مميزات وعيوب الشاشه المنحنيه Screen Curved..وأيهما افضل تلفزيون بشاشه منحنيه أو مسطحه

هل تفكر في شراء شاشة عرض أو تلفزيون وتحتار بين أختيار شاشه منحنيه أو مسطحه ..؟ 
أذا كانت الإجابه نعم فهذا الموضوع دليل شامل لإختيار الشاشه المناسبه لك، منحنيه أو مسطحه، حيث نستعرض مميزات وعيوب الشاشات المنحنية أو التلفزيون بشاشة منحنية وأيهما أفضل الشاشة المنحنيه أم المسطحة بحسب غرض إستخدامها، مع شرح متى تكون الشاشة المنحنية أو الكيرف أو  "Screen Curved" هى الإختيار الأفضل للحصول على تجربة مشاهدة فائقة الجودة .


Curved screen TV features and disadvantages
الشكل الشائع للشاشة
المنحنيه أو Screen Curve


 لماذا تم إبتكار تصميم الشاشه المنحنيه وتصنيعها وما الفرق بينها وبين الشاشه المسطحه وأيهما أفضل..؟
دائما ما تعمل الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون والشاشات على تطوير منتجاتها، بإدخال تقنيات حديثة تقدم مميزات جديده، توفر للمستخدم تجربة مشاهدة غامرة ومبهره، بالإضافة إلى إبتكار تصميمات جديده توفر أفضل توافق بين جودة الصورة وكيفية عرضها بشكل يظهر روعتها الفائقة بالتقنيات الحديثه.

تتنافس الشركات مثل Samsung Display او LG Display، توشيبا، سوني، باناسونيك، TCL وغيرها، عل طرح كل جديد في مجال تقنيات أجهزة العرض والمرئيات، ويأتي تصميم الشاشة المنحنيه أو الكيرف، كأحد التصميمات المبتكره، وألتى تقدم تجربة مشاهدة إستثنائية تجذب المستهلك لتجربتها.

ويعد تصميم الشاشات المقوسه، أحد التصميمات الحديثه نسبيا في أجهزة التلفزيون، بالإضافة إلى تصميمات أخري مثل شاشات التلفاز القابلة للف، أو الشاشات المرنة القابلة للطي في للهواتف الذكية والأجهزة اللوحيه وغيرها، وتعد الشاشة المنحنية من أفضل أنواع الشاشات ألتى تقدم تجربة مشاهدة غامرة وإستثنائية.

ولا يعني التصميم المنحني للشاشة أنها تختلف في تقنية عملها عن الشاشة المسطحه، فقد تأتي الشاشة الكيرف بتقنية QLED أو OLED أو Micro LED، ويبقي شكل التصميم هو الفرق الوحيد بين شاشة التلفزيون المسطحه والمنحنيه، لاكن لكل منها مميزات وعيوب، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع، لنعرف متي تكون الشاشة المقوسة أو الكيرف هي الإختيار الأمثل وماهي أبرز مميزاتها وعيوبها نتابع ...


Curved screen TV features and disadvantages
اتاحت تقنية OLED
تصنيع شاشات مرنه ونحيفه
وقابله للف كما بالصوره: تلفزيون LG

ما الذي توفره الشاشة المنحنية لمشاهدي التلفزيون ؟


أبدع المبتكرون، وصنعت الشركات التقنية شاشات العرض وأجهزة التلفزيون ذات التصميم المنحني، لتقدم للمستخدم تجربة مشاهدة بانوراميه غامرة وكأنك تعيش داخل المشهد بروعته وبكامل تفاصيل الصورة. حيث أتاح التصميم المقوس للشاشة بالإضافة إلى أحدث تقنيات العرض والدقة الفائقة بعرض صورة مبهره وفائقة الجودة للمحتوي المرئي.

 على سبيل المثال، لو أنك تشاهد فيلما مفضلا، أو مقطع فيديو عال الجودة، بدقة 4k، من خلال شاشة تلفزيون منحني يعمل بتقنية LED أو OLED أو QLED، بالإضافه لتقنية HDR ودقة UHD 4k أو 8k ، ستكون النتيجة هي الحصول على تجربة مشاهدة بانورامية تفوق الوصف، وتأخذك لعالم ساحر من الترفيه المرئي المنزلي.

ورغم المزايا الرائعه للشاشات وأجهزة التلفزيون المنحنبه، إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب، حالها كحال مختلف أنواع أجهزة التلفاز الحالية. ويمكنك إستكشاف أهم مميزات وعيوب الشاشة المنحنية بالتفصيل من خلال هذا الدليل، ألذى نهديه بكل حب لجميع زائرينا ومتابعينا الأعزاء، نتابع. 


ملحوظه هامه :تنطبق المعلومات بالموضوع بالإضافة إلى المميزات والعيوب على الشاشات وأجهزة التلفزيون المنحنية من مجموعة متنوعه من الشركات المصنعة، على سبيل المثال لا الحصر، شركة سامسونج، إل جي، سونى، كما تنطبق على الشاشة المنحنية بإختلاف أحجامها بدأ من 32 بوصه وأكبر من 55 بوصه، كما ينطبق الشرح علي مختلف الشاشات المنحنية سمارت - 4k UHD .




Curved screen TV features and disadvantages
الشاشة المقوسة: صورة توضيحيه

ماهي مميزات الشاشة الكيرف أو المنحنيه..؟
توفر الشاشة الكيرف أو المنحنيه سواء في أجهزة التلفزيون أو شاشات الكمبيوتر، بعض المميزات الحصرية، حيث توفر عرض بانورامي رائع للمحتوي، لتعيش مع برامجك المفضلة في تجربة مشاهدة ترفيهية غامرة ومبهره، بفضل الحواف المقوسة للشاشة، في عرض سينمائي منزلي فائق الجودة، لا تستطيع الشاشة المسطحة تقديم نفس تجربة المشاهدة.

كل الميزات بأعلى يمكنك الحصول عليها من خلال شاشة التلفزيون المنحنية إذا ما كانت المشاهدة بشكل مستقيم مباشر مواجة للشاشة، بمعني عند جلوس الأشخاص بشكل مقابل لشاشة العرض، وليس بمشاهدة الشاشة من زوايا جانبية.

توفر الشاشة الكيرف أو المقوسة أفضل جودة مشاهدة علي الإطلاق في حال كان المشاهد شخص واحد، لذا فالشاشة المنحنية تناسب مجال الأعمال، وللحصول على كامل مميزات الشاشة المنحنية بغرض الترفيه المنزلي، يفضل أختيار الشاشة المنحنية بأكبر حجم ممكن، لتناسب تقديم أفضل تجربة مشاهدة إذا كانت العائله مكونة من عدة أشخاص، حتي يحظي الجميع بنفس جودة الصورة.

ماهي عيوب الشاشة الكيرف أو المنحنية ؟

على الرغم من جودة أداء شاشات التلفزيون المنحنية، إلا أن لها بعض العيوب ألتى تجعل الشاشة المنحنية مناسبة للبعض وغير مناسبة لأخرين.

 - حيث تقدم الشاشة الكيرف أفضل صورة فائقة الجودة والتباين والوضوح للمشاهد أو للمشاهدين الذين يجلسون بشكل مستقيم ومقابل للشاشة، فإذا كانت الشاشة بحجم صغير، فلن تناسب مجموعة من الأشخاص .. كيف ذلك ؟

-  بحسب التصميم المنحني للشاشة، فأن أفضل تجربة مشاهدة ستكون للشخص الجالس أمام الشاشة مباشرتا، وهذا الشخص أو أكثر، سيستمتعون بتجربة مشاهدة رائعه وغامرة وفوق الوصف، ولن يحظى الجالسون على الأطراف بنفس جودة الصورة.

 - يرجع هذا لحواف الشاشة المنحنية، فقد لا تبدو الصورة بالنسبة لهم بنفس الروعه، مع ملاحظة أن بعض تفاصيل الصورة لن تكون متاحة لهم، وقد تظهر الصوره مشوهة قليلا، خصوصا لأشرطة الصورة ألتى قد تبدو منحنية أعلى وأسفل الصورة.


من عيوب الشاشة المنحنية أيضا، صعوبة تعليقها على الحائط، وقد لا تبدو متناسقة مع ديكور الغرفه، بسبب بروز حوافها للخارج، فقد تعطي منظرا أقل تناسقا وجمالا، عكس الشاشة المسطحة، ألتى تتناغم بسهولة مع أماكن تثبيتها، وتبدو أكثر تناسقا وجمالا.

- تأتي مشكلة إنعكاس أضواء الغرفه أو أضواء النوافذ علي الشاشة المنحنية أيضا كأحد العيوب ، فمشكلة إنعكاس الأضواء قد تؤثر على جودة المشاهده وقد تكون مزعجه، والحل إختيار أفضل مكان لشاشة التلفزيون المنحنيه، لتلافى تاثير إنعكاس الأضواء على الشاشة، الأمر ألذى يؤثر سلبا على جودة المشاهدة، ويفضل إختيار شاشة منحنية بسطح غير لامع، والبعد عن الشاشات المنحنية بسطح لامع.

 الخلاصة: الشاشة المنحنيه قد تناسب شخص إلى شخصين في الأحجام الصغيره، لاكن إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة مشاهده سينمائيه غامره ورائعه لعائله كبيره، أو فى حضور مجموعه من الأصدقاء، فستحتاج لشاشه منحنيه كبيرة الحجم، بحيث يكون كل الحضور أثناء المشاهده يجلسون بشكل مقابل للشاشة، ليستمتع الجميع بمزايا العرض الرائع للشاشات أو التلفزيونات بشاشة منحنية .

نصيحه: فى حال رغبتك فى شراء شاشة منحنية
راجع المقال أكثر من مره، مع الأخذ بأراء وتجارب الأقارب والأصدقاء، ممن قامو بشرائها وتجربتها، ولا تنسي أخذ رأى الأسره أيضا، فلن تشاهد التلفاز بمفردك، وإذا كان لديك أي إستفسار حول مميزات وعيوب الشاشة أو التلفزيون المنحني، فاطرحة من خلال التعليقات، لنرد على كافة الإستفسارات فورا وبكل سرور.


 زائرنا الكريم، نشكركم على متابعتنا على مدونة الشاشة التقنية، حيث نعمل دائما على وضع أفضل النصائح والشروحات المتعلقه بأجهزة التلفزيون والشاشات بين يديك، لتستطيع اختيار اجهزة التلفزيون المناسبة، والتعرف على أحدث التقنيات في هذا المجال.

 يسعدنا دائما الرد على جميع إستفساراتكم وتلقي مقترحاتكم لتحسين المحتوى، اذا أعجبك الموضوع، نتمني فضلا، مشاركته مع الأصدقاء، دمتم بخير.

إخترنا لك مواضيع قد تهمك :
- الفرق بين شاشات OLED و QLED.. شرح مفصل
- ماهو معدل تحديث الصورة في التلفزيون وكيف يفيدك ؟
- تلفزيون سامسونج أم إل جي.. أيهما تختار ؟
- قبل الجميع، تعرف على تقنيات العرض القادمة في شاشات التلفزيون.
- دليلك الكامل لإختيار شاشة تلفزيون مناسبة
- تعرف على طريقة توصيل سماعات خارجية للتلفاز


0 التعليقات

إرسال تعليق