توقعات بتعزيز سامسونج إنتاجها للوحات QD-OLED بمزيد من الأحجام في 2024

من المتوقع أن تعزز شركة Samsung Display الطاقة الإنتاجية للوحات QD-OLED بنسبة 50٪ بحلول عام 2024 ، وفقًا لأبحاث UBI. وتؤدي زيادة الإنتاج غالباً إلى توفير المزيد من الأحجام.


Samsung is expected to boost its production of QD-OLED panels in more sizes in 2024


علاوة على الزيادة المبلغ عنها بنسبة 30٪ في الطاقة الإنتاجية للوحات QD-OLED في أواخر عام 2022 ، والتي ستؤدي إلى تقديم لوحات QD-OLED بمقاس 77 بوصة و 49 بوصة هذا العام ، ستعمل شركة Samsung Display على زيادة الإنتاج بحلول عام 2024. زيادة تدريجية من شأنها رفع السعة الإنتاجية إلى 45000 ركيزة شهريًا. ويمكن تقطيع كل ركيزة إلى شاشات أصغر. هذا وفقًا لأحدث تقرير صادر عن UBI Research وصحيفة HelloT الكورية. 

وأكدت شركة Samsung Display أنها ستنتج بكميات كبيرة خمسة أحجام من لوحات العرض QD-OLED في عام 2023 ؛ لوحات بحجم 55 و 65 و 77 بوصة لأجهزة التلفزيون ، بالإضافة إلى لوحات مقاس 34 و 49 بوصة للشاشات. ستستخدم لوحة تلفزيون 2023 QD-OLED مادة جديدة للطبقة الزرقاء الباعثة للضوء والتي ستعزز السطوع وتحسن كفاءة الطاقة.

وعلى ما يبدو ، لا ينبغي أن نتوقع تحديثًا آخر لهيكل انبعاث الضوء في عام 2024 ، وفقاً لصحيفة HelloT استناداً إلى تقرير UBI Research حيث ذكرت :- "بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تمتد دورة التغيير لهيكل انبعاث الضوء من عام إلى عامين بسبب إعادة تدوير المواد".  

لا تزال لوحات QD-OLED من سامسونج تتخلف عن WOLED من LG من حيث القدرة الإنتاجية وتوفر مجموعة متنوعة من الأحجام. حيث تتوفر لوحات WOLED بأحجام تتراوح من 27 إلى 97 بوصة. 

دفعة أخرى للإنتاج تجعل شركة Samsung Display قادرة على إنتاج المزيد من الأحجام للشاشات وأجهزة التلفزيون أو إضافة علامات تجارية إضافية إلى قائمة شركائها. في الوقت الحالي ، تقدم كلا من Samsung Electronics و Sony Electronics فقط أجهزة تلفزيون بلوحات QD-OLED.

تم الإعلان سابقًا أن Samsung Display تدرس لوحة إنتاج لوحات QD-OLED بمقاس 27 بوصة. وستبدو اللوحات مقاس 42 و 48 و 83/88 بوصة كإضافات جيدة إلى التشكيلة أيضًا.

تابع المزيد من أخبار التكنولوجيا وتقنيات شاشات العرض وأجهزة التلفزيون والترفيه المنزلي المرئي والمسموع فقط وحصريا على مدونة الشاشة التقنية.


المصدر : FlatpanelsHD




أحدث أقدم