كيف اعرف الشاشة lcd أو led ؟

العديد من المستخدمين يسأل عن كيفية معرفة نوع الشاشة أن كانت LCD أو LED. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الإجابة بشكل مبسط لتوضيح الفرق بين شاشات LCD و LED.

lcd & led
كيفية معرفة نوع الشاشة LCD أو LED


في البداية يجب أن نعرف أن شاشات LCD و LED هي نفسها ، لكن الفرق يكون في كيفية إضاءة الشاشة. ففي شاشة LCD تعمل البكسلات اعتماداً على مادة الكريستال السائل ، لكن يتم إضاءة الشاشة باستخدام مصابيح الفلورسنت. أما شاشة LED فهي أيضاً تستخدم بكسلات الكريستال السائل لتشكيل الصورة التلفزيونية ، مع استخدام مصابيح LED لإضاءة البكسلات ومن ثم إضاءة الشاشة. 

تعد شاشات LCD النوع الأقدم في عائلة شاشات الكريستال السائل. بينما تعد شاشات LED هي النوع الأحدث والاكثر تطوراً. فيما يلي كيفية معرفة نوع الشاشة LCD أو LED.

كيف اعرف الشاشة LCD أو LED ؟

بناءا على ماسبق يمكننا تحديد أن كانت الشاشة LCD او LED تبعاً للنقاط التالية :

  • شاشة LCD دائماً ما تجد خلف الشاشة ملصق مدون عليه نوع الشاشة سواء كانت LCD أو LED ، إلى جانب موديل وماركة الشاشة.
  • تقدم شاشات LCD ذات الإضاءة الفلورسنت صورة أقل جودة منها في شاشات LED.
  • تأتي شاشات LED أكثر نحافة وأقل في الوزن مع صورة مشرقة وتباين افضل ، وغالباً ما تكون شاشات LCD الحالية أقدم في التصنيع ( موديلات أقدم).
  • جميع شاشات LED بأنواعها هي شاشات LCD أكثر تطوراً وأفضل في الأداء. وتأتي شاشات LED المتطورة باكثر من تسمية ، مثل شاشات QLED و Mini LED و Nano Cell و غيرها.

تنطبق المعلومات بالموضوع على جميع شاشات LCD و LED ، بما في ذلك ، شاشات Samsung و Sony و Toshiba و Panasonic و LG و TCL وغيرها. 

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية










أحدث أقدم