أول تلفزيون لاسلكي من LG يعمل بدون أسلاك بحجم 97 بوصة بتقنية OLED

دائماً ما تفاجئنا شركة LG رائدة التكنولوجيا بتقنيات حديثة ومتطورة في عالم الشاشات وأجهزة التلفزيون ، وفي معرض CES من كل عام ننتظر جديد إبتكاراتها في هذا المجال. وفي معرض CES 2023 أعلنت LG عن أول تلفزيون يعمل لاسلكياً بدون توصيلات أو كابلات ، وهو تلفزيون OLED عملاق بحجم 97 بوصة بدقة 4k ، ويعد الأول من نوعه في العالم بهذه التقنيات. 


LG's first wireless 97-inch OLED TV


دائماً ما أتجول على الإنترنت لمتابعة ومعرفة آخر أخبار تكنولوجيا وتقنيات الشاشات وأجهزة التلفزيون لوضعها بين يدي متابعينا الأعزاء على مدونة "الشاشة التقنية". وشخصيا كنت أتوقع إطلاق أجهزة تلفزيون لاسلكية مستقبلاً تعمل بدون أسلاك أو كابلات لتوصيل الصوت والفيديو ؛ وها هي شركة LG تأخذ الريادة في هذه التكنولوجيا.

ووفقاً لموقع CENT التقني ، جاء تلفزيون LG الاسلكي الجديد بتقنية OLED مقاس 97 بوصة ، وهو بهذا الحجم أكبر تلفزيون OLED بهذا الحجم في العالم. ومن المعروف أن تقنية OLED توفر أفضل جودة متاحة للصورة حالياً وبالطبع ستكون مثيرة للإعجاب بهذا الحجم. التلفزيون الاسلكي الجديد من LG قادر على إستقبال وعرض الصورة بدقة 4k بدون اي أسلاك أو توصيلات. ووفقاً لموقع  CENT قد يتوفر هذا التلفزيون خلال العام الحالي.

لا يحتوي التلفزيون الاسلكي الجديد من LG إلا على كبل الطاقة فقط ، ولا يحتوي أي مدخلات للصوت والفيديو ، بينما يتم توصيل كابلات الصوت والفيديو إلى صندوق جانبي يأتي مع التلفزيون يحتوى ادخالات HDMI قياسية ؛ يمكن من خلالها بث الصورة على شاشة التلفزيون بدقة 4k عالية الجودة بدون استخدام أي أسلاك أو توصيلات. انظر الصورة التالية :

LG's first wireless 97-inch OLED TV


توفر هذه التقنية ميزة تقليل إستخدام الأسلاك المرتبطة بجهاز التلفزيون ، حيث أصبح من الممكن الآن توصيل أجهزة الرسيفر أو أجهزة Blu ray بالتلفزيون بدون توصيلات ، ما عليك الا توصيل هذه الأجهزة لصندوق البث الملحق بالتلفزيون. انظر الصورة التالية :

LG's first wireless 97-inch OLED TV



بالتأكيد ، يمكن لأي عدد من حوامل التلفزيون حمل معداتك أيضًا. لكن الإتصال اللاسلكي يسمح للتلفزيون بالوقوف بمفرده ، وهو ما يبدو مثيرًا للإعجاب على أحد حوامل LG التي تشبه الحامل (في الصورة أعلاه) ويمكنه تبسيط التثبيت على الحائط إلى حد كبير. 


ووفقاً لموقع CENT أيضاً ، يمكن وضع الصندوق على بعد 30 قدما من التلفزيون ، وهو يعمل بتقنية مشابهه لأجهزة Wi-Fi القياسية ، ويمكن لهذه التقنية بث الفيديو بدقة 4k مع معدل تحديث 120 هرتز ، وهو ما يناسب الألعاب المتوفرة اليوم.


يحتوي الصندوق على ثلاثة مدخلات HDMI ، وهو أمر مدهش لأن معظم أجهزة التلفزيون المتطورة بها أربعة ، ولكن هذا ليس صفقة في كتابي. تعتبر بقية المنافذ نموذجية للتلفزيون: كالهوائي ومنفذان USB وإيثرنت وخرج رقمي بصري ، بالإضافة إلى منفذ تسلسلي للتحكم في التشغيل الآلي للمنزل.


بالإضافة إلى الحجم 97 بوصة ، ستطلق إل جي شاشة OLED اللاسلكية ، التي يطلق عليها اسم سلسلة M3 ، بأحجام 83 و 77 بوصة. تقول LG إنها ستأتي في وقت ما في عام 2023 مع تحديد الأسعار ، مثل باقي أجهزة تلفزيون LG 2023 ، التي لم يتم تحديدها بعد. كمرجع ، تتقاضى LG 25000 دولار مقابل تلفزيون OLED القياسي السلكي 97 بوصة و 2900 دولار مقابل 77 بوصة ، لذلك بغض النظر عن الحجم ، لن يكون M3 رخيصًا. يذكر أن تلفزيون LG اللاسلكي يأتي ضمن أفضل المنتجات في معرض CES 2023.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

اسعار تلفزيونات سامسونج QD-OLED لعام 2023

قريباً تقنية العرض بالنقاط الكمومية ستصبح حقيقة واقعية

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية


أحدث أقدم