مشاكل شاشات LG الشائعة ونصائح لكيفية تجنبها

 تأتي شاشات وتلفزيونات LG بأنواعها وموديلاتها المتنوعة ضمن أفضل أنواع الأجهزة الموجودة بالأسواق ، ومع ذلك فإنها لا تخلو تماماً من بعض المشاكل الشائعة ، لذا نستعرض مشاكل شاشات LG الأكثر شيوعاً وكيفية تجنبها.

Common LG TV screen problems and tips on how to avoid them
الصورة LG 


تعد الشاشات وأجهزة التلفزيون LG من أكثر الأجهزة التى يثق بها المستهلكين ، وبالفعل تنتج شركة LG أجهزة عالية الجودة ، تقوم على التكنولوجيا الكورية المتقدمة في مختلف المجالات. وتأتي شاشات LG دائماً مع تقنيات متطورة للغاية لتقدم للمشاهد صورة رائعة وفائقة الجودة ، ومع سنوات الاستخدام الطويلة لشاشات LG قد تظهر بعض المشاكل المتنوعة تبعاً لموديل الشاشة وتقنيتها. 

بالحديث عن مشاكل شاشات LG الأكثر شيوعاً ، يجب أن نوضح أن لكل نوع من أنواع شاشات وتلفزيونات LG بعض المشاكل الشائعة الخاصة به. على سبيل المثال ، تختلف مشاكل شاشات إل جي LED عنها في شاشات إل جي OLED أو LG Nano Cell أو LG QNED وهكذا ، لذا سنوضح المشاكل الشائعة في شاشات وتلفزيونات LG تبعاً لكل نوع.

مشاكل شاشات LG LED

بعد شراء شاشة تلفزيون LG LED جديدة وبدء إستخدامها لن تظهر أي مشاكل تذكر ، وبعد سنوات من الاستخدام تظهر بعض المشاكل ، منها ما يتعلق بالمكونات الإلكترونية أو بوحدة الإضاءة الخلفية LED أو بالبرنامج التشغيلي لجهاز التلفزيون.

بالنسبة لمشاكل الصورة في شاشات LG LED فهي متعلقة بشكل كبير بوحدة الإضاءة الخلفية للتلفزيون ، فقد يلاحظ المستخدم انخفاض نسبي في جودة إضاءة الشاشة ، حيث تنخفض الاضاءة نسبياً نظراً لسنوات التشغيل وبالتالي ضعف وحدات LED المسؤولة عن إضاءة الشاشة. عند انقضاء العمر الافتراضي لمصابيح LED تتوقف إضاءة الشاشة نهائياً ويبقى الصوت فقط ، أو تظهر الصورة باهتة للغاية أو باهتة ومائلة للون الأزرق ، أو عند تشغيل التلفزيون تظهر العلامة التجارية LG ثم تسود الشاشة مع وجود الصوت.

ملحوظة: يحتوي هذا الموضوع على أغلب مشاكل شاشات LG الشائعة بمختلف أنواعها وطرازاتها ، بما في ذلك شاشات LG LED و LG OLED و LG Plasma عادية وسمارت بمختلف أحجامها. 

يشير كل ما سبق لوجود مشكلة بوحدة الإضاءة الخلفية في شاشات التلفزيون LG LED عادية وسمارت بصرف النظر عن موديل الشاشة ، فهي هذه الحالة تحتاج لتبديل وحدات LED بوحدة الإضاءة الخلفية. وتعد مشكلة تعطل وحدات الإضاءة الخلفية LED أكثر مشاكل شاشات LG شيوعاً ، ولحل المشكلة يجب تغيير المصابيح التالفة بأخرى جديدة متوافقة مع طراز شاشة التلفزيون. ولإجراء الصيانة لشاشات LG بالشكل الصحيح ، يفضل اللجوء لمراكز الصيانة المعتمدة من الشركة في فترة الضمان ، أو مراكز الصيانة الخارجية الموثوقة.

يمكن أن تنخفض الاضاءة في شاشات وتلفزيونات LG LED في بعض الأحيان بسبب الإعدادات الخاطئة لمستوى السطوع ، أو ضبط التلفزيون على وضع توفير الطاقة ، حيث يؤدي هذا الوضع لتقليل استهلاك الشاشة للكهرباء ، وبالتالي تنخفض الإضاءة لتحقيق ذلك. تشمل مشاكل شاشات LG الخاصة بالصورة أيضاً أعطال مثل ظهور خطوط على شاشة التلفزيون أو وجود مناطق أكثر إضاءة من الأخرى على شاشة التلفزيون ؛ وهي مشاكل يمكن إصلاحها بمعرفة مركز الصيانة المختص.

تشمل أيضاً مشاكل شاشات LG الأعطال الخاصة بالبرنامج التشغيلي ( السوفتوير) للتلفزيون ، وهو ما يظهر أحياناً في شكل توقف الشاشة على علامة LG عند بدء التشغيل والثبات عليها ، ويتم حل هذه المشكلة بتحديث البرنامج التشغيلي للشاشة عبر جهاز للقراءة والكتابة على وحدة الذاكرة ، والمتوفر بمراكز الصيانة المختلفة.

قد يلاحظ المستخدم أحياناً انطفاء شاشة تلفزيون LG لحظيا عند توصيل أو تشغيل الأجهزة الإلكترونية والكهربائية القريبة من التلفزيون ، وهي مشكلة شائعة في شاشات LG الحديثة ، نظراً لعمل وحدة الحماية المتطورة للشاشة على فصلها لحظيا لتفادي أضرار التذبذب في التيار الكهربائي الناتج عن تشغيل الأجهزة المختلفة بجوار التلفزيون ؛ ولحل هذه المشكلة يفضل أبعاد أي أجهزة بجوار جهاز التلفزيون ، أو توصيل التلفزيون على مصدر آخر للطاقة.

قد تنطبق بعض مشاكل شاشات وتلفزيونات إل جي LED سابقة الذكر على أجهزة التلفزيون LG Nano Cell أو LG QNED والأشباه ، نظراً لكونها جميعاً ضمن عائلة شاشات الكريستال السائل LCD ، ومع ذلك تعد الإصدارات الحديثة والمتميزة مثل شاشات Nano cell و QNED أكثر كفاءة وأفضل في الأداء من مختلف الجوانب ، كما أنها أطول عمراً وأكثر موثوقية بالمقارنة مع أجهزة LG LED العادية ؛ نظراً لإستخدامها تقنيات حديثة بوحدة الإضاءة الخلفية.

مشاكل شاشات LG OLED

في تلفزيونات LG OLED تختلف المشكلات والأعطال التى تواجه المستخدمين ، ففي شاشات وتلفزيونات OLED من LG الوضع يختلف بالمقارنة مع شاشات LG LED السابقة. تعمل شاشات LG OLED بطريقة مختلفة تماماً عن أجهزة LG LED ، ففي شاشات OLED تعمل البكسلات على إصدار اضاءتها ذاتياً ، ولا تحتاج أجهزة OLED لوحدة إضاءة خلفية كما بشاشات LED.

وتعد اجهزة LG OLED ضمن المجموعة المتميزة من الشاشات وأجهزة التلفزيون فائقة الجودة ، حيث تتفوق جودة صورتها على أجهزة LED بشكل مدهش ، خصوصاً في ما يتعلق بالألوان والتباين وعرض الألوان السوداء أو الداكنة بشكل طبيعي للغاية.

تأتي معظم مشاكل شاشات LG OLED نظراً لإستخدام المواد العضوية في تصنيع البكسلات ، حيث وفر ذلك العديد من المزايا مقابل بعض العيوب التى قد تظهر على شاشات LG OLED بعد سنوات من الإستخدام. تشمل مشاكل تلفزيونات LG OLED الأعطال التى تتعلق بالصورة ، منها ضعف اللون الأزرق للشاشة مع سنوات الإستخدام ، وأيضاً مشكلة نسخ الصورة عند تشغيل مشهد ثابت لفترة طويلة ؛ أيام على سبيل المثال.

ملاحظة: تتشابه مشاكل شاشات LG OLED مع شاشات LG Plasma ؛ نظراً لتشابه كلا التقنيتين في طريقة عرض الصورة ، حيث تقوم شاشة OLED و Plasma على تقنية البكسلات ذاتية الإضاءة.

وللحفاظ على شاشات LG OLED ( وأيضاً LG Plasma) وتفادي معظم مشاكلها ، ما عليك الا تجنب تشغيل التلفزيون على مشهد ثابت لفترة طويلة ، وكذلك يفضل إطفاء الشاشة عند عدم الإهتمام بالمشاهدة ، لتفادي تحلل وحدات البكسل OLED بشكل سريع.

وبشكل عام ، للحفاظ على شاشات التلفزيون LG بجميع أنواعها وموديلاتها ، يجب توفير التهوية الجيدة لتلك الأجهزة ، وعدم تشغيلها بدون داعي لتوفير إستهلاك مكوناتها ( مثل مصابيح LED ).

يساعد ضبط مستوى السطوع إلى 50 % في شاشات LG LED على إطالة عمر تلفازك لسنوات بدون مبالغة ، يعني تقليل السطوع في شاشات LED تقليل التيار الكهربي لوحدات الإضاءة LED ، وبالتالي الحد من إستهلاكها بشكل أسرع.

حاول إبعاد السوائل بأنواعها عن جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون LG ، فالسوائل بشكل عام تؤدي لأضرار بالغة بأجهزة التلفزيون والأجهزة الإلكترونية بشكل عام.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية ، سيتم تحديث الموضوع لإضافة كل ما هو مهم حول المشاكل الشائعة في شاشات وتلفزيونات LG وأهم النصائح لكيفية تجنبها.

قد يهمك :

أسعار شاشات LG لعام 2022



أحدث أقدم