناسب سيقلل من إستهلاك طاقة البطارية سريعاً بعد كل شحنة. من المهم محاولة توفير طاقة البطارية لتقليل عدد مرات الشحن والنفاد بشكل متكرر ، فكل مرة نقوم بشحن بطارية الهاتف ومن ثم نستهلك هذه الطاقة سريعاً ، فنحن نستهلك عمر البطارية بشكل سيء ونقلل عمرها الإفتراضي. 

فيما يلي أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الهاتف بخطوات سهلة :

  1. قم بغلق التطبيقات التى تستهلك طاقة البطارية بلا فائدة.
  2. قم بخفض سطوع شاشة الهاتف لمستوى مناسب ، ولا ترفع السطوع للغاية بلا داعي.
  3. قم بشحن البطارية عندما يصل مستوى الشحن لأقل من 20% ، ولا تنتظر أبداً لحين نفادها بالكامل.
  4. قم بفصل الشاحن عن الهاتف فور وصول مستوى شحن البطارية إلى 100% ، ولا تتركه بعد ذلك لتجنب انتفاخ البطارية وتلفها
  5. إستخدم الشاحن الأصلي لشحن هاتفك ، ولا تستخدم شواحن بديلة غير مطابقة ، قد يؤدي ذلك لتلف البطارية أو ic الشحن.
  6. الحفاظ على شاحن الهاتف الأصلي جزء مهم للغاية للحفاظ على بطارية هاتفك ، لا تستخدم ابدأ أي شواحن بديلة.

الخطوات السهلة السابقة كفيلة بالحفاظ على بطارية الهاتف الذكي وإطالة عمرها الإفتراضي بشكل لا يصدق ، فأكثر ما يقتل بطارية الهاتف ويدمر قدرتها هو طريقة شحنها بشكل خاطئ. تموت البطاريات بشكل عام ، وبطارية الهاتف بشكل خاص عندما يصل مستوى الشحن لمستوى منخفض للغاية دون إعادة الشحن في الوقت المناسب.

تنطبق المعلومات الواردة بالموضوع أيضاً حول كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف على هواتف أندرويد و آيفون وسامسونج وغيرها من ماركات الهواتف الذكية. كما يمكنك العمل بهذه النصائح للحفاظ على بطارية اللاب توب وغيره من الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بالبطارية.

إخترنا لك :

نصائح لخفض درجة حرارة الغرفة في الطقس الحار

كيفية ضبط اعدادات الصورة على التلفزيون لأعلى جودة

شكراً لتصفحكم هذا الموضوع ، تابع المزيد على مدونة الشاشة التقنية.



أحدث أقدم