كيف أخلي الصوت يطلع من التلفزيون HDMI ( شرح مفصل )

كيف أخلي الصوت يطلع من التلفزيون HDMI ؟ سؤال شائع نقدم الإجابة عليه بالتفصيل والمزيد من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية".  إذا كنت ترغب في إخراج الصوت عبر مكبرات صوت التلفزيون بإستخدام إتصال HDMI مع جهاز الكمبيوتر فأنت في الموضوع المناسب.


How do I make the sound come out of the HDMI TV (detailed explanation)


قد يواجه بعض المستخدمين أحياناً مشكلة عدم إخراج الصوت من مكبرات صوت التلفزيون ( السماعات الداخلية) عند توصيله بالكمبيوتر بإستخدام وصلة HDMI.  هي مشكلة شائعة إلى حد ما ، ومع ذلك لها الكثير من الحلول المقترحة لإخراج صوت التلفزيون عبر اتصال HDMI بجودة عالية ؛ لتكتمل تجربة المشاهدة الرائعة على الشاشة الكبيرة.

كيفية إخراج صوت التلفزيون عبر إتصال HDMI

في البداية ، قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر بالتلفزيون الخاص بك بإستخدام وصلة HDMI وثبتها بشكل جيد ، قم بتشغيل كلا من الكمبيوتر والتلفزيون ، من المحتمل أن تحصل على إتصال تلقائي في بعض الأجهزة المتوافقة. إذا ظهرت الصورة على شاشة التلفزيون عبر إتصال HDMI ومع ذلك لا يخرج صوت ، فقد يمكنك حل المشكلة بإتباع الخطوات التالية :

  1. تأكد أولا من وجود الصوت على سماعات الكمبيوتر ، غير موجود ، قم برفع مستوى الصوت بدرجة كافية.
  2. تأكد من رفع مستوى صوت التلفزيون بالدرجة الكافية.
  3. تأكد من عدم الضغط على زر "Mute" من الريموت الخاص بالتلفزيون لعدم كتم الصوت ؛ افحص الشاشة للتأكد.
  4. تأكد من جودة كابل HDMI المستخدم وأعد توصيله مرة أخرى.
  5. في بعض أنظمة التشغيل يتم التعرف تلقائياً على الأجهزة المتصلة لتشغيل الصوت على التلفزيون ( يشمل ذلك نظام التشغيل Windows 7 - 8 - 10 ). وفي بعض الحالات قد تحتاج تحديد الجهاز وتشغيله يدوياً.
  6. أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  7. أعد تشغيل جهاز التلفزيون الخاص بك.
  8. قم بفتح إعدادات الصوت وألعاب الفيديو على بطاقة AMD أو NVIDIA واعمل على تنشيط إتصال HDMI.
  9. قم بإعادة تثبيت برنامج إخراج الصوت أو تحديثه.
  10. قم بتثبيت برنامج تشغيل الصوت HDMI.
  11. قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر عدة مرات بعد تشغيل التلفزيون للشعور بالإتصال.
  12. جرب إتصال فيديو آخر على جهاز التلفزيون لحصر المشكلة ، أو إتصل بالشركة المصنعة لجهازك للحصول على المساعدة المطلوبة.

من الجدير بالذكر ، أن أجهزة الكمبيوتر قد لا تتعرف على بعض أنواع أجهزة التلفزيون عبر إتصال HDMI ، نظراً لرؤية هذا الإتصال كإتصال DVI لا يدعم الصوت ، لذا لا يتمكن جهاز الكمبيوتر من نقل الصوت لجهاز التلفزيون عبر إتصال HDMI ، ومع ذلك يمكن لأجهزة الكمبيوتر إخراج الصوت الى التلفزيون عبر بعض التوصيلات البديلة.

يمكن إخراج الصوت على التلفزيون بتوصيل مخرج الصوت على جهاز الكمبيوتر الى مدخل الصوت المتوفر بجهاز التلفزيون. بالنسبة لجهاز الكمبيوتر المحمول ، قم بتوصيل مخرج سماعات الرأس إلى مدخل الصوت الموجود بجهاز التلفزيون. تأكد من إستخدام مدخل الصوت المجاور لمدخل HDMI. قد تجد إدخالاات الصوت على جهاز التلفزيون الخاص بك تحت إسم Audio In Put باللونين الأبيض والأحمر ، وفي بعض الأجهزة تتوفر مدخلات بتسميات مختلفة.

بتطبيق الخطوات السابقة ، قد تحل المشكلة عندما لا يوجد صوت عند توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون عبر إتصال HDMI ، وسيتم تحديث الموضوع لتقديم المزيد من الحلول المقترحة فتابعونا.

اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

طريقة توصيل سماعات خارجية للتلفزيون

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف بأعلى كفاءة

طريقة تركيب صامولة الدش كالمحترفين

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، اذا أفادك الموضوع فضلاً شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير


أحدث أقدم