كيف اعرف ان شاشة التلفزيون محروقة ؟ هنا الإجابة بالتفصيل

كيف اعرف ان شاشة التلفزيون محروقة ؟ سؤال شائع نقدم لكم الإجابة عليه بالتفصيل والمزيد من خلال هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية". حيث نستعرض معكم جميع مظاهر وعلامات تلف شاشة التلفزيون بجميع أنواعها وتقنياتها وماركاتها ؛ LCD LED OLED Plasma من LG Samsung Toshiba Sony Tornado وغيرها.


How do I know that the TV screen burned?  Here is the answer in detail


تختلف مظاهر احتراق شاشة التلفزيون تبعاً لنوع الجهاز الخاص بك ، على سبيل المثال علامات تلف الشاشة نوع CRT تختلف عنها في شاشات وتلفزيونات LCD و LED و OLED و Plasma وهكذا ، بصرف النظر عن ماركة التلفزيون الخاص بك ، سواء كان Samsung أو LG أو Toshiba وغيرها من الماركات.

كيف اعرف ان شاشة التلفزيون محروقة LCD - LED - Plasma - CRT

في شاشات الكريستال السائل LCD / LED تأتي مظاهر احتراق أو تلف الشاشة نهائياً كالتالي :

  • وجود كسر في شاشة التلفزيون.
  • ظهور خطوط أفقية غير قابلة للإصلاح بالشاشة.
  • ظهور بقع دائرية داكنة لا يوجد بها صورة أو بيانات.
  • ظهور بقع دائرية بيضاء لا يوجد بها صورة أو بيانات.
  • ظهور مناطق بالشاشة لا يوجد بها صورة أو بيانات رغم ظهور الصورة بباقي الشاشة.
  • احتراق عدد من البكسلات وتظهر في شكل خطوط أو بقع تتسع تدريجياً على شاشة التلفزيون.
  • وجود خطوط رأسية وافقية على شاشة التلفزيون.

بأعلى علامات تلف أو احتراق شاشة التلفزيون من نوع LCD / LED ، وفيما يلي علامات احتراق أو تلف شاشات OLED و Plasma. تتعرض هذه النوعية من الشاشات بشكل خاص لمشكلة احتراق البكسل عند تشغيل الشاشة على مشهد ثابت لفترة طويلة ( ايام على سبيل المثال) ، ويعد ذلك احتراق جزئي للشاشة. أما في حالة كسر الشاشة بالشاشة هنا لا يمكن اصلاحها فهي بذلك تالفة بشكل نهائي ( اصلاح الجهاز في هذه الحالة يستوجب تغيير الشاشة بأخرى جديدة بنفس المواصفات ).

أما بالنسبة لشاشات وتلفزيونات CRT فالأمر مختلف قليلا ، ففي حالة كسر الشاشة تكون تالفة بشكل نهائي ويجب تبديلها بأخرى جديدة. في حالات أخرى قد تظهر الصورة باهتة للغاية أو تفتقد لأحد الألوان الرئيسية أحمر أو أخضر أو أزرق. أيضاً ظهور خطوط أفقية ملونة أحد علامات تلف شاشة CRT.

أعلاه قدمنا إجابة مفصلة لكيفية معرفة ان كانت شاشة التلفزيون محروقة ، وسيتم تحديث هذا الموضوع بإضافة علامات أخرى لاحتراق وتلف شاشات التلفزيون بمختلف أنواعها.

اخترنا لك :

هنا ما تحتاج لمعرفته حول المشاكل الشائعة لأجهزة التلفزيون

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.


أحدث أقدم