5 نصائح ذهبية لتقليل إستهلاك التلفزيون للكهرباء بنسبة 50% لخفض الفاتورة

الكثير من المستخدمين يبحثون عن طرق تقليل إستهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء ، ومن ضمن هذه الأجهزة الشاشات وأجهزة التلفزيون ، لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء بعض النصائح الهامة لتقليل إستهلاك أجهزة التلفزيون والشاشات للطاقة الكهربائية بنسبة 50 ٪ للمساعدة على تقليل إستهلاك الكهرباء بشكل عام وتخفيض قيمة الفاتورة.


5 golden tips to reduce TV consumption of electricity by 50% to reduce your bill


على الرغم من أن معظم أجهزة التلفزيون الحديثة لا تستهلك الكثير من الطاقة إلا أن توفير الطاقة أمر مهم خصوصاً مع ارتفاع أسعار الكهرباء ويعنى توفير المزيد من المصاريف وتقليل قيمة الفاتورة. من المهم معرفة أن الشاشات الأكبر حجماً هي الأكثر إستهلاكا للطاقة وبالعكس ؛ كلما كان حجم الشاشة أقل كانت أكثر توفيراً للطاقة الكهربائية.

تنطبق المعلومات بالموضوع حول كيفية خفض إستهلاك التلفزيون للكهرباء على جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون LCD LED CRT OLED QLED من Samsung و LG و Sony و Toshiba و TCL و Panasonic و ATA و JAC وغيرها.

وايا كان نوع الشاشة أو التلفزيون لديك ، فإن النصائح التالية ستقلل من إستهلاك الشاشة للكهرباء بنسبة كبيرة تصل ل 50 بالمئة ، كما أن تلك النصائح ستطيل عمر شاشة التلفزيون للاستفادة بها لسنوات طويلة بدون ظهور الأعطال الشائعة.

قلل إستهلاك تلفزيونك للطاقة الكهربائية بهذه الخطوات السهله

  • لا تقم بتشغيل الشاشة بلا داعي ، لا تترك تلفازك يعمل وأنت غير مهتم بالمشاهدة. 
  • انزع كابل باور التلفزيون من مصدر التيار الكهربائي أو استخدم مفتاح قطع التيار بدلاً من اطفاء الجهاز بالريموت ؛ يستهلك ذلك المزيد من الطاقة بلا داعي.
  • اعمل على خفض مستوى السطوع بنسبة 50 ٪ ؛ حيث تستهلك الشاشة المزيد من الطاقة عند رفع مستوى الاضاءة.
  • اعمل على خفض مستوى الصوت الى 50 ٪ ؛ يعنى رفع مستوى الصوت استهلاك المزيد من الطاقة بلا داعي.
  • قم بتنشيط خاصية أو وضع تخفيض إستهلاك الطاقة من قائمة التلفزيون.

يكفي تطبيق الخطوات السابقة لخفض إستهلاك الشاشة أو التلفزيون الخاص بك بنسبة 50% ، مما يساعد على تقليل قيمة الفاتورة وتوفير المزيد من المصاريف.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

الشاشة مظلمة والصوت شغال مشكلة نستعرض اسبابها وكيفية الإصلاح

طريقة سهلة ورائعه لتنظيف شاشة التلفزيون لتبدو كالجديدة


أحدث أقدم